الهلال والأهلي السعوديان يتأهلان لربع نهائي أبطال آسيا للنخبة 

حقق الهلال السعودي، الفوز على ضيفه باختاكور الأوزبكي 4 -صفر في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا للنخبة بينما جدد مواطنه الأهلي الفوز على الريان القطري بهدفين مقابل هدف ليتأهلا إلى ربع نهائي المسابقة. مهرجان الأهداف الزرقاء وتأهل الهلال لدور الثمانية بعد حسم الفوز بهدفين في الشوط الأول ومثلهما في الشوط الثاني، ليثأر من هزيمته في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وتفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 4-1، إذ افتتح أهدافه عبر حمد اليامي بعد نصف ساعة من بداية المباراة ثم أضاف مالكوم الهدف الثاني في الدقيقة 42، وفي الشوط الثاني سجل سالم الدوسري الهدف الثالث بعد 7 دقائق من بداية الحصة الثانية وفي الوقت بدل الضائع اختتم ناصر الدوسري مهرجان الأهداف الزرقاء. سالم الدوسري يشيد بالدعم الجماهيري وكشف سالم الدوسري، قائد نادي الهلال السعودي، عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد الفوز على باختاكور الأوزبكي، مؤكدًا أن الفريق يسعى لمواصلة المشوار حتى تحقيق اللقب. كما تحدث عن مستقبله مع الزعيم، مؤكدًا أن تجديد عقده ليس أولوية حاليًا، بل يُفضل أن يحسم النادي ملفات اللاعبين الآخرين أولًا. وأشاد الدوسري بالدعم الجماهيري الكبير الذي حظي به الهلال خلال المباراة. وتحدث نجم المنتخب السعودي عن الضغوط التي يتعرض لها الفريق، قائلاً: “أي لاعب يرتدي قميص الهلال يجب أن يكون قادرًا على اللعب تحت الضغط. من يريد تحقيق إنجازات استثنائية يجب أن يبذل مجهودًا مضاعفًا، وهذا ما اعتدنا عليه في الهلال”. كرر الأهلي تفوقه على ضيفه الريان وعلى ملعب “الإنماء” بمدينة جدة، كرر الأهلي تفوقه على ضيفه الريان بالفوز بهدفين دون رد، بعد أن سبق وحسم مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، ليصعد بمجموع المباراتين بنتيجة 5-1. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 77 ليهز الشباك عبر نجمه الجزائري رياض محرز، قبل أن يعود نفس اللاعب ويضاعف النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83. تأهل 3 أندية سعودية ورفعت الأندية السعودية بتأهل الأهلي والهلال عددها إلى 3 أندية من مجموع 4 مقاعد في ربع النهائي عن منطقة غرب القارة، بعد أن سبقهما في التأهل فريق النصر، على حساب استقلال طهران الإيراني، في حين ذهب المقعد الأخير للسد القطري. وتستضيف السعودية مباريات الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا النخبة هذا الموسم (الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي) وستقام خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 3 مايو المقبلين.

الأهلي يتوج بدرع التحدي القطرية الإماراتية

انطلقت منافسات النسخة الثانية من الكأس السوبر الإماراتية-القطرية، حيث أحرز شباب الأهلي لقب درع التحدي بعد فوزه على مضيفه الريان 3-1 في الدوحة. وهذه المباراة الأولى بين 4 مباريات تقام بين 8 فرق من البلدين للفوز بـ4 ألقاب ضمن منافسات كأس السوبر الإماراتية-القطرية. لعب شباب الأهلي والريان على درع التحدي بعدما احتلا المركز الثاني في الدوريين الإماراتي والقطري يدين شباب الأهلي بفوزه إلى مهاجمه البرازيلي غويلهيرم بالا الذي كان وراء الهدفين الأول والثاني لمواطنه يوري سيزار (28) والإيراني سردار آزمون (52) قبل أن يسجل الثالث (90+7)، في حين سجل البرازيلي رينان فيكتور (41 بالخطأ في مرماه) هدف الريان. ولعب شباب الأهلي والريان على درع التحدي بعدما احتلا المركز الثاني في الدوريين الإماراتي والقطري في الموسم الماضي. ويحتل الريان المركز الخامس في جدول الترتيب لأندية الدوري القطري برصيد 16 نقطة، ويعتبر من أبرز المستفيدين خلال الجولة الثانية عشرة، حيث تقدم من المركز الثامن إلى الخامس. مواجهة مرتقبة على لقب كأس السوبر كانت النسخة الأولى من البطولة انطلقت في 2024، وأحرز شباب الأهلي لقب درع السوبر على حساب الدحيل القطري، في حين فاز مواطن الأخير العربي بالكأس السوبر على حساب الشارقة 1-0. وتضم النسخة الثانية إضافة إلى بطلي الدوري والكأس، وصيفي المسابقتين في البلدين.  ويلعب الجمعة 17 يناي  النصر وصيف كأس الإمارات مع ضيفه قطر في دبي على لقب الكأس السوبر، ويلتقي السبت 18 يناير في الدوحة السد بطل الدوري القطري مع الوصل على لقب درع السوبر، وتختتم المباريات الأحد 19 يناير بلقاء الوحدة مع نظيره الوكرة على لقب كأس التحدي. ونظرا للنجاح الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من السوبر القطري الإماراتي رأت اللجنة المنظمة له توسيع دائرة المشاركة بالنسخة الثانية من البطولة ورفع عدد مبارياتها من اثنتين إلى أربع على أربع بطولات بدل اثنتين فقط. وكانت النسخة الأولى من السوبر القطري الإماراتي قد اقتصرت على مباراتين فقط حيث استضاف العربي بطل كأس الأمير (2022-2023) الشارقة بطل كأس رئيس الدولة الإماراتي على كأس السوبر (2022-2023) يوم 12 أبريل الماضي باستاد الثمامة المونديالي، ونجح في الفوز عليه بهدف دون رد أحرزه لاعبه التونسي يوسف المساكني، فيما خسر الدحيل بطل دوري نجوم قطر (2022-2023) أمام شباب الأهلي الإماراتي بطل دوري أدنوك للمحترفين (2022-2023)  بهدف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على استاد راشد بمدينة دبي يوم 13 أبريل الماضي.