أبرز المنتخبات المتنافسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 

المنتخب الفرنسي لديه حظوظ كبيرة للفوز بلقب أبطال أوروبا

سيتنافس 24 منتخبًا أوروبيًا، على الملاعب الألمانية على مدى شهر كامل، للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية. فمن هي أبرز هذه المنتخبات ومن منها الذي سيُتوّج بلقب أبطال أوروبا في يورو 2024؟

قبل الغوص في تحليل المنتخبات الأوفر حظًا بالفوز بكأس الأمم الأوروبية، لا بدّ من التوقف عند تقسيم المجموعات، لأن لها الأثر الأكبر في تحديد المتأهلين الى دور الـ 16. وتضمّ منافسات كأس الأمم الأوروبية ستة مجموعات هي:

المجموعة الأولى: ألمانيا وأسكتلندا والمجر وسويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا وكرواتيا وألبانيا وإيطاليا.

المجموعة الثالثة: سلوفينيا والدانمارك وصربيا وإنجلترا.

المجموعة الرابعة: بولندا وهولندا والنمسا وفرنسا.

المجموعة الخامسة: بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا.

المجموعة السادسة: تركيا وجورجيا والبرتغال والتشيك.

واستنادًا الى تقسيم المجموعات وتشكيلات المنتخبات فضلاً عن أدائها خلال المباريات الودّية، ما رأيكم بجولة تحليلية على أبرز المنتخبات المتوقّع تألقها خلال المنافسات؟

يورو 2024: فرنسا الأوفر حظًا تعيقها إصابة مبابي

آمال المنتخب الفرنسي معلّقة على قدرة مبابي على تخطّي الإصابة

تتصدّر فرنسا وإنجلترا بورصة الترشيحات للفوز بلقب كأس أوروبا أو يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا. وقد شهد المنتخب الفرنسي تطوّرات بارزة منذ تحديات يورو 2020، كما تطوّر بعد خسارته نهائي مونديال قطر 2022، على يد ليونيل ميسي ورفاقه في المنتخب الأرجنتيني.

ويملك مدرّب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان نوعية مميّزة من اللاعبين بقيادة الهدّاف الشاب كيليان مبابي الذي انتقل أخيرًا إلى نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.

إلاّ أنّ هذه النظرة المتفائلة الى قدرات المنتخب الفرنسي، زعزعها خبر إصابة كيليان مبابي الذي تعرّض لضربة في ركبته أنهى بها مباراة فرنسا ولوكسمبرج الودّية التي جمعت الطرفين يوم 5 يونيو ، وانتهت بفوز فرنسا بثلاثية نظيفة.

ولكن ما يطمئن معجبي المنتخب الفرنسي، هو مشاركة مبابي في أخر ربع ساعة مع منتخب فرنسا أمام كندا كبديل للنجم عثمان ديمبيلي، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الطرفين، وما يدعو للإطمئنان، إن نجم ريال مدريد قادر على المشاركة مع الديوك أمام النمسا يوم 17 يونيو الجاري في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

في الوقت نفسه، يعاني أوريلين تشواميني نجم وسط ريال مدريد ومنتخب فرنسا، من إجهاد كبير في قدمه اليسرى منذ أكثر من شهر، ولا تزال مشاركته مع منتخب بلاده في اليورو غير مضمونة.

ويخوض المنتخب الفرنسي منافسات بطولة يورو 2024، ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، مع كل من هولندا، بولندا والنمسا .

وجاءت قائمة فرنسا على النحو التالي:

حراسة المرمى: مانيان، أريولا، سامبا.

الدفاع: كلوس، ثيو هيرنانديز، كوناتي، أوباميكانو، كوندي، ميندي، بافارد، ساليبا.

الوسط: تشواميني، كامافينجا، رابيو، كانتي، يوسف فوفانا، جريزمان.

الهجوم: مبابي، عثمان ديمبلي، باركولا، كولو مواني، كومان، ماركوس تورام، جيرو.

يورو 2024: انجلترا تطارد لقبها القاري الأول

منتخب إنجلترا من أقوى المنافسين في بطولة كأس الأمم الأوروبية

تحمل إنجلترا عبء عدم فوزها بكأس أوروبا في تاريخها. وبعد الخسارة المؤلمة بركلات الترجيح على يد إيطاليا في نهائي البطولة القارية عام 2021 في “ويمبلي”، سقط فريق المدرّب غاريث ساوثغيت في ربع نهائي مونديال قطر 2022، بصعوبة أمام فرنسا.

واستنادا إلى نتائجها ومستواها، يجب أن يُحسب لإنجلترا ألف حساب في نهائيات ألمانيا 2024، والرجلان اللذان يمكنهما منحها الأفضلية هما هاري كين وجود بيلينغهام.

يأمل الإنجليز الاستفادة من خبرة كين على الأراضي الألمانية؛ حيث تألق في موسمه الأول في الـ بوندسليغا بتسجيله 44 هدفًا في 45 مباراة خاضها مع بايرن ميونخ في جميع المسابقات.

كما أن بيلينغهام كان من نجوم الدوري الألماني قبل أن يترك دورتموند الصيف الماضي للالتحاق بريال مدريد الإسباني، والمساهمة بقيادة النادي الملكي إلى ثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وبالتالي يبدو المنتخب الإنجليزي مستعداً للاستئثار بالأضواء في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وإحراز أوّل لقب كبير له منذ 58 عاماً.

ويطمح ساوثغيت، الذي قد تكون هذه البطولة الأخيرة له على رأس الجهاز الفني لإنجلترا، إلى قيادة بلاده للمباراة النهائية المقررة في 14 يوليو على ملعب برلين الأولمبي.

وقال ساوثغيت: “الجميع ينتظر هذا العنوان (يمكننا الفوز باليورو). سأكون غبياً إذا قلت لا، وبالمثل إذا قلت نعم، فهذا لا يعني أنه ليس هناك الكثير من العمل أمامنا”.

وفاجأ ساوثغيت الجميع، باستبعاد جناح مانشستر سيتي جاك غريليش من القائمة النهائية للمنتخب. وليس غريليش، الاسم الكبير الوحيد المستبعد، إذ غاب قلب دفاع يونايتد هاري ماغواير، وصانع ألعاب توتنهام جيمس ماديسون.

ولم يتمكّن ماغواير من إثبات تعافيه بدنياً بعد معاناته من إصابة في ربلة الساق، في حين جاء قرار استبعاد ماديسون بعد تراجع مستواه في نهاية الموسم.

وانضم كل من مدافع إيفرتون جاراد برانثويت، ولاعب وسط ليفربول كيرتس جونز، وحارس بيرنلي جيمس ترافورد، ومدافع ليفربول جاريل كوانساه إلى قائمة اللاعبين السبعة المستبعدين من القائمة النهائية.

وتخوض إنجلترا التي تقع في المجموعة الثالثة، باكورة مبارياتها خلال يورو 2024، ضد صربيا قبل أن تلتقي مع الدنمارك بعدها بأربعة أيام في فرنكفورت، لتكون مباراة ختام دور المجموعات أمام سلوفينيا في 25 يونيو.

يورو 2024: المنتخب الإيطالي يدافع عن لقبه

المنتخب الإيطالي يواجه صعوبة في الحفاظ على لقبه

منذ انطلاق بطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة في عام 1960، تمكّن منتخب واحد فقط من الدفاع عن لقبه بنجاح، وهو المنتخب الإسباني الذي تغلّب على إيطاليا 4-0 في نهائي 2012 ، بعد فوزه على ألمانيا 1-0 قبل أربع سنوات. واليوم يأمل المنتخب الإيطالي حامل اللقب لعام 2020، بتحقيق هذا الإنجاز على الملاعب الألمانية. فهل سينجح؟

في بطولة أمم أوروبا عام 2020، فازت إيطاليا التي كانت واحدة من 11 دولة استضافت البطولة في ذلك العام، بجميع مبارياتها الثلاث في دور المجموعات على أرضها، قبل أن تهزم النمسا في إنجلترا في دور الـ16. وواصل الإيطاليون التغلب على بلجيكا في ألمانيا في ربع النهائي. واحتاجوا إلى ركلات الترجيح لتجاوز إسبانيا في نصف النهائي وإنجلترا في النهائي.

في منافسات هذا العام تبدأ إيطاليا بطولة أمم أوروبا 2024، ضد ألبانيا يوم السبت 15 يونيو على ملعب دورتموند، في مواجهة المجموعة الثانية. وتضمّ المجموعة الثانية الى إيطاليا وألبانيا، كلًّأ من اسبانيا وكرواتيا، أي أنها ستقدّم أقوى المواجهات.

وتضمّ تشكيلة المنتخب الإيطالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، أليكس ميريت (نابولي)، جولييلمو فيكاريو (توتنهام). الدفاع: أليساندرو باستوني -إنتر، راؤول بيلانوفا -تورينو، أليساندرو بونجيورنو -تورينو-، ريكاردو كالافيوري -بولونيا-، أندريا كامبياسو -يوفنتوس-، ماتيو دارميان-إنتر، جيوفاني دي لورينزو -نابولي، فيديريكو ديماركو -إنتر-، فيديريكو جاتي-يوفنتوس-، جيانلوكا مانشيني -روما. الوسط: نيكولو باريلا -إنتر، برايان كريستانتي -روما، نيكولو فاجيولي -يوفنتوس، مايكل فولورونشو- هيلاس فيرونا، دافيدي فراتيسي -إنتر، جورجينيو -أرسنال، لورينزو بيليجريني -روما.

الهجوم: فيديريكو كييزا -يوفنتوس، ستيفان الشعراوي -روما، جياكومو راسبادوري -نابولي، ماتيو ريتيجي -جنوى، جيانلوكا سكاماكا-أتالانتا، ماتيا زكاجني -لاتسيو.

يورو 2024: المنتخب الألماني يستفيد من اللعب على أرضه

المنتخب الألماني يفتتح منافسات يورو 2024 ويتمتّع بأفضلية اللعب على أرضه

تتعادل ألمانيا مع إسبانيا في أكبر عدد من ألقاب البطولة برصيد ثلاثة ألقاب، وكان آخرها عندما هزمت جمهورية التشيك 2-1 في الوقت الإضافي للحصول على كأس هنري ديلوناي عام 1996. وعادت ألمانيا إلى النهائي عام 2008، عندما خسرت أمام إسبانيا 1-0 وخرجت من الدور قبل النهائي في كل من النسختين التاليتين للمسابقة، قبل أن تتعرّض لانتكاسة 2-0 أمام إنجلترا في دور الـ16 عام 2020.

تدخل ألمانيا بطولة أمم أوروبا 2024 بشكل قوي، إذ فازت بثلاث من مبارياتها الودية الدولية الأربع هذا العام، وتعادلت 0-0 مع أوكرانيا في المباراة الأخرى. سجّل الألمان هدفين في كل انتصار من انتصاراتهم. ويعتمد المنتخب الألماني على اللاعب كاي هافيرتز البالغ من العمر 24 عامًا ، والذي سجل هدفين من أصل ستة أهداف للمنتخب، كما أنّه سجل 13 هدفًا لأرسنال في الموسم الماضي، وأنهى الموسم بثلاثة أهداف خلف بوكايو ساكا في صدارة الفريق.

يقع المنتخب الألماني في المجموعة الأولى، وهو سيفتتح تحدّيات اليورو هذا العام بمباراة ضد اسكتلندا يوم الجمعة 14 يونيو. وتضمّ المجموعة الأولى إضافة الى المانيا واسكتلندا كلّا من المجر وسويسرا.

أما تشكيلة المنتخب الألماني ، فقد فاجأت المشجّعين باستبعادها للمدافع ماتس هوملز رغم حصوله على جائزة رجل المباراة مرتين أمام باريس سان جيرمان، ليقود بروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتضمّ التشكيلة الألمانية: مانويل نوير، مارك أندريه تير شتيغن، ألكسندر نوبل وأوليفر باومان، إضافة الى أنطونيو روديغر وجوناثان تاه ونيكو شلوتربيك وفالدمار أنتون وبنجامين هنريكس ويوزوا كيميش وروبن كوخ وماكسميليان ميتيلشتادت وديفيد راوم.

وفي الوسط اختار المدرّب: روبرت أندريش، كريس فورتش، باسكال غروس، إلكاي غندوغان، توني كروس، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش، ليروي ساني وفلوريان فيرتس.

أما خط الهجوم فيضمّ: ناغلسمان، ماكسميليان باير، نيكلاس فولكروغ، كاي هافرتس، توماس مولر ودينيز أونداف.

يورو 2024: اسبانيا تسعى الى فوزها الرابع

تشكيلة منتخب اسبانيا تضمّ مزيجًا من الشباب والخبرة

خلال منافسات كأس الأمم الأوروبية 2024، تسعى إسبانيا الى استعادة مكانة فقدتها منذ تتويجها التاريخي بثلاثية كأس أوروبا 2008، كأس العالم 2010، كأس أوروبا 2012.

وقد أظهر المنتخب الاسباني جاهزيته لبطولة أمم أوروبا 2024، بفوزه العريض على ضيفه المنتخب الإيرلندي الشمالي 1-5 في مواجهة ودية أقيمت في مايوركا.

وتخوض إسبانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات، النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية الملقبة بـ”مجموعة الموت” الى جانب إيطاليا حاملة اللقب، ألبانيا وكرواتيا. وستكون المواجهة الأولى للمنتخب الاسباني، مع منتخب كرواتيا في برلين.

وتتميّز تشكيلة منتخب إسبانيا التي اختارها المدرّب لويس دي لا فوينتي بمزيج من الشباب والخبرة.

في حراسة المرمى، سيلعب في منتخب إسبانيا بنسبة كبيرة، أوناي سيمون، إلاّ أنه سيتعرّض لضغوط قوية من دافيد رايا، الذي تألق مع أرسنال في الموسم الماضي مع ابتعاد أسماء مثل كيبا أريزابالاغا وروبرت سانشيز.

ورغم انتقاله إلى الدوري السعودي، يظل إيمريك لابورت ، قائد خط الدفاع في تشكيلة إسبانيا في يورو 2024 ، وسيكون شريكه، مدافع ريال سوسيداد روبن لو نورماند.

تبدو مراكز الأظهرة مستقرة أيضًا، إذ من المقرّر أن يكافأ أليخاندرو غريمالدو، على موسمه الرائع في باير ليفركوزن بالتمركز على يسار الدفاع، وعلى طرف الملعب الآخر لا صوت يعلو على صوت بطل نهائي دوري أبطال أوروبا، داني كارفاخال متقدمًا على بيدرو بورو لاعب توتنهام.

ويُعتبر يامال ، أمل منتخب إسبانيا الكبير هذا الصيف، وحتى مع مشاركته في عدد قليل من المباريات مع المنتخب الوطني، غالبًا ما تفوق يامال على زملائه الأكثر خبرة في برشلونة هذا الموسم، إذ أظهر نضجًا استثنائيًا وقدرة على اتخاذ القرار، بالإضافة إلى قدرة على المراوغة والتسديد.

هذا ويحتلّ منتخب إسبانيا قمة الإحصائيات الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من حيث الاستحواذ (67.6 في المئة)، ودقة التمرير (90.8 في المئة)، ومعظم التمريرات المكتملة في كل مباراة (660) خلال تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

يورو 2024: البرتغال تراهن على رونالدو

كريستيانو رونالدو يقود منتخب البرتغال ويواصل تحطيم الأرقام القياسية

لا تزال البرتغال بطلة يورو 2016، تعوّل على عطاء نجمها التاريخي كريستيانو رونالدو رغم أعوامه الـ39 وانتقاله إلى اللعب مع النصر السعودي.

ويرى المدير الفني الجديد لفنربخشة التركي، المدرّب البرتغالي جوزيه مورينيو، إن منتخب بلاده يملك حظوظاً قوية للوصول إلى أبعد مدى في هذه البطولة، لما يضمّه من عناصر كثيرة موهوبة، تجمع بين الشباب والخبرة، وفي المقدمة كابتن المنتخب رونالدو، الذي تفوق على نفسه في آخر مباراة تجريبية لعبها مع المنتخب أمام أيرلندا، وانتهت بفوز البرتغال 3-0، سجل منها رونالدو هدفين في عشر دقائق، بعد أن سجل جواو فيليكس الهدف الأول.

وتشكّل بطولة أمم أوروبا الحالية البطولة الكبرى الـ11 التي يشارك فيها رونالدو مع منتخب بلاده. وبعد 20 عاما من أوّل بطولة كبرى له بكأس أوروبا 2004 على أرضه، و8 سنوات على تتويجه باللقب القاري عام 2016، يستعد أفضل لاعب في العالم 5 مرات والمحترف حاليًا مع النصر السعودي، لخوض بطولته القارية السادسة، في رقم قياسي لصاحب الرقم العالمي بعدد المباريات الدولية والأهداف الدولية.

وجاءت تشكيلة المنتخب خالية من المفاجآت، إذ غاب الجناح رافايل غيريرو بسبب الإصابة، وضمّ المدرب الجناحَ الشاب فرانسيسكو كونسيساو (21 عاماً) الذي يلعب في بورتو تحت إشراف والده النجم الدولي السابق سيرجيو. وبالطبع بقي رونالدو كعنصر أساسي في التشكيلة.

وكان رونالدو (نجم ريال مدريد الإسباني السابق) أفضل هدّاف لبلاده في التصفيات مع 10 أهداف في 9 مباريات.

وإلى جانب رونالدو، اختار مارتينيز لاعبين آخرين من الدوري السعودي، هما لاعبا الوسط روبن نيفيز- الهلال وأوتافيو مونتيرو -النصر.كما استدعى النجوم: فيتينيا وبرونو فرنانديز ورافايل لياو وجواو فيليكس وبرناردو سيلفا.

واللافت، كان الاستدعاء المستمر لقلب الدفاع بيبي البالغ 41 عاماً، نظراً “لدوره الهام في غرف الملابس” بحسب ما شرح مارتينيز.

وسيحرس المرمى ديوغو كوشتا بمعاونة البديلين روي باتريسيو وجوزيه سا.

وتنافس البرتغال ضمن المجموعة السادسة مع تركيا وجورجيا والتشيك.

يورو 2024: بلجيكا تبحث عن لقبها القاري الأول

المدرّب دومينيكو تيديسكو يقود ثورة التصحيح في صفوف منتخب بلجيكا

يطمح منتخب بلجيكا إلى المنافسة بقوة على لقب كأس أمم أوروبا يورو 2024 في ألمانيا، بعد ست مشاركات سابقة لم ينجح خلالها في حصد اللقب.

ورغم الأجيال الذهبية التي توافدت إلى منتخب بلجيكا على مر العصور، وقف لقب البطولة القارية سدًا منيعًا أمام طموحات الفريق، وتمثلت أبرز النجاحات السابقة في الظفر بالمركز الثاني في نسخة 1980.

وينافس منتخب بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة، مع منتخبات سلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا، وعلى الورق يبدو أنه هو الأقرب لحجز مقعده في الدور الـ 16 برفقة أحد المنافسين.

ويستهل منتخب بلجيكا مشواره القاري بملاقاة سلوفاكيا يوم 17 يونيو، على ملعب دويتش بانك بارك، ثم يواجه رومانيا بعدها بخمسة أيام على ملعب راين إينرجي ستاديون، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة أوكرانيا على ملعب إم إتش بي أرينا يوم 26 يونيو.

يقود المدرّب دومينيكو تيديسكو، ثورة التصحيح في صفوف منتخب بلجيكا منذ تولّيه المسؤولية العام الماضي، بعد خروج الفريق من دور المجموعات لمونديال قطر، وهي المحصّلة التي سببّت فاجعة للجماهير التي كانت تمنّي نفسها بمسار مغاير في ظل تخمة النجوم بالفريق.

وتولى توديسكو المهمة في فبراير 2023 ، وخاض الفريق تحت قيادته 12 مباراة، إذ فاز ثماني مرات مقابل أربعة تعادلات وبسجل خال من الهزائم.

ويبرز في صفوف الفريق البلجيكي العديد من اللاعبين، لكن الأضواء ستبقى مسلطة على كيفين دي بروين صانع الألعاب الأسطوري لمانشستر سيتي الإنجليزي، والذي يحمل شارة قيادة المنتخب الوطني.

ويحمل يان فيرتونخن الرقم القياسي لعدد مرات المشاركة بقميص منتخب بلجيكا، برصيد 154 مباراة بينما يحمل روميلو لوكاكو لقب الهداف التاريخي للفريق برصيد 83 هدفًا.

ويحتل منتخب بلجيكا حاليًا المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات، بعد أن اعتلى الصدارة أكثر من مرة واحتفظ بها لفترات طويلة، علمًا بأن أسوأ مركز في تاريخه هو المركز 71.

وتضم تشكيلة بلجيكا ليورو 2024:

حراسة المرمى: كوين كاستيلز-فولفسبورغ، توماس كامينسكي-لوتون تاون، ماتس سيلس -نوتنغهام فورست.

مدافعون: تيموتي كاستاني-فولهام، مكسيم دي كايبر -كلوب بروج، زينو ديباست -أندرلخت، فاوت فايس- ليستر سيتي، توماس مونييه-طرابزون سبور، يان فرتونجن -أندرلخت، أرتور تيات -ستاد رين، أكسيل فيتسل -أتليتيكو مدريد.

لاعبو الوسط: يانيك كاراسكو-الشباب، كيفين دي بروين -مانشستر سيتي، أوريل مانغالا -أولمبيك ليون، أمادو أونانا -إيفرتون، يوري تيليمانس -أستون فيلا، آرتور فيرميرين -أتليتيكو مدريد، أستر فرانكس- فولفسبورغ.

مهاجمون: يوهان باكايوكو -أيندهوفن، شارل دي كاتيلير-أتلانتا، جيريمي دوكو-مانشستر سيتي، روميلو لوكاكو-روما، دودي لوكيباكيو -إشبيلية، لويس أوبيندا-لايبتسيغ، لياندرو تروسار -أرسنال.

يورو 2024: الدنمارك حاول تخطّي خيبة المونديال

المنتخب الدنماركي سيعتمد على الخبرة والثبات في يورو 2024

بعد خروجه من الباب الخلفي في كأس العالم 2022، يعتمد المنتخب الدانماركي، بطل نسخة 1992، على الخبرة والثبات في كأس أوروبا 2024، لتقديم أداء جيد وتكرار تجربة صيف 2021 ، عندما بلغ الدور نصف النهائي.

قبل 3 سنوات، تغلب الدانماركيون على مأساة تعرّض نجمهم الأبرز لاعب الوسط كريستيان إريكسن لسكتة قلبية، وحولوا نكستهم إلى ملحمة رائعة، فتمكنوا من التأهل إلى دور الأربعة، قبل أن يخسروا على ملعب ويمبلي أمام إنجلترا المضيفة.

ويضمّ المنتخب الدنماركي 10 لاعبين يلعبون في الدوري الإنجليزي، و4 في ألمانيا، و3 في إيطاليا، و5 في بلجيكا، و2 في البرتغال، ولاعب في كل من إسبانيا وتركيا. أي يتمتّع الفريق بقدرات وخبرات عالية

تنافس الدانمارك ضمن المجموعة الثالثة بدءًا من 16 يونيو، حيث ستواجه سلوفينيا في شتوتغارت، وستكون مباراتها الثانية بمواجهة إنجلترا المرشحة بقوة للقب في فرانكفورت في 20 من الشهر الجاري، أما المنافسة الأخيرة ضمن دوري المجموعات، فستكون ضدّ صربيا في 25 يونيو في ميونخ.

تضمّ قائمة المنتخب الدنماركي:

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل-أندرلخت، فريدريك رونو -يونيون برلين، مادس هيرمانسين -ليستر سيتي.

خط الدفاع: أندرياس كريستنسن -برشلونة، سيمون كيير -ميلان، جيه أندرسن -كريستال بالاس-، يانيك فيسترجارد -ليستر سيتي، فيكتور نيلسون -جالاتا سراي، الكسندر باه -سلافيا براجا، جواكيم ميهلي- فولفسبورج، راسموس كريستنسن -اريندال، فيكتور كريستنسن -كوبنهاجن.

خط الوسط: كريستيان إريكسن -مانشستر يونايتد، توماس ديلاني -إشبيلية، مورتن دو هيولماند -سبورتنج لشبونة، بيير هويبييرج -توتنهام هوتسبير، كريستيان نورجارد -برينتفورد، ماتياس جنسن -برينتفورد، ميكل دامسجارد -برينتفورد-، ياكوب برون لارسن-بيرنلي.

خط الهجوم: أندرياس سكوف أولسن -كلوب بروج أندريس دريير -أندرلخت، كاسبر دولبرج -أندرلخت، راسموس هويلوند -مانشستر يونايتد، يوسف بولسن -لايبزيج، جوناس ويند -فولفسبورج.

تابعوا أخبار ومباريات يورو 2024 على موقع رجال:

يورو 2024 يكرّم أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور

كرواتيا تفوز على البرتغال في مباراة ودية استعداداً ليورو 2024

قبل يورو 2024 منتخب فرنسا يتعادل سلبياً مع كندا بمشاركة كيليان مبابي

أفضل اللاعبين في يورو 2024: خبرة دولية ومهارات استثنائية

فرنسا وإنجلترا تتصدران بورصة الترشيحات للفوز في يورو 2024

أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا سيعتزل بعد يورو 2024

ثلاثة معطيات تعزّز فرص ألمانيا بالفوز في بطولة أمم أوروبا 2024

2024-07-16

تجسّد سيارة فيراري 12Cilindri مهمة سيارة فيراري ذات المقعدين بمحرك V12 مثبت في الأمام، مع خليط مميز من الأناقة والتنوع والأداء. وتمثل هذه السيارة أحدث تطور في هذه السلالة العريقة، […]

أعلنت دار ديور، عن تعيين لويس هاملتون، بطل العالم سبع مرّات في سباقات الفورمولا 1، والرائد في العديد من المجالات، وأيقونة الموضة، سفيرًا لأزياء ديور للرجال. تُجسّد هذه الشخصيّة المفعمة […]

احتفاء بالإرث والابتكار تجتمع علامتا ®Levi’s العريقة في عالم الموضة وماكلارين الغنية عن التعريف في عالم سباقات الفورمولا وان، لتبتكرا معًا مجموعة مميّزة من الأزياء التي تجسّد الابتكار والتراث في […]

إنّه موسم الحب والفرح والاحتفال، هكذا يعلنه مزيّن الشعر اللبناني وليد زين الدين، من خلال تسريحات شعر بألوان فاتحة تنبض بالحياة، أبرزها البلاتيني الأشقر والتموّجات الخفيفة، كاتجاهين لافتين لصيف 2024 […]

تحدّث النجم السوري ناصيف زيتون، الذي يُعد محطّ أنظار العالم العربي بعد أن أعلن زواجه من الممثلة اللبنانيّة دانييلا رحمة، مع بيلبورد عربيّة، ليروي للمرّة الأولى تفاصيل علاقته بزوجته الحاليّة […]

تجسّد مجموعة HUGO لموسم خريف وشتاء 2024، التي أطلقتها بالتعاون مع علامة لي بنجامين التي تبتكر ملابس مستوحاة من موضة الشوارع وتتمركز في إسطنبول، رحلة عابرة للثقافات ونقطة التقاء ما […]

إن الإهتمام بنوعية الغذاء في فصل الصيف ضروري جداً لأن الجو الحار يفقد الجسم الكثير من السوائل والأملا، ما يؤدّي بالتالي إلى فقدان كمية الدم الجارية في الأوعية الدموية، ويتضاعف […]

دخلت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في شراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية (NOC) في المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية الافتتاحية 2025 في المملكة العربية السعودية. تأتي هذه الخطوة […]

2024-07-15

على الرغم من الشكوك الكثيرة، التي طالت قدرة باريس على تنظيف نهر السين قبل موعد انطلاق الألعاب الأولمبية، وعلى الرغم من أحوال الطقس غير الملائمة، يبدو أن نهر السين سيكون […]

يحل النجم المصري محمد هنيدي ضيفاً في برنامج “بيت السعد” في ثالث حلقات البرنامج، والذي يقدّمه النجمان الشقيقان أحمد سعد وعمرو سعد، يوم الأربعاء 17 تموز/يوليو الجاري، في تمام الساعة […]

احتفل النجم المصري محمد فؤاد بخطوبة ابنته “بسملة” مساء الجمعة الموافق 12 تموز/يوليو، في حفل أُقيم في الساحل الشمالي، بحضور الأهل والأصدقاء المُقرّبين، بالإضافة إلى عدد من النجوم وأصدقاء الفنان، […]

توج المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا يورو 2024، بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد في برلين. وانفرد “لا روخا” بأكبر عدد من ألقاب البطولة (1964، 2008 و2012 […]

نجح الإسباني كارلوس ألكاراز، في التغلب على نظيره الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات دون ردّ في نهائي فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى. وحسم ألكاراز المصنف الثالث […]

أسدل الستار على منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، بعد شهر من المنافسة القوية والأهداف الكثيرة. وشهدت البطولة القارية قبل المباراة النهائية تسجيل 114 هدفاً بمعدل 2.28 هدف […]

انطلقت الشعلة الأولمبية الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في رحلتها عبر باريس، بالتزامن مع ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا الموافق في 14 يوليو، وحمل نجم كرة القدم السابق […]