الرئيسة التنفـيذية للتسويق فـي IWC Schaffhausen فرانزيسكا أ. جزيل:
«هدفنا ابتكار ساعات تتخطى الزمن»

This slideshow requires JavaScript.

خلال معرض Watch & Wonders كان لا بدّ لنا من التوقّف عند جناح IWC Schaffhausen حيث إستعرضت هذه العلامة العريقة أحدث منتجاتها ضمن ديكور مترف ومصمّم بعناية ليعكس روعة الماضي والتراث بأسلوب عصري تماماً كما منتجاتها.
وقد كان لنا حظ للقاء فرانزيسكا جزيل، وهي فـي مجلس الإدارة هذه العلامة، كما أنها الرئيسة التنفـيذية لقسم التسويق والاتصالات فـي IWC Schaffhausen منذ عام 2015، وبالتالي فهي التي تتولّى مسؤولية تطوير وتنفـيذ استراتيجية الشركة العالمية فـي أكثر من 20 سوقًا، كما أنها رئيسة لجنة الاستدامة فـي IWC.
وقد كانت فرانزيسكا سعيدة بإطلاعنا على أحدث منتجات العلامة، كما اصطحبتنا فـي رحلة مميّزة فـي تاريخ هذه العلامة التي تعرف كيف تقدّم ابتكارات ريادية سواء على الصعيد الهندسي أم التصميمي كلّ ذلك فـي إطار من المسؤولية الاجتماعية والبيئة.
هل يمكنك تفسير عملية صياغة مجموعة Ingenieur Automatic  الجديدة من IWC، لتكون مبتكرة وتحاكي المستقبل مع الارتباط بالماضي فـي الوقت عينه؟
يعود أصل هذه المجموعة الى عام 1955، وكانت تلك أول مجموعة ساعات مقاومة للحقول المغناطيسية، هذا بحدّ ذاته كان إنجازاً هندسياً هاماً فـي تلك الحقبة. وفـي عام 1976، تمّ تفويض جيرالد جينتا الذي يُعتبر من أكثر مصمّمي الساعات نجاحاً، لتطوير هذه الساعات ضمن علبة فولاذية، وكان ذلك عصراً جديداً لصناعة الساعة الفولاذية. أما اليوم فقد عمل مصمّمو العلامة لإعادة ابتكار هذه الساعة بحلّة رياضية مناسبة للقرن الحادي والعشرين فبات تضمّ أحدث التقنيات والابتكارات كما تتميّز بوزن أخفّ فباتت ساعة مبتكرة  للمستقبل ولكنّها مبنية على تصميم أصيل وتاريخ طويل. لقد استغرقت إعادة تصميم هذه الساعة 4 سنوات لنحافظ على أصالتها مع إدماج كلّ التقنيات والمتطلّبات العصرية بطريقة مبتكرة عملية وتقدّم خيارات تلائم الجميع.
أخبرينا عن ممارسات الاستدامة، هل سيتم دمجها فـي المجموعات الجديدة وفـي الفولاذ؟
بدأت هذه الرحلة منذ مئة وخمسين عاماً، لأن مؤسس الدار كان منذ البداية يستخدم الطاقة الكهرومائية، وما زلنا حتى اليوم نستخدم هذه الطاقة فـي مصنعنا.
أمّا رحلة الاستدامة التي نتحدث عنها اليوم، فقد بدأت منذ 11 عاماً، ومنذ ذلك الحين ونحن نقوم بخطوات متتالية لأن هذه الرحلة هي رحلة مستمرة ولا تنتهي أبداً.
ولأن أكثر ما يهمنا هو الشفافـية، فنحن دائماً ما نقوم بكتابة التقارير من حيث التصاميم والمخطّطات، وذلك كي تتعرّفوا على العمليات التي نقوم بها.
ما نفعله الآن هو أننا ننظر فـي النقاط الساخنة من حيث الحسابات التي يتعيّن علينا استخدامها فـي عملياتنا، إذ إنّ الاستدامة هي جزء من كل خطوة وعملية نقوم بها.
لذلك عندما نتحدث عن رحلتنا فـي مجال الاستدامة أو سعينا لتصنيع الساعات بأكبر قدر ممكن من المسؤولية، فالعالم يعلم أن نقوله ذات مصداقية. نحن نفكر بالفعل فـي المستقبل. متحدّين ما هو موجود فعليًا. كل ما ننتجه، وكل ما نقوم به، وكل ما نتركه وراءنا يسترشد بهدفنا: هندسة تتخطى الزمن. نحن نلتزم بمستوى أعلى ونقوم بدورنا فـي الحفاظ على العالم من حولنا ليستمتع به الآخرون. الشفافـية والتدوير والمسؤولية هي مبادئنا التوجيهية وتلهم كل ما نقوم به.
فالاستدامة ليست مجرد مشروع بالنسبة لعلامتنا، إنها جزء أساسي من كل ما نقوم به.
من هو العميل النموذجي بالنسبة لك؟
ما من عميل نموذجي، فهذا سؤال صعب، فساعاتنا تتميّز بتصاميم جميلة وعملية كما أنها ذات تقنيات دقيقة وعالية وبالتالي فهي تتوجه لكلّ شخص عملي يحب الدقة والأناقة، رجلاً كان أم امرأة.
لماذا قرّرت إنتاج إصدارات جديدة من مجموعة الكرونوغراف؟
إن الكرونوغراف ابتكار موجودة بالفعل فـي صناعتنا، إذ لدينا أكثر من 40 عاماً من الخبرة فـي مجال تصنيع الكرونوغراف. ويتمّ اختبار كل ساعة وكل آلية حركة جديدة ثلاثين مرة قبل أن تنتقل إلى عملية الإنتاج، بالتالي فالدقة والعملية أمان مضمونان. كما أن لدينا جودة وظيفـية، بفضل امتلاكنا الكثير من المواد مثل الفولاذ والتيتانيوم فضلاً عن السيراتانيوم وهي مادة مبتكرة خاصة بعلامتنا تدمج أهم خصائص السيراميك والتيتانيوم.
ماذا يمكن أن نتوقّع من الدار من حيث الشراكات والتعاونات؟
تستند عمليات التعاون بالنسبة لنا على القيم والتنمية الموجهة نحو المستقبل، إذ إنّ من المهم بالنسبة لنا أن نتشارك القيم عينها، كما أن لدينا مواهب كثيرة فـي عائلتنا. أما بالنسبة لمشاريعنا المستقبلية فهناك الكثير منها فـي مرحلة التحضير ولكن لا يمكننا الكشف عنها بعد.
 
     IWC تحيي تصميم
جيرالد جينتا الأسطوري مع ساعة
Ingenieur Automatic 40
فـي معرض Watches and Wonders  فـي جنيڤ قدمت دار أي دبليو سي شافهاوزن ساعة إنجينيور أوتوماتيك 40، التي يعكس الرموز الجمالية الجريئة لـساعة Ingenieur SL من جيرالد جنتا، مرجع 1832، التي تعود إلى السبعينيات مع تلبية أعلى المعايير المتعلقة بالهندسة  والتشطيب والتكنولوجيا. وتضمّ المجموعة ثلاثة تصاميم من الفولاذ المقاوم للصدأ وواحدة من التيتانيوم. يتم تشغيل الساعة بواسطة عيار 32111 المصنوع من قبل  دار أي دبليو سي، مع احتياطي طاقة يبلغ 120 ساعة. تتميّز جميع الطرز الجديدة بعلب داخلية من الحديد اللين لحماية الحركات من المجالات المغناطيسية ومقاومة للماء حتى 10 بار، ما يجعلها ساعات رياضية متعدّدة الاستخدامات للقرن الحادي والعشرين.
تتميز  ساعة أنجينيور أوتوماتيك 40،  بمستوى مذهل من التفاصيل والتشطيب. تم تشطيب العلبة، والإطار، والسوار بإتقان باستخدام مزيج من الأسطح المصقولة والساتانية. تماشياً مع تقليد أنجينيور، تحمي العلبة الداخلية المصنوعة من الحديد اللين الحركة بكفاءة من تأثيرات المجالات المغناطيسية على دقتها.
هندسة محسنة وقابلية للارتداء
تمت إعادة صياغة الأبعاد الكلية للعلبة بعناية وتحسينها وصولاً إلى أدق التفاصيل. تضمن المسافة من الذراع إلى العروة البالغة 45,7 ملم هندسة مثالية وقابلية ممتازة للارتداء، حتى على معصم رفـيع. فـي حين أن ساعة أنجينيور أس أل من السبعينيات كان لها أبواق على شكل أنف، فإن أنجينيور أوتوماتيك 40 الجديدة تتميز بملحق رابط متوسط مصمم حديثًا. على غرار أنجينيور أس أل من الناحية الجمالية، يعزز هذا الحل الجديد الراحة ويوفّر ملاءمة أفضل للمعصم. تعمل حلقة العلبة المنحنية على تحسين هندسة العلبة وراحتها على المعصم.
 
البراغي الوظيفـية والميناء «الشبكي»
أحد التغييرات فـي النموذج الجديد، هو إدخال مسامير وظيفـية متعددة الأضلاع على إطارها. بالنسبة إلى أنجينيور أس أل، تم تثبيت إطار من خمس فجوات على حلقة العلبة. نتيجة لذلك، انتهت الفجوات فـي وضع مختلف فـي كل ساعة. مع أنجينيور أوتوماتيك 40، تقوم خمسة براغي بتثبيت الإطار بالعلبة. تتمتع البراغي الآن بوظيفة فنية، ونتيجة لذلك، تكون دائمًا فـي نفس الموضع. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الميناء بهيكل «شبكي» مميز ، ما يخلق توازنًا بين التصميم الفني والهيكل النحتي للغاية للعلبة. تتكون من خطوط صغيرة تقابلها 90 درجة مع بعضها البعض، ويتم ختمها فـي الفراغ الحديدي الناعم
قبل أن يتم جلفنتها. أخيرًا ، تضيف الزخارف ذات اللمعان عمقًا إضافـيًا وتضمن سهولة القراءة، حتى فـي الليل.

This slideshow requires JavaScript.

مستوى عال من التفاصيل والتشطيب
تتميز  ساعة أنجينيور أوتوماتيك 40 بمستوى عالٍ مذهل من التفاصيل والتشطيب. تم تشطيب العلبة، والإطار، والسوار بإتقان باستخدام مزيج من الأسطح المصقولة والساتانية. تحتوي الأجزاء العلوية من السوار على روابط مغلقة بدون دبابيس، ما يبرز الحرفـية المتميزة. يبرز دمج مشبك قابل للطي على شكل فراشة منتهي بإتقان جمال ونحافة سوار H-link. بالإضافة إلى ذلك، تؤكد الحماية التاجية المصممة حديثًا على الطابع الرياضي للساعة.
أحدث التقنيات
يتم تشغيل ساعة أنجينيور أوتوماتيك 40 بواسطة عيار 32111 الذي تمّ تصنيعه فـي مصانع أي دبليو سي مع نظام تدوير أوتوماتيكي متعرج واحتياطي طاقة لمدة 120 ساعة. تماشياً مع تقليد أنجينيور، تحمي العلبة الداخلية المصنوعة من الحديد اللين الحركة بكفاءة من تأثيرات المجالات المغناطيسية على دقتها. علاوة على ذلك، فإن العلبة مقاومة للماء حتى 10 بار، مما يجعل أنجينيور أوتوماتيك 40 ساعة رياضية حديثة ومتعددة الاستخدامات.
• أنجينيور أوتوماتيك 40، مرجع. IW328901: علبة من الفولاذ الصلب، ميناء أسود، عقارب وتطبيقات مطلية بالروديوم، سوار مدمج من الفولاذ الصلب مع مشبك قابل للطي على شكل فراشة.
• أنجينيور أوتوماتيك 40، مرجع. IW328902: علبة من الفولاذ الصلب، ميناء مطلي بالفضة، عقارب وتطبيقات مطلية بالروديوم، سوار مدمج من الفولاذ الصلب مع مشبك قابل للطي على شكل فراشة.
• أنجينيور أوتوماتيك 40، مرجع. IW328903: علبة من الفولاذ الصلب، ميناء مائي، عقارب وتطبيقات مطلية بالروديوم، سوار مدمج من الفولاذ الصلب مع وصلات مركزية مصقولة ومشبك قابل للطي على شكل فراشة.
IWC 
Pilot Chronograph 41 
“Top Gun “Oceana 
و
Pilot Chronograph 41 
Top Gun 
فـي معرض  Watches and Wonders  قدّمت دار آي دبليو سي شافهاوزن أول ساعة بايلوت كرونوغراف من السيراميك بقطر يبلغ 41 ملم. ويتميز إصدار توب غان «Oceana» من ساعة بايلوت كرونوغراف 41 بعلبة مصنوعة من السيراميك الأزرق، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة®Pantone ومستوحاة من لون زي العمل للبحرية الأميركية.  كما يُعدّ إصدار توب غان من ساعة بايلوت كرونوغراف 41،   أول ساعة بايلوت كرونوغراف من دار آي دبليو سي بقطر يبلغ 41 ملم مزوّدة بعلبة من سيراميك أكسيد الزركونيوم الأسود «أسود داكن ». وكلا الساعتين تنبضان بآلية الحركة كاليبر 69380 من صنع دار آي دبليو سي، وهي آلية حركة كرونوغراف ميكانيكية فائقة المتانة والاعتمادية.

This slideshow requires JavaScript.

 

 توب غان «Oceana» من ساعة بايلوت كرونوغراف 41
الرقم المرجعي 389404
 يتميّز بعلبة مصنوعة من السيراميك الأزرق. تم إبداع لون السيراميك « Oceana» بواسطة شركة®Pantone ، وهي شريك دار آي دبليو سي وتمثّل هيئة عالمية مختصة فـي الألوان. وقد تمّ استلهام اللون من الزي الأزرق للبحرية الأميركية، وهو زي العمل الرسمي الذي يرتديه الطيارون عند القيام بمهام شاقة على متن حاملات الطائرات. بالإضافة إلى ذلك، يتميّز الكرونوغراف بميناء أزرق وسوار مطاطي أزرق متناغم ذي بطانة قماشية مع تشطيب دينيم. كما يضمن المظهر اللامع للعقارب السوداء والميناء الإمكانية الفائقة لقراءة الوقت وحتى فـي الليل.  الأزرار الانضغاطية وخلفـية العلبة
مصنوعة من التيتانيوم خفـيف الوزن. يتوفّر هذا الإصدار  فـي بوتيكات دار آي دبليو سي المحدّدة.
 
توب غان من ساعة بايلوت كرونوغراف 41
الرقم المرجعي 389401
 أول ساعة بايلوت كرونوغراف من دار آي دبليو سي بقطر يبلغ 41 ملم من السيراميك الأسود. وقد تم استلهام السيراميك «الأسود الداكن » من الأجزاء التقنية فـي الطائرات النفاثة الأسرع من الصوت، وتُعدّ المادة المميزة لساعات توب غان من دار آي دبليو سي منذ إطلاق التشكيلة فـي عام 2007 . ويضفـي الميناء الأسود والسوار المطاطي الأسود كمالاً  لعلبة الساعة المصنوعة من السيراميك الأسود القاتم.
وهنا تعمل أيضًا العناصر المضيئة المتباينة بالعقارب السوداء والميناء على تعزيز إمكانية قراءة الوقت حتى فـي أصعب الظروف. كما تضفـي الأزرار الانضغاطية وخلفـية العلبة المصنوعة من التيتانيوم كمالاً على التصميم الرياضي.
يتيح نظام ®EasX-CHANGE المدمج من دار آي دبليو سي إمكانية استبدال السوار بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى أدوات إضافـية. يتوفّر هذا الإصدار عبر متاجر آي دبليو سي أو وكلاء البيع بالتجزئة المعتمدين أو عبر الإنترنت على موقع IWC.com
أداء فائق وإمكانية قراءة لا مثيل لها
 ينبض الكرونوغرافان   بآلية الحركة كاليبر 69380 من صنع دار آي دبليو سي. تمّ تصميم عائلة الكاليبر هذه مع التركيز الصارم على المتانة والموثوقية والاعتمادية. يتموضع  عداد الدقائق المتوقفة مباشرةً عند موقع الساعة 12 لتعزيز إمكانية القراءة.
ويعد التصميم الرأسي للميناء هو نتيجة أسلوب التصميم الوظيفـي لدار آي دبليو سي وأصبح سمة مميزة لكرونوغرافات الدار. ويتميز الطرازان أيضًا بعلبة ساعة داخلية من الحديد المطاوع لحماية آلية الحركة من مؤثرات المجالات المغناطيسية. وقد تم تأمين الزجاج الأمامي بشكل خاص لتحمل الانخفاض المفاجئ فـي ضغط الهواء بقمرة القيادة. وعلاوة على ذلك، فإن كلا الساعتين مقاومتان للماء حتى 10 بار.
2024-07-16

أعلنت دار ديور، عن تعيين لويس هاملتون، بطل العالم سبع مرّات في سباقات الفورمولا 1، والرائد في العديد من المجالات، وأيقونة الموضة، سفيرًا لأزياء ديور للرجال. تُجسّد هذه الشخصيّة المفعمة […]

احتفاء بالإرث والابتكار تجتمع علامتا ®Levi’s العريقة في عالم الموضة وماكلارين الغنية عن التعريف في عالم سباقات الفورمولا وان، لتبتكرا معًا مجموعة مميّزة من الأزياء التي تجسّد الابتكار والتراث في […]

إنّه موسم الحب والفرح والاحتفال، هكذا يعلنه مزيّن الشعر اللبناني وليد زين الدين، من خلال تسريحات شعر بألوان فاتحة تنبض بالحياة، أبرزها البلاتيني الأشقر والتموّجات الخفيفة، كاتجاهين لافتين لصيف 2024 […]

تحدّث النجم السوري ناصيف زيتون، الذي يُعد محطّ أنظار العالم العربي بعد أن أعلن زواجه من الممثلة اللبنانيّة دانييلا رحمة، مع بيلبورد عربيّة، ليروي للمرّة الأولى تفاصيل علاقته بزوجته الحاليّة […]

تجسّد مجموعة HUGO لموسم خريف وشتاء 2024، التي أطلقتها بالتعاون مع علامة لي بنجامين التي تبتكر ملابس مستوحاة من موضة الشوارع وتتمركز في إسطنبول، رحلة عابرة للثقافات ونقطة التقاء ما […]

إن الإهتمام بنوعية الغذاء في فصل الصيف ضروري جداً لأن الجو الحار يفقد الجسم الكثير من السوائل والأملا، ما يؤدّي بالتالي إلى فقدان كمية الدم الجارية في الأوعية الدموية، ويتضاعف […]

دخلت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في شراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية (NOC) في المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية الافتتاحية 2025 في المملكة العربية السعودية. تأتي هذه الخطوة […]

2024-07-15

على الرغم من الشكوك الكثيرة، التي طالت قدرة باريس على تنظيف نهر السين قبل موعد انطلاق الألعاب الأولمبية، وعلى الرغم من أحوال الطقس غير الملائمة، يبدو أن نهر السين سيكون […]

يحل النجم المصري محمد هنيدي ضيفاً في برنامج “بيت السعد” في ثالث حلقات البرنامج، والذي يقدّمه النجمان الشقيقان أحمد سعد وعمرو سعد، يوم الأربعاء 17 تموز/يوليو الجاري، في تمام الساعة […]

احتفل النجم المصري محمد فؤاد بخطوبة ابنته “بسملة” مساء الجمعة الموافق 12 تموز/يوليو، في حفل أُقيم في الساحل الشمالي، بحضور الأهل والأصدقاء المُقرّبين، بالإضافة إلى عدد من النجوم وأصدقاء الفنان، […]

توج المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا يورو 2024، بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد في برلين. وانفرد “لا روخا” بأكبر عدد من ألقاب البطولة (1964، 2008 و2012 […]

نجح الإسباني كارلوس ألكاراز، في التغلب على نظيره الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات دون ردّ في نهائي فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى. وحسم ألكاراز المصنف الثالث […]

أسدل الستار على منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، بعد شهر من المنافسة القوية والأهداف الكثيرة. وشهدت البطولة القارية قبل المباراة النهائية تسجيل 114 هدفاً بمعدل 2.28 هدف […]

انطلقت الشعلة الأولمبية الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في رحلتها عبر باريس، بالتزامن مع ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا الموافق في 14 يوليو، وحمل نجم كرة القدم السابق […]

نجح منتخب الأرجنتين في الفوز على كولومبيا بنتيجة 1/0، في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 على ملعب “هارد روك” في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية. وتأخرت انطلاقة المباراة عن موعدها الأصلي […]