تركيبات ساحرة تبرز أهم مزايا الرجل ونوتات هادئة تزيد جاذبية المرأة

نوتات عطرية إستثنائية تضمّنتها أحدث إبتكارات عالم العطور سواء الرجالية أم النسائية.

تركيبات ساحرة تُبرز أهم مزايا الرجل وتكلّل إطلالته بهالة من الغموض بينما تؤلّف نوتات العطور النسائية سيمفونيات هادئة تفـيض بالحب والرومانسية.

BOUCHERON

Orange de Bahia

Patchouli D’angkor

من وحي طبيعة البرازيل وكمبوديا

تكريماً للمستكشفـين الذين جالوا البحار والصحارى بحثًا عن المعادن الثمينة والحجارة الأكثر نقاوة، أطلقت دار بوشرون مجموعة من العطور يحكي كل واحد منها قصة مادة أولية متصّلة بمنطقة معيّنة، ويقدّم فـي قارورة أنيقة من الزجاج الثقيل الشفاف المزيّن بصفـيحة معدنية تحمل إسم العطر.

وبعد عطور سوسن سرقوسة، نيرولي أصفهان، المسك الرومي من مدراس، ڤانيللا زانجيبار، عود قرطاج، عنبر الاسكندرية وصندل كاندي، تغتني مجموعة عطور بوشرون بعطرين جديدين: برتقال باهيا وباتشولي انكور.

Patchouli d’Angkor

من وحي معابد Angkor المتشابكة مع الأشجار العريقة والطبيعة المهيمنة فـي كامبوديا، ابتكرت ناتالي لورسون من Firmenich هذا العطر الذي يمزج فـي مقدّمته ما بين إنتعاش البرغموت النضر وتألّق الياسمين الحسّي ورائحة الكثمري، وفـي قلبه تعزّز سمات خلاصة البتشولي التناقض ما بين النبات النضر وحرارة فلفل مدغشقر البرّي ويتضاعف طابع العطر الزهري بفضل مزيج من خشب الغواياكوم المدخّن والمسك الأبيض.

Orange de Bahia

من وحي طبيعة مدينة باهيا البرازيلية وأشجار الحمضيات فـيها، إبتكر ميشال جيرار من Givaudan هذا العطر الغني برائحة برتقال البرازيل الحلو والماندرين الأخضر المغمورين بالشمس وبالحيوية النابضة، فـي قلب العطر يمتزج جوز الهند مع خلاصة الورد وورقة شجر التين الشهيّة ويكتمل العطر بتوليفة خشبية مكوّنة من خشب الأرز الأبيض الفاخر والأخشاب العنبرية. ويربط المسك القطني ما بين هذه التوليفات المتناقضة الحسيّة منها والمنعشة.

GUERLAIN

L’Homme Idéal Cool

إنتعاش، سحر وأناقة

وجه جديد للرجل المثالي يكشفه عطر «لوم ايديال كول» الذي يجمع بين الإنتعاش والسحر والأناقة ضمن ثلاثة تناغمات رئيسية:

n تناغم منعش بفضل الليمون والبرغموت والبرتقال وحيوية النعناع وزهر اليانسون.

n تناغم ساحر مع اللوز والنيرولي الذي يضيف بعداً مرهفاً بالأزهار.

n تناغم أنيق يضيفه نجيل الهند والبتشولي ويعزّزه الكهرمان الغني برائحة الأخشاب.

GIORGIO ARMANI

ARMANI Code Absolu

رؤية جديدة للجاذبية للذكورية

أُطلق عطر Armani Code فـي عام 2004 وقد إقترن إسمه بالثقة والسحر وجاذبية الشخصيّة الذكورية. وفـي عام 2019 تكشف Armani Code، أسطورة الجاذبية، عن عطر جديد آسر هو Armani Code Absolu، الذي يجسّد رؤية جديدة للجاذبية الذكورية، وهو موجّه للرجل الذي يتمتّع بقدرٍ متساوٍ من الذكاء والجرأة.

مرّة جديدة، ابتكر صانع العطور أنطوان ميزونديو (Givaudan) تحفة ساحرة. إبداع عطريّ عميق ومفعم بالحيوية، يواصل كسر القواعد ويجسّد هذه المرة صياغة أكثر شاعريّة وتميّزًا.

تفوح مقدّمة العطر بالنفحات الحيوية للمندرين الأخضر والتفاح، التي تمهّد لقلب عطري تتناغم فـيه نسمات زهر البرتقال وجوزة الطيب وبذور الجزر لتضفـي لمسة شاعريّة جديدة قبل أن يكشف عبير فول التونكا، المكوّن المميّز لعطور Armani Code، عن جانب أكثر غنىً بفضل تناغم الرَّم الآسر الذي يمنح العطر عمقًا وازدواجية. أمّا القاعدة فتبعث موجة غامرة من الفخامة الدافئة والذكورية بفضل لمسة جلد السويد وقوة فول التونكا وحلاوة الفانيلا الملوّنة.   

يقوم عطر Armani Code Absolu على توازن كامل بين الانتعاش المتلألئ والأناقة اللافتة والشاعرية الذكورية. وهو يجسّد أقصى درجات السحر والجاذبية الشاعرية من بين عطور مجموعة Armani Code.

DSQUARED2

Wood

للرجل والمرأة العصريين

يعدّ Wood مشروعاً ثنائياً تمّ تصميمه حول خصائص الخشب- قويّ ومتين، مع تركيبة معقّدة تجعله فريداً وليس له مثيل، قيولّد عطراً جديداً يحدّد رجل وامرأة DSQUARED2 العصريين: إن أبطال هذا العطر شباب ويلتقطون روح العصر، وهم يعيشون العواطف والمشاعر الإيحائية والإندفاع تجاه كل ما هو جديد، إنهم يبحثون عن خلاصة متأنّقة تعبّر عن الأصالة والعمق والشغف الذي يميّز شخصيتهم.

يبدأ عطر الرجل مع نضارة المتوسط الناتجة عن ليمون البرغموت من كالابريا، والماندرين والحامض من صقلية، وهو غني بدرجات أنيقة ولاذعة من الزنجبيل.

تتباين الدرجات الحيوية لورقة البنفسج والهال مع الإرهاف المميّز للأميروكسيد.

ويقوم مزيج حديث من الأخشاب البيضاء بإبراز الطابع العميق والأنيق لنجيل الهند.

ويتألّف عطر المرأة من الماندرين من صقلية وورق توت العليق، فـيعبّر عن البهجة والحيوية المدمجين مع زنبق الوادي والمانيوليا اللذين يضيفان درجات أثيرية منعشة.

ويكشف مزيج العبقة والياسمين، وهما مكونان ثمينان ومغريان، عن أنوثة كثيفة.

وتشكّل الدرجات الزاهية من الأخشاب البيضاء والأرز، بالإضافة إلى عمق الأميروكسيد، عطراً ذا طابع لا لبس فـيه.

PACO RABANNE

Invictus Legend

وOlympea Legend

عطران للرجل والمرأة يجمعهما الإنتعاش

نسخة جديدة من Invictus تحافظ على بعض الملامح الرئيسية: الجاذبية والقوة والإحساس المنعش مع العناصر الأساسية: الغار والغريب فروت وخشب الجوياك مع بعض التغييرات الجديدة، Invictus Legend هو عطر خشبي منعش يرتكز على المزج بين العنبر البحري والخشب، ليمنحك الشعور بالحرارة فـي صحراء تعبق برائحة الخشب والبهارات.

يحتفظ Olympea Legend بمؤشراته: تركيبة مزدوجة تجمع الإنتعاش بالإحساس ومن ثم الڤانيللا، زهرة الزنجبيل، والملاحظات المالحة فـي بنية جديدة، لنحصل على عطر شرقي بعبير الأزهار الدافئ والمضيء، فـي إيحاء يعكس حرارة الصحراء، إضافة إلى اتفاق فردي مزدوج «البرقوق بالڤانيلا المالحة»، بواجهة من المشمش البنفسجي، يمتزج البرقوق الناضج بكريستالات الملح لتعزيز فاعلية الڤانيللا، فـي عبير سماوي.

DOLCE & GABBANA

Light Blue Sun

سحر المرأة وجاذبية الرجل

ثنائي عطري جديد بإصدار محدود لفصل الصيف يدعو لعيش رحلة رومانسية على جزيرة كابري الإيطالية الساحرة.

لها، عطر ساحر غني برائحة الليمون الإيطالي المنعش وتفاح غراني سميث اللذيذ ومياه جوز الهند المنعشة، ويتمّ تعزيزه برذاذ البحر النضر وبباقة من الورود البيضاء المشبّعة بالفرانجيباني والياسمين ويدفئه خشب الأرز والكهرمان والڤانيللا والمسك.

له، عطر جذاب غني برائحة الأخشاب ينشّطه مزيج من ليمون البرغموت الإيطالي والليمون الهندي مع الزنجبيل وموجة بحرية منعشة. ويتميّز هذا العطر بقلب ذكوري يستحضر دفء خشب الأرز والسرو وإكليل الجبل العطري ومياه جوز الهند الأكثر برودة. وبقاعدة تطغى عليها رائحة الأخشاب والمسك الأبيض ونجيل الهند والڤانيللا.

SACOOR BROTHERS

Gentlman

للرجل اللطيف والأنيق

أطلقت العلامة البرتغالية Sacoor Brothers أول عطر للرجل العصري الذي يتخلّى بالأناقة واللطف والإستقامة والرجولة. يجمع عطر Gentlman ما بين الماندرين المنعش وحب الهال، وباقة عطرية من الورد وإبرة الراعي وزهر البرتقال تليها تناغمات خشبية حسيّة ممزوجة بالقرفة وبرائحة الجلد.

ويقدّم هذا العطر الحسيّ فـي قارورة أنيقة سعة ١٠٠ملل.

YVES SAINT LAURENT

Black Opium Eau de Parfum Intense

أريج قوي وطابعٍ جريء

يتميّز عطر Black Opium Eau de Parfum Intense بأريجٍ أقوى وطابعٍ أجرأ، حيث يجسّد الليل بجماله وعظمته وغموضه بحدّةٍ لا خجل فـيها.

استقى العطّارون ناتالي لورسون وماري سالامان وأونورين بلان وأوليفـييه كريسب وحيهم من جوهر الأفسنتين الأزرق لصياغة فصل جديد من قصة عطر Black Opium، قصة تنقل أريج القهوة الشهير إلى مغامرة شيّقة جديدة. إنه عبارة عن سائل ساحر بلون أخضر مائل إلى الأزرق، منكّه بالشيح، واليانسون، والأعشاب العطرية. فـيجتمع مع اليانسون وتوت بويزِن الأزرق الحلو ليشكّل مقدّمة عطر Black Opium Eau de Parfum Intense الاستثنائي والآسر ليولّد فضولاً وسحراً لا يُقاوم.

أمّا قلب العطر فـيحتضن شذا زهر الفلّ الذي يندمج مع زهر البرتقال ليشكّلا معاً نسمة دافئة وغريبة تنضح جاذبيةً وشاعرية. وستأسرك فـي قاعدة العطر نفحات القهوة التي تميّز عطور Black Opium. تفوح من العطر المذهل أيضاً رائحة عرق السوس وخشب الصندل والفانيلا لتشكّل قاعدةً كريميةً غنية لا مثيل لها.

وتضيف هذه النفحات الجريئة حدّة جديدةً ومميزةً إلى مجموعة عطور Black Opium: شذا القهوة الذي يغلّفه أريج الأفسنتين الأزرق الشيّق لتلد هالة آسرة جديدة من رائحة القهوة الزهرية.

GUERLAIN

Cuir Intense

إبتكار أنيق يستكشف أوجه الجلد

من مجموعة Absolus d’Orient التي تشهد على المكانة المتميّزة التي يتمتّع بها الشرق فـي تاريخ دار Guerlain، عطر جديد يحمل إسم Cuir Intense.

عطر يقوم على استكشاف كافة أوجه الجلد بمهارة لتوفـير إبتكار أنيق يتفتّح شيئاً فشيئاً ويجمع بين قوة الجلد الداكن والتناغمات الخشبية مع خفة العبقة، وهي زهرة صينية بيضاء ناعمة ورقيقة مشبّعة برائحة المشمش ويفوح برائحة خشب الصندل والأرز والتبغ.

ويقدّم هذا العطر فـي قارورة مطليّة باللاكر البني سعة ١٢٥ ملل.

MAISON FRANCIS KURKDJIAN

عطران مختلفان بالإسم نفسه

معروف عن فرانسيس كارديجان أنه مراقب متحمس يتابع حركات المجتمع وتطوّراته، ويقدم صورة تعكس العصر الذي يعيش فـيفـي وذلك عبر حكايات يرويها لنا من خلال شذا عُطوره الرائعة. وكإجابة على الأسئلة المعاصرة المطروحة بشأن هوية النوع الاجتماعي، يأتي عطر «جنتل فلويدتي».

تحمل كلمة «جنتل»، فـي طياتها معنى الدماثة والكرم، وهي الكلمة التي تمّ إختيارها لتعطي انطباع الحميمية وحب الخير باعتبارها إحدى القيم الأساسية لعطور «ميزون فرانسيس كارديجان». أما كلمة «فلويدتي»، التي تعني «التدفق»، فهي لأن كا واحد منا يملك حرية التعبير عن شخصيه من دون الخضوع إلى الإملاءات، تمامًا كحرية إبداع هذه الدار التي ليس لها حدود.

«جنتل فلويدتي»: اسم واحد لهويتين متميزتين لكل منهما أريجه الخاص والمميز، إسم واحد يتقاسمه منتجان تتألّف سمة كليهما من نفس المكونات. ومع «جنتل فلويدتي» يطلق فرانسيس كارديجان العنان لعطرين جديدين يستمد كل منهما من عالم عطري مختلف عن الآخر فـي تباين تام (أحدها يعطي انطباع الخشب والزيوت العطرية، والآخر يعطي انطباع المسك واللمسات الشرقية)، ولكن من خلال الإنتقاء من قائمة المكونات نفسها ليتجاوز مفهوم العطر النسائي، والذكوري، والمحايد. من أجل التمييز بصورة مرئية بين هذين العطرين، تم إعطاء دور خاص للون المستخدم فـي كتابة الإسم وغطاء زجاجة العطر، وكذلك التوازن بين الأحرف. فاللون الفضي ليميّز إنطباع الأخشاب العطرية فـي «جنتل فلويدتي» حيث يظهر الحرف الأول بارزًا فـي الشق الأول على هذا النحو Gentle fluidity، بينما اللون الذهبي ليعطي عبير المسك الشرقي حيث يظهر الحرف الأول من الشق الثاني بارزًا على هذا النحو gentle Fluidity.

LOUIS VUITTON

Les Sables Roses

ورود، عود وعنبر

Les Sables Roses، هو عبارة عن تركيبة ساخنة وباردة فـي الوقت عينه تزيد مكوناتها من ميزة بعضها البعض. إنه عطر بهندسة بسيطة للغاية تهدف إلى تسليط الضوء بشكل أفضل على ثراء مكوناته: ثنائية الورود والعود، يزيدها العنبر ميزةً.

وتجمع سمة مميّزة واحدة ما بين مكوّني الورد والعود الأسطوريين الخالدين فـي هذا العطر، ألا وهي، أنّ جمال رائحة هذين المكوّنين الطبيعية يكمن فـي تعقيدها. ورغبة منه فـي التعبير عن أفضل ما فـيهما من مميّزات، حرص جاك كاڤالييه بيلترود على الكشف عن أوجههما كافة. فـي تعامله مع الورود، قدّم بيلترود مزيجاً من نوعين: جوهر خفـيف بالفاكهة ونبرات متألّقة وكثافة مطلقة مع توجّهات تُذكّر بالخضار وقليل من الغرائزية لإعادة تشكيل وهم رائحة لا يعرف سرها إلاّ بالطبيعة. أما فـي تعامله مع العود، أو «المكوّن الخشبي الأكثر بدائية»، فقد خصّص كامل الوقت اللازم للعثور على جوهر الجودة الإستثنائية. فكان هذا العود بالتحديد ثمرة الشراكة بين الدار وشركة منتجة فـي بنغلاديش، وهو بدوره كشف عن رائحة خشبيّة عميقة ولمسات من مكوّنات حارّة وقليل من رائحة الجلد وعناصر غرائزية، الأمر الذي جعله مكوّناً مفضّلاً لدى الخبراء.

يُعد عطر Les Sables Roses بفضل رائحته النابضة بالحياة والحيوية، نقطة التوازن بين نضارة الوردة الحادة وعمق العود الساحر. إنّه عبارة عن شراكة خالصة يغلّفها العنبر، وهو عنصر نادر وغامض تُذكّر رائحته بدفء أشعة الشمس المنعكسة عليها. أمّا فـي موضوع إدخال الحجم والدفء إلى سلسلة من التناقضات، فإنّ هاتين الميزتين تعزّزان نضارة العطر التي لا مثيل لها وتجعلها تدوم فترة أطول.

2024-07-16

إنّه موسم الحب والفرح والاحتفال، هكذا يعلنه مزيّن الشعر اللبناني وليد زين الدين، من خلال تسريحات شعر بألوان فاتحة تنبض بالحياة، أبرزها البلاتيني الأشقر والتموّجات الخفيفة، كاتجاهين لافتين لصيف 2024 […]

تحدّث النجم السوري ناصيف زيتون، الذي يُعد محطّ أنظار العالم العربي بعد أن أعلن زواجه من الممثلة اللبنانيّة دانييلا رحمة، مع بيلبورد عربيّة، ليروي للمرّة الأولى تفاصيل علاقته بزوجته الحاليّة […]

تجسّد مجموعة HUGO لموسم خريف وشتاء 2024، التي أطلقتها بالتعاون مع علامة لي بنجامين التي تبتكر ملابس مستوحاة من موضة الشوارع وتتمركز في إسطنبول، رحلة عابرة للثقافات ونقطة التقاء ما […]

إن الإهتمام بنوعية الغذاء في فصل الصيف ضروري جداً لأن الجو الحار يفقد الجسم الكثير من السوائل والأملا، ما يؤدّي بالتالي إلى فقدان كمية الدم الجارية في الأوعية الدموية، ويتضاعف […]

دخلت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في شراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية (NOC) في المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية الافتتاحية 2025 في المملكة العربية السعودية. تأتي هذه الخطوة […]

2024-07-15

على الرغم من الشكوك الكثيرة، التي طالت قدرة باريس على تنظيف نهر السين قبل موعد انطلاق الألعاب الأولمبية، وعلى الرغم من أحوال الطقس غير الملائمة، يبدو أن نهر السين سيكون […]

يحل النجم المصري محمد هنيدي ضيفاً في برنامج “بيت السعد” في ثالث حلقات البرنامج، والذي يقدّمه النجمان الشقيقان أحمد سعد وعمرو سعد، يوم الأربعاء 17 تموز/يوليو الجاري، في تمام الساعة […]

احتفل النجم المصري محمد فؤاد بخطوبة ابنته “بسملة” مساء الجمعة الموافق 12 تموز/يوليو، في حفل أُقيم في الساحل الشمالي، بحضور الأهل والأصدقاء المُقرّبين، بالإضافة إلى عدد من النجوم وأصدقاء الفنان، […]

توج المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا يورو 2024، بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد في برلين. وانفرد “لا روخا” بأكبر عدد من ألقاب البطولة (1964، 2008 و2012 […]

نجح الإسباني كارلوس ألكاراز، في التغلب على نظيره الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات دون ردّ في نهائي فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى. وحسم ألكاراز المصنف الثالث […]

أسدل الستار على منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، بعد شهر من المنافسة القوية والأهداف الكثيرة. وشهدت البطولة القارية قبل المباراة النهائية تسجيل 114 هدفاً بمعدل 2.28 هدف […]

انطلقت الشعلة الأولمبية الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في رحلتها عبر باريس، بالتزامن مع ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا الموافق في 14 يوليو، وحمل نجم كرة القدم السابق […]

نجح منتخب الأرجنتين في الفوز على كولومبيا بنتيجة 1/0، في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 على ملعب “هارد روك” في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية. وتأخرت انطلاقة المباراة عن موعدها الأصلي […]

تعتبر الرياضة والتمارين اليومية ضرورية للرعاية الصحية العامة، ولكنها ضرورية أيضًا لتقوية العضلات والعظام. وتُعتبر التمارين البدنية وسيلة أكثر من فعالة للوقاية من آلام الظهر وعلاجها. ومع ذلك، من المهم […]

شكّلت غطرسة أنزو فيراري، مؤسس شركة فيراري الفاخرة، سبباً رئيسياً لتأسيس شركة لامبورغيني، حيث قام فيروتشو لامبورغيني بهذه الخطوة، كرد فعل على طريقة فيراري بالتعامل معه وقرر أن ينافسه. فما […]