جديد TAG Heuer في معرض Watches And Wonders

Carrera Chronograph Skipper

تجسيد للأناقة فـي عالم البحار
بعد عودتها، وسط ترحيب كبير، إلى عالم الإبحار باليخوت عبر طرحها العام الماضي لساعة الكرونوغراف Carrera Skipper المصنوعة من الفولاذ، تُطلق  TAG Heuer  إصدارًا جديداً من الساعة، مزوّدًا بعلبة مصنوعة من الذهب الوردي 5N عيار 18 قيراطاً.
مثل الموديل المصنوع من الفولاذ، تقوم ساعة Skipper الذهبيّة على تصميم  Glassbox (الصندوق الزجاجي) الأكثر مبيعًا، الذي طُرح للمرة الأولى فـي العام ٢٠٢٣،  بمناسبة الذكرى السنويّة الستّين لإطلاق ساعة الكرونوغراف Carrera الشهيرة، وهي تعمل بمعيار 02 Heuer، مكيّف خصيصاً لتوقيت سباقات القوارب.
عبر اختيار الذهب الوردي N5 عيار 18 قيراطًا، لصنع العلبة البالغ قطرها ٣٩ ملم، والتي يجتمع فـيها التأثيران الملمّع والمصقول صقلاً ناعماً بالفرشاة،  ترتقي ساعة Skipper الى مستوى من الأناقة، سيروق حتماً لهواة جمع القطع الراقية- من دون أي انتقاص من فائدتها  كساعة إبحار كاملة الوظائف.وكغيرها من ساعات Carrera بتصميم Glassbox – مثل
Carrera Chronosprint x Porsche وCarrera Tourbillon  وCarrera Chronograph – تتميّز ساعة Skipper الذهبية بقرص مبتكر ذي «حافة مقوّسة»، تحت الكريستال، لضمان وضوح استثنائي، لا سيما عند استخدام الساعة فـي سباقات القوارب، لتوقيت فترة الدقائق الـ١٥ البالغة الأهمية، قبل دويّ طلقة البداية.
أمّا من حيث مجموعة  الألوان، فتذكّر Skipper الذهبيّة بساعة Skipper التاريخية ذات الرقم المرجعي 7754 لعام ١٩٦٨، عبر الجمع بين قرص رئيسي باللون الأزرق المائي الداكن، مع قرصين فرعيّن يتسّمان بتباين شديد- عدّاد من ١٢ ساعة بلون «Intrepid Teal» الأخضر المزرّق، وعدّاد لسباقات القوارب مدّته ١٥ دقيقة مقسّم الى ثلاثة أجزاء بألوان مختلفة، مدّة كل منها خمس دقائق.تحاكي هذه الألوان تلك المستخدمة على كرونوغراف Skipper الأصلي، الذي أطلق فـي عام ١٩٦٨، فـي ظل قيادة جاك هوير للدار، احتفالا بفوز قارب «Intrepid» الخاص بفريق نادي نيويورك لليخوت، على يخت Dame Pattie   النيوزيلاندي، خلال بطولة كأس أميركا فـي العام السابق.

وللإشارة إلى العلاقة القائمة مع Intrepid، قسّم القرص الفرعي للعدّ التنازلي لمدة ١٥ دقيقة، فـي ساعة Skipper، إلى ثلاثة ألوان، على الشكل التالي: Lagoon Green، المستوحى من حبال أشرعة Intrepid، Intrepid Teal لون سطح السفـينة. وللدقائق الخمسة الأخيرة، أي جزء «الاستعداد»، Regatta Orange – وكان اللون البرتقالي قد اعتُمد أساسًا فـي العالم البحري نظرًا لتباينه الملحوظ مع لون البحر.
وكما الموديل المصنوع من الفولاذ، زوّدت ساعة Skipper المصنوعة من الذهب الوردي 5N عيار 18 قيراطا، بمؤشرات مثلّثة، (وهو شكل مستوحى من موديلات من إرث Heuer)، بفاصل خمس دقائق، على الحافة الخارجية المقوسة، وبعقرب ثوانٍ مركزي مطلي باللك بلون Regatta Orange البرتقالي، وباسم Skipper الذي يظهر بطريقة غير بارزة فـي أسفل قرص الـ ۱۲ ساعة الفرعي.

وتماشيًا مع العلبة المصنوعة من الذهب الوردي 5N عيار 18 قيراطًا، تحمل ساعة Skipper الجديدة مؤشرات ساعات مثبتة من الذهب الوردي 5N عيار 18 قيراطًا، بموازاة خطّ حافة القرص المقوّسة، كما تظهر نافذة للتاريخ بزاوية مماثلة عند موضع الساعة السادسة.
عند قلب الساعة نشاهد ظهر العلبة الشفّاف الذي يُمكن من خلاله رؤية معيار 02 Heuer (الرقم المرجعي TH20-06)، من صنع الدار، وهو عبارة عن آلية حركة كرونوغراف بعجلة عمودية مع قابض عمودي، واحتياطي طاقة لمدة ٨٠ ساعة، يملؤها دوار ثنائي الاتجاه جديد، على شكل رمز TAG Heuer المميّز.
كما زوّدت الساعة بحزام من النسيج الأزرق، مع إبزيم مسماري، مصنوع كذلك من الذهب الوردي 5N عيار 18 قيراطًا، بحيث يتناسق مع العلبة.

ستتوفّر ساعة TAG Heuer Carrera Chronograph Skipper كذلك كواجهة للساعات المتصلة، لتنقل أجواء عالم الإبحار إلى عالم ساعات TAG Heuer Connected المحبّب على قلوب الكثيرين – وهو خبر سيبهج عُشاق الساعات البحرية.
وعلى غرار ساعة TAG Heuer Carrera Chronograph Chronosprint من الذهب الوردي 5N عيار 18 قيراطا، تضفـي ساعة Carrera Chronograph Skipper المصنوعة من الذهب الوردي 5N عيار 18 قيراطا، مستوى جديدًا من الفخامة والتميّز على تشكيلة ساعات الكرونوغراف الفريدة من TAG Heuer.

Monaco Split-Seconds Chronograph 
تحيي شغف الدار بصناعة الساعات الفاخرة السابقة لعصرها
تتجاوز TAG Heuer  حدود الزمن مع ساعة Monaco Split-Seconds Chronograph، التي تجمع ما بين الإرث والابتكار، فلطالما ابتكرت شركة صناعة الساعات السويسرية الفاخرة TAG Heuer تصاميم فائقة الدقة وسابقة لعصرها، وإذا بها تكمل هذه المسيرة بكل فخر مع إطلاق هذه الساعة باللونين الأحمر والأزرق. ويشكّل تصميم هذه الساعات المميزة إنجازاً جديراً بالتقدير، إذ نجحت العلامة فـي الجمع ما بين التقاليد والابتكارات فـي عالم صناعة الساعات الفاخرة السابقة لعصرها.

This slideshow requires JavaScript.

تُطلّ ساعة TAG Heuer Monaco Split-Seconds Chronograph كتحفة فنية صمّمت لتجذب أنظار الذوّاقة والجامعين وعشاق الساعات إلى آلية حركتها الآسرة وتصميمها المبهر.تصميم يقلب كل المقاييس
شكّلت مجموعة Monaco من علامة TAG Heuer رمزاً للتصاميم الخارجة عن المألوف منذ إطلاقها فـي العام 1969، واستطاعت أن تقلب كل المقاييس فـي عالم صناعة الساعات إذ تنفرد بشكل مربّع مميّز مع تاج على الجانب الأيسر وعلبة ملمّعة مع قرص أزرق. والجدير بالذكر أنها أصبحت أول ساعة كرونوغراف مربعة مقاومة للماء، الأمر الذي رسّخ مكانتها كأيقونة فـي عالم الساعات.
تتميّز هذه التشكيلة بسمات جمالية سابقة لعصرها، لذا لاقت إعجاباً كبيراً من أصحاب الرؤية المبدعة مثل الممثل سامي ديفـيس جونيور والمصوّر ستانلي كوبريك والممثل ستيف ماكوين.واحتفالاً بمرور 55 عاماً على إطلاق مجموعة Monaco، تكشف علامة TAG Heuer عن ساعة Monaco Split-Seconds Chronograph التي تتباهى بتصميم يترك بصمته الخاصة على عالم الساعات.
تنفرد هذه الساعة بوزن خفـيف جداً لا يتعدّى 85 غ، حيث أعادت الدار النظر فـي تصميمها واستخدمت مواد خفـيفة مثل التيتانيوم بدرجة 5 لابتكارها، كما منحتها شكلاً مميّزاً يتمحور حول كريستال الصفـير واللمسات الشفافة. علاوة على ذلك، تتغنّى العلبة المؤلّفة من نصفـين بمزيج فريد من نوعه يتلاقى فـيه التيتانيوم مع الصفـير.

دقة فائقة فـي ضبط الوقت ولونان فريدان
تتألّق الساعة الجديدة بلونين فريدَين، أولهما الأحمر الديناميكي والرياضي المستوحى من هوية العلامة المتأصّلة فـي عالم السباقات، والثاني هو الأزرق الكلاسيكي الذي يشيد بلوحة الألوان الأصلية لمجموعة Monaco.
وتمتاز هذه  الساعة   بآلية الحركة الأوتوماتيكية التي تحتضن كرونوغراف أجزاء الثانية TH81-00 وقد صُمّمت من التيتانيوم بالكامل لتكون الأخف وزناً بين آليات حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية التي ابتكرتها العلامة، بالتعاون مع شركة

Vaucher Manufacture Fleurier المرموقة.
والنتيجة… تحفة فنية تجمع بين المهارة الحرفـية السويسرية فـي صناعة الساعات والتفاصيل التكنولوجية المتطوّرة. يتمتّع كرونوغراف أجزاء الثانية الذي يُسمى «Rattrapante» باللغة الفرنسية، بتصميم فائق التعقيد والإتقان، يتطلّب مهارات أفضل صانعي الساعات المتمرّسين، ويمكن استخدامه لقياس الوقت فـي فترتين زمنيتين مختلفتين، ليتفوّق بطابعه العملي على الكرونوغراف العادي. وبالتالي، تضمن هذه  الساعة دقة لا تضاهى،  وتصلح  لاستخدامات كثيرة، سواء لتسجيل أوقات اللفات على حلبة السباق أو لضبط الوقت فـي عدة فعاليات رياضية.
يعكس تصميم الساعة   وآلية الحركة الأوتوماتيكية التي تحتضن كرونوغراف أجزاء الثانية TH81-00 جوهر الابتكار فـي عالم صناعة الساعات، فمن خلال تفاصيلها التصميمية المتقنة، تجسّد الجهود الحثيثة التي نكرسها لتتجاوز حدود الدقة والتعقيد فـي صناعة الساعات،  فنقدم ابتكارات استثنائية ومتميّزة.بالانتقال إلى ظهر العلبة، فقد تمّ تصميمه بالكامل من كريستال الصفـير ليتيح تأمل آلية حركة TH81-00 الدقيقة ويكشف عن تفاصيل الساعة من خلال توفـير تجربة بصرية أسرة. كذلك، تمّ ابتكاره بمهارة ملفتة ليبدو فـيه الثقل عائماً ومتأرجحاً، فـيُظهر تميّز الساعة الهندسي.
يحاكي الثقل المتأرجح شكل درع TAG Heuer الأيقوني بلمسة مصقولة ولون أحمر حيوي أو أزرق متدرّج مطلي يدوياً، ليتباهى بميزة العلامة التصميمية التي تخص بها ساعاتها الحصرية. بالإضافة إلى ذلك، يتزيّن الجسر المركزي بنمط المربعات البيضاء والسوداء الذي يميّز علامة TAG Heuer، وتتمتّع عجلة التوازن المصقولة بالفرشاة صقلاً ناعماً بحواف مشطوبة ملمّعة، وقد تمّ ذلك كله يدوياً ليبيّن تفاني الدار فـي وضع اللمسات النهائية الرفـيعة المستوى على تصاميمها. كذلك، تطل الأسطح المصقولة بالرمل والبراغي الملمّعة، لترتقي بلمسات المهارة الحرفـية التي تطغى على تفاصيل الساعة.
من جهة القرص، فقد تمّ تصميمه هو أيضاً من كريستال الصفـير الشفاف، حيث يجمع بين المزايا العملية والسمات الجمالية ليستعرض تفاصيل آلية الحركة الدقيقة التي يحتضنها ويضمن قراءة الوقت بدقة وسهولة أكبر.
تمّ تصميم أقواس قرص Monaco الحمراء عن طريق صقلها بالفرشاة صقلاً ناعماً وطلائها بالكربون الأسود الشبيه بالألماس، لتتماثل مع لون علبة التيتانيوم الخفـيفة. أمّا قرص العلبة الزرقاء فـيكتسي باللون الأزرق المتدرّج من اللون الفاتح فـي الأعلى الى اللون الداكن فـي الأسفل، ليزيد الساعة حيوية، فتبدو وكأنها تتحرك حتى عندما تكون ثابتة. وقد تمّ ابتكار هذا اللون المميّز باستخدام تقنية الأنودة الدقيقة التي تتطلّب استخدام تيارات كهربائية بفولتاج متغيّر فـي مختلف مراحل العلاج، وقد أتقنت العلامة هذه العملية المعقّدة لتقدّم ساعات أخّاذة بمنتهى الروعة.صنع الزر الدافع لكرونوغراف أجزاء الثانية المثبّت عند موضع الساعة 9 من التيتانيوم باللون الأزرق أو الأحمر، ليتناغم مع لون العقرب ويُلقي الضوء على وظيفته فـي ضبط الوقت، فـيصبغ التصميم بنفحة ألوان نابضة بالحيوية.
يظهر قرص الثواني الفرعي الصغير عند موضع الساعة 6 ويحاكي شكل التقوّسات، كما يتزيّن كل من القرصين الفرعيين بكلمة «Rattrapante» عند موضع الساعة 9 و«Chronograph» عند موضع الساعة 3، فـي إشارة إلى المزايا التقنية التي تتغنّى بها الساعة. تحمل كل ساعة من هذا الطراز رقماً خاصاً بها يظهر على الثقل المتأرجح، ويستكملها سوار من جلد العجل المدروز يدوياً مع نمط مميّز.

2024-05-29

يترقب عشاق كرة القدم السعودي، مواجهة نارية بين الهلال بطل دوري روش السعودي، والأهلي ثالث جدول الترتيب، في المباراة الأولى في دور نصف النهائي للبطولة. يأتي ذلك بناءً على نتائج […]

يلعب حراس المرمى دوراً أساسياً خلال منافسات كرة القدم، ويساهمون في إحداث الفارق سواء خلال المباراة بالحفاظ على نظافة الشباك أو بالتصدي لهجمات خطيرة أو ركلات الجزاء والترجيح. ويتم اختيار […]

يبدأ المنتخب الألماني “الماكينات” استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2024 ، في معسكر الفريق بمنطقة بلانكنهاين في ولاية تورينجيا بوسط ألمانيا، دون مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ. […]

تتوالى أخبار اعتزال أبرز نجوم كرة القدم العالمية، لأسباب متعددة، منها تتعلق بالعمر الافتراضي لتواجدهم في الملاعب وغيرها من الاعتبارات. ويحظى ريال مدريد بحصة الأسد، فبعد خبر اعتزال لاعب وسط […]

أُسدل الستار على منافسات دوري روشن السعودي، والذي شهد تتويج الهلال بطلاً منذ الجولة 31 في الدوري السعودي للمحترفين، منهياً مشواره هذا الموسم من دون هزيمة مسجلاً 31 فوزاً و3 […]

بينما قد يكون أسطورة التنس رافاييل نادال، يخوض حاليًا مبارياته الأخيرة في بطولة رولان غاروس، إذ تشير تصريحاته الى نيّته بالاعتزال قريبًا، كان لابدّ لنا من العودة والاحتفاء بأبرز إنجازاته […]

إصدار محدود يضم 20 ساعة صوت بنقاء الكريستال لآلية مكرّر الدقائق فـي شوبارد يقرع فـي قلب تصميم جديد وجريء مصنوع من التيتانيوم المطلي بالسيراميك بعد الإصدار الحصري جداً من ساعة […]

قمة فـي صياغة المجوهرات والدقّة الميكانيكية من خلال ساعات Alpine Eagle، قدّمت دار شوبارد السويسرية مجموعة ساعات عصرية بطابع رياضي أنيق، تتميّز بتصميم بسيط وآليات متطورة. واليوم تنضم إلى المجموعة ساعة Alpine Eagle 41 XP Frozen Summit، باعتبارها […]

ساعة رياضية أنيقة مستوحاة من أجواء الصحارى إصدار محدود من 50 قطعة من سبيكة «لوسنت ستيل» مع مينا ذهبي خاص بدولة الكويت إنطلاقاً من التزامها الراسخ بتقدير التقاليد والثقافات، خصّصت […]

2024-05-28

تتجه الأنظار هذا الصيف إلى ألمانيا، التي تستضيف بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، للمرة الثانية في تاريخها بعدما استضافت منافسات بطولة أمم أوروبا عام 1988. يُعد هذا الحدث […]

سيطر خبر حزين على الوسط الفني ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن وفاة الممثل اللبناني الشهر فؤاد شرف الدين، عن عمر ناهز 83 عاماً. هذا ورحل فؤاد شرف الدين، المعروف […]

مع اقتراب موعد المباراة المنتظرة، لنهائي دوري أبطال أوروبا، المقررة في الأول من يونيو المقبل في ملعب ويمبلي، والتي ستجمع فريق ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، رفض مدرب ريال مدريد كارلو […]

أعلن لويس دي لافوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، قائمة منتخب بلاده استعدادًا للمشاركة في بطولة يورو 2024. وتقام بطولة يورو 2014، في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 […]

للمرة الأولى في مسيرته، ودع النجم الإسباني، رافائيل نادال، بطولة رولان جاروس من الدور الأول، بعد سقوطه أمام الألماني ألكسندر زفيريف. ونجح ألكسندر زفيريف في التفوق على صاحب الرقم القياسي […]

أنهى الهلال موسمه التاريخي في دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث حصد الدوري الذهبي للمرة الثانية في تاريخه، بعد  فوزه على مضيفه الوحدة (2-1)، في الجولة الأخيرة من المسابقة. ويأتي هذا […]