الزمالك يرفض تعديل العقوبات ضد نادي الأهلي

لا تزال قضية مباراة القمة تشهد تطورات جديدة آخرها إعلان مجلس إدارة نادي الزمالك رفضه تعديل العقوبات التي أصدرتها رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، بشأن هذه المباراة التي كان مقررا لهاً 11 مارس الجاري ورفض الأهلي خوضها بسبب عدم استقدام حكام أجانب. وقال الزمالك في بيان رسمي عبر منصاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “يؤكد مجلس الإدارة رفضه القاطع لأي محاولة مكشوفة للالتفاف على العقوبات التي سبق وأعلنت عنها رابطة الأندية المصرية المحترفة بخصوص الأحداث التي صاحبت مباراة القمة رقم 130”. الزمالك يؤكد تمسكه بقرارات الرابطة واعتبر بيان الزمالك أن قرارات الرابطة هي ‎اعتماد نتيجة المباراة باعتبار الزمالك فائزا بنتيجة 3-0 وذلك وفقاً للمادة (4.17) من لائحة المسابقة، وخصم 3 نقاط من الأهلي بخلاف النقاط الخاصة بالمباراة التي اعٌتبر فيها مهزوماً (النقاط الخاصة بمباراة الزمالك) إضافة إلى تحمل النادي الأهلي جميع الخسائر الناتجة عن فقدان الدخل من العقود التجارية وعقود البث وكافة النفقات الأخرى المترتبة على المشاركة في مباريات المسابقة قبل الانسحاب بناء على مطالبة صادرة من الجهات أصحاب الحقوق وذلك وفقا للمادة (8.17) من لائحة المسابقة. وأوضح الزمالك: “بعد ذلك تقدم النادي الأهلي بشكوى للجنة الأولمبية المصرية وتم رفض الشكوى وتأييد قرارات رابطة الأندية التي اتخذت في هذا الشأن”. تطبيق اللوائح المنظمة لمسابقة الدوري وعدم التراجع عنها وأعلن نادي الزمالك تمسكه بحقه وحق جماهيره في تطبيق اللوائح المنظمة لمسابقة الدوري وعدم التراجع عنها مهما حدث، ومن غير المقبول الوصول إلى هذا المستوى من إدارة المسابقة وبطريقة يتأكد معها أن مسابقة الدوري فقدت أبسط قواعد التعامل الاحترافي. واعتبر الزمالك أنه أمام هذا المشهد الفوضوي والعبثي يعلن مجلس إدارة الزمالك أنه لن يقبل ضياع حقوق النادي بأي شكل من الأشكال وسيصعد الأمر إلى أبعد نقطة ممكنة مع الجهات المعنية داخل وخارج مصر دون التنازل عن حق النادي. النادي الأهلي يطلب استقدام حكام أجانب لمباراته مع فريق بيراميدز على صعيدٍ آخر أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تلقيه خطاباً بالبريد الإلكتروني من النادي الأهلي، يطلب فيه استقدام حكام أجانب لمباراته مع فريق بيراميدز والمحدد لها يوم 12 أبريل المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد المدير التنفيذي للاتحاد المصري مصطفى عزام، أنه عقب الإعلان عن إلغاء نادى بيراميدز طلبه باستقدام حكام أجانب لإدارة مباراته أمام الأهلي ورد عبر البريد الإلكتروني للاتحاد طلب النادي الأهلي بالاستمرار في إجراءات استقدام الحكام مع تحمله لتكاليف استقدامهم. ولقد تمت الموافقة على طلب النادي الأهلي على اعتبار أن إجراءات استقدام الحكام  قد بدأت بالفعل في إطار المدة الزمنية المحددة باللائحة بطلب من أحد الناديين المتباريين، لا سيما مع تقديم تعهد من النادي الأهلي بتحمل التكاليف. ويحل الأهلي ضيفاً على بيراميدز يوم 12 أبريل المقبل في الجولة الثانية من منافسات الدور الفاصل لمسابقة الدوري المصري.

الأولمبية المصرية ترفض شكاوى نادي الأهلي 

حسمت اللجنة الأولمبية المصرية، قضية نادي الأهلي، حيث أعربت عن تأييدها لقرارات رابطة الأندية المصرية المحترفة باعتبار الأهلي خاسراً في مواجهة القمة مع الزمالك، بثلاثة أهداف نظيفة مع خصم ثلاث نقاط أخرى في نهاية الموسم لعدم خوضه مواجهة الزمالك التي كان مقررا لها 11 مارس الجاري. دراسة الشكاوى المقدمة وأصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بياناً رسمياً، أوضحت فيه أنه تم فحص الشكويين المقدمتين من النادي الأهلي للرياضة البدنية بتاريخ 15 مارس 2025، وتاريخ 16 مارس 2025، بشأن طلب النادي الأهلي إلى ضرورة وجود آلية واضحة لإلزام الرابطة والاتحاد بالتنسيق وتوحيد الاختصاصات، واعتراضه على إجراء القرعة عن طريق الذكاء الاصطناعي، وطلبه إلغاء كافة القرارات الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم الصادرة في حقه بتاريخ 15 مارس 2025 بخصوص عدم إقامة مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري لعدم حضور فريق النادي الأهلي لإستاد القاهرة في الموعد المحدد لإقامة المباراة ثبت عدم تقديم النادي الأهلي للرياضة البدنية لطلب رسمي واعتبرت اللجنة الأولمبية المصرية، أنه بعد الاطلاع على مذكرة الرد المقدمة من الاتحاد المصري لكرة القدم بتاريخ 24 مارس 2025، ومذكرة الرد المقدمة من رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم المقدمة بتاريخ 23 مارس 2025 على شكاوى النادي الأهلي للرياضة البدنية، وبعد الاطلاع على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة إدارة المسابقات لدوري نيل لموسم 2024-2025، ثبت بما لا يدع مجالا للشك بعد الفحص عدم تقديم النادي الأهلي للرياضة البدنية لطلب رسمي لاستقدام طاقم حكام أجنبي لإدارة مباراته مع نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأن خطاب رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم للاتحاد المصري لكرة القدم المرسل بتاريخ 9 مارس 2025 – أي قبل موعد المباراة بيومين -لم يتضمن تقديم النادي الأهلي لطلب رسمي في هذا الشأن، وهو ما أكدته مذكرة الرد المقدمة من الاتحاد المصري لكرة القدم. تعيين الحكام لإدارة مباريات المسابقة هو حق أصيل للجنة الحكام بالاتحاد وشددت على أن تعيين الحكام لإدارة مباريات المسابقة هو حق أصيل للجنة الحكام بالاتحاد مادة 46 – 1 من لائحة إدارة المسابقات الدوري المصري الموسم 2024 / 2025 )، وأنه لا يجوز للأندية طلب تعيين أو عدم تعيين حكام معينين لمباراتهم ولا يجوز لهم أيضا طلب تغيير حكم تم تعيينه بالفعل (مادة 46 – 3 من ذات اللائحة)، كما نصت اللائحة على التزام جميع الأندية المشاركة في مسابقة الدوري – بما في ذلك النادي الأهلي – بلعب كافة مباريات المسابقة (24 – 1 ) من ذات اللائحة. رفض الشكاوى المقدمة من نادي الأهلي وأوضحت اللجنة، أن النادي الأهلي قدم ضمن مستندات شكواه خطاب صادر من الاتحاد المصري لكرة القدم للنادي الأهلي بتاريخ 11 مارس 2025 للتأكيد على أن ضيق الوقت حال دون استكمال إجراءات استقدام حكام أجانب للمباراة، بما مفاده علم النادي الأهلي اليقيني بموقف عدم استقدام طاقم حكام أجانب للمباراة، وإقامة المباراة في موعدها بطاقم حكام مصري معين من لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، وهو ما اعترض عليه النادي الأهلي بموجب قرار مجلس إدارته بانسحابه من مسابقة الدوري في حالة إقامة المباراة دون حكام أجانب، وأخطر النادي الأهلي بقراره مجلسه هذا الاتحاد المصري لكرة القدم، ورابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم بتاريخ 11 مارس 2025، وتنفيذه لهذا القرار بعدم تواجده بإستاد القاهرة المحدد الإقامة المباراة. وأوضحت أن اللجنة قررت بإجماع الآراء برفض الشكويين المقدمتين من النادي الأهلي للرياضة البدنية لصحة الإجراءات المتخذة من رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم.

قرعة كأس الملك السعودي: مواجهة صعبة للنصر والاتحاد يصطدم بجندل

أسفرت قرعة دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم 2024-2025، عن اصطدام نادي الاتحاد جدة، بنادي الجندل الذي أقصى نادي الأهلي جدة سابقاً، في حين سيلعب نادي الجبلين مع فريق الاتفاق. واصطدم نادي النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفريق التعاون. أما نادي الهلال، الذي حقق لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على نادي النصر في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية، سيواجه مضيفه الطائي. ويلعب دور الـ16 من مباراة واحدة فقط، وستقام على أرضية ملعب الفريق الأول. نتائج قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي: النصر – التعاون النجمة – الرائد الاتحاد – الجندل الطائي – الهلال الوحدة – القادسية الرياض – الشباب الجبلين – الاتفاق مفاجآت دور 32 من كأس الملك السعودي شهد دور الـ32 من البطولة، مفاجأة من العيار الثقيل بخروج نادي الأهلي مبكراً على يد نادي الجندل إثر خسارته أمامه 1-2. وسجل الجندل هدفين في 6 دقائق الأول عن طريق عبدالله معتوق في الدقيقة 23 وأتبعه بالثاني عن طريق ياسين العمري في الدقيقة 29، قبل أن يحرز الإنجليزي الدولي إيفان توني هدف أصحاب الأرض الوحيد قبل 9 دقائق من نهاية الشوط الثاني. وغادر الأهلي، بطل المسابقة 13 مرة، من الأدوار الأولى للمرة الثانية على التوالي بعدما أقصاه أبها الموسم الماضي من ثمن النهائي. كما ودع نادي الفتح الكأس على يد منافسه المتواضع الجبلين، لهزيمته أمامه بهدفين من دون رد. وواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النجمة مفاجآت أندية دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بدور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين وأقصى فريق ضمك بعد فوزه بهدفين دون مقابل وتأهله إلى دور الـ 16. وهكذا ودعت 5 أندية من دوري روشن بطولة الكأس على يد نظرائهم من دوري يلو وهي: الأخدود خسر 2 – 1 أمام العربي الخليج خسر 5 – 2 أمام الطائي الأهلي خسر 3 – 2 أمام الجندل الفتح خسر 2 – 0 أمام الجبلين ضمك خسر 2 – 0 أمام النجمة

مارسيل كولر يعادل الرقم القياسي لمانويل جوزيه مع الأهلي

نجح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لنادي الأهلي، في معادلة رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدرب التاريخي للفريق الأحمر فى أطول سلسلة من المباريات بلا هزيمة، خلال مشاركته في دوري أبطال أفريقيا. يأتي ذلك بعد تعادل الأهلي مع مازيمبي الكونغولي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الأهلي ووصل كولر إلى أطول سلسلة دون هزيمة مع الأهلي فى تاريخ دوري أبطال أفريقيا، ليعادل رقم مانويل جوزيه. وكان مانويل جوزيه صاحب أطول سلسلة انتصارات بعدد مباراة في موسم 2004 / 2005، قبل أن يعادل كولر رقم جوزيه كثاني مدرب صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الأهلي. وفي حال تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة العودة أمام مايزمبي الجمعة 2 أغسطس سيكسر الرقم المسجل باسم الأسطورة البرتغالي، وينفرد بصدارة أطول سلسلة بلا هزيمة للأهلي في دوري أبطال أفريقيا. كولر حقق 13 فوزاً و6 تعادلات مع الأهلي ونجح مانويل جوزيه في الوصول إلى 19 مباراة مع الأهلي بدون هزيمة في عام 2006 وهى الفترة التى تولى بها قيادة الأهلي فى ولايته الثانية، حيث حقق جوزيه 12 فوزاً و7 تعادلات. وفى المقابل نجح كولر فى الوصول للمباراة رقم 19 دون هزيمة بعد التعادل مع مازيمبي، وحقق 13 فوزاً و6 تعادلات، وأمامه فرصة لكسر رقم جوزيه ومعادلة رقم الترجي التونسي برصيد 20 مباراة بل وتخطيه في حال الوصول إلى نهائي البطولة الإفريقية وتحقيق نتيجة إيجابية في ذهاب نهائي أفريقيا. مانويل جوزيه هنأ نظيره مارسيل كولر وعلق مانويل جوزيه على معادلة كولر لرقمه القياسي مع النادي الأهلي، بعدما حقق الإنجاز مع المارد الأحمر في موسم 2004-2005. وهنأ جوزيه نظيره مارسيل كولر بهذا الرقم القياسي قائلًا: “ألف مبروك له وللأهلي”. ويعد البرتغالي أحد أبرز المدربين التاريخيين للمارد الأحمر، إذ سبق وأن حقق الأهلي العديد من البطولات تحت قيادة مانويل جوزيه. هذا واقترب الأهلي من حسم لقب بطولة الدوري، بعدما تصدر جدول الترتيب برصيد 72 نقطة من 28 مباراة، فيما يأتي بيراميدز في المركز الثاني برصيد 69 نقطة من 30 مباراة خاضها الفريق. ويحتاج الأهلي إلى حصد 9 نقاط من الـ 6 مواجهات المقبلة لحسم لقب بطولة الدوري المصري بشكل رسمي.