المعرض الدولي للساعات الفاخرة 2019 إبتكارات تنضح بالدّقة والحرفـيّة

فـي دورته الـ 29، قدّم المعرض الدولي للساعات الفاخرة ،2019 نظرة وافـية على واقع هذه الصناعة المترفة ملقياً الضوء على أحدث تقنياتها ومناقشاً أبرز التحدّيات التي تواجهها فـي عالمنا المعاصر.

وعلى الرغم من حرص هذا المعرض، الذي تنظمه مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة، على مواكبة احتياجات العارضين والمستهلكين، وعلى الرغم من إمتلاكه رؤية استباقية تضع التحدّيات العصرية نصب أعينها، إلاّ أنه شهد هذا العام خروج بعض العلامات بسبب تغيّر سياساتها التجارية.

ومن أبرز الغائبين عن دورة هذا العام علامة Van Cleef&Arpels التي كشفت أنها تحقّق نجاحاً أكبر عبر متاجرها حول العالم. كذلك قرّرت علامتا Audemars Piguet وRichard Mille مغادرة المعرض فـي الـ2020 للأسباب نفسها، مع التأكيد على الرضا التام لما يقدّمه المعرض من خدمات لهذه الصناعة.

وفـي مقابل هذا الانسحاب شهدت دورة هذا العام مشاركة علامة Bovet للمرة الأولى ومن المتوقّع أن يشهد عام 2020 مشاركة علامتي Breitling وBucherer.

وهذه نظرة على أبرز الابتكارات التي شهدتها الدورة الـ29من المعرض.

Vacheron Constantin

Fiftysix Complete Calendar

زوّدت ساعة «فـيفتي سيكس الروزنامة الكاملة» بحركة ذاتية التعبئة تعرض التاريخ وأيام الأسبوع والشهر بالإضافة إلى وظيفة مراحل القمر التي توفر 122 عاماً من الدقة. هذا وتعرض حركة 2460 نظاماً لإيقاف الثواني. يتألّف الميناء ذو القطاع الدائري من وجه واضح جداً تتخلله حلقة فصل مع أرقام عربية وهو منمق بالأوبالين وخطوط تشبه أشعة الشمس مع تشطيبات حلزونية تزيّن المركز الأوباليني فـيما تنمق خطوط الشمس إطار هذه الساعة.

Les Cabinotiers Mécaniques Sauvages

أغنت دار فاشرون كونستانتين مجموعتها الحصرية من «Mécaniques Sauvages» بثلاث ساعات مميزة هي: لي كابينوتييه إمبريال تايغر، لي كابينوتييه ماجيستيك تايغر ولي كابينوتييه وايلد باندا.

تعمل وظائف عرض الوقت والتاريخ فـي هذه الساعات الثلاث، بحركة كاليبر G4 2460 تخرج عن مركز الميناء تاركةً المجال للنمور والباندا لتبرز جمال الزخرفات والنقوش والخشب المطعم.

وقد طورّت هذه الحركة ونحتت بالكامل فـي دار فاشرون كونستانتين التي نجحت فـي إبراز الفنون الزخرفـية بطريقة فريدة ومثالية، ما سمح لرسوم الميناء المركزية فـي لعب دور جمالي بارز.  تظهر عروض الوقت الخالية من العقارب عبر أربع فتحات: الساعات بين مؤشري الـ11 والـ12، الدقائق بين الـ1 والـ2 والأيام بين الـ7 والـ8 والتاريخ بين الـ4 والـ5.

Overseas Tourbillon

من خلال الخطوط الديناميكية والمتناغمة لعلبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وإطارها المتميز ذي الجوانب الستة بالإضافة إلى مينائها باللون الأزرق، تجمع أوفـيرسيز ما بين القوة والأناقة من جهة،  والتميز والآفاق الجديدة الواسعة من جهة أخرى. ومع إثراء المجموعة بأول حركة توربيون ذاتية التعبئة، تخلق فاشرون كونستانتين رابطًا بين رسالة اكتشاف العالم المتأصّلة فـي فلسفة «أوفـيرسيز» والتعلق العميق للدار السويسرية بتطوّر الساعة المعقدة.

إضافة إلى أناقة القفص الشفاف المصمم فـي شكل شعار الدار، فإن حركة الساعة فائقة الرقة كاليبر 2160 والمؤلفة من 188 قطعة. يضمن هذا الإختيار رؤية واضحة للآلية التي تنبض على تردد 2.5 هرتز، والتي يمكن مشاهدتها من خلال خلفـية العلبة المصنوعة من الكريستال الزفـيري. تعتمد أوفـيرسيز توربيون النمطية أسلوبا واضحا فتعطي المجال لإمكانية وضعها مع سوار من الفولاذ أو حزام من الجلد الأزرق أو آخر من المطاط، مما يتيح لواضعيها الإستمتاع بأشكال وأنماط مختلفة. وتجدر الإشارة الى أنه لا داعي لإستخدام الأدوات، لتبديل الحزام فحركة بسيطة تقوم بالواجب.

Audemars Piguet

Royal Oak Offshore Selfwinding Chronograph

فـي العام 2019 لم يوفّر الابتكار مجموعة كرونوغرافات Royal Oak Offshore ولعل الابتكار الأكثر لفتاً للنظر كان هذه الساعة المرصّعة بقطع من الزفـير الملون مختارة بعناية لتتألّق كقوس قزح على علبة الساعة المصنوعة من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً والبالغ قطرها 37 ملم. أما السوار فـيتألّق بلون البيج.

Code 11. 59 Selfwinding Flying Tourbillon

هذه هي المرة الأولى فـي أوديمار بيغه، التي تُظهر حركة ذاتية التعبئة، دوراً مركزياً وتوربيوناً طائراً. ووضعت التشطيبات النهائية لعيار 2950 بنقش، «Côtes de Genève» والشطف المصقول يدوياً على غطاء العلبة الخلفـي للحركة. ويعكس ثقل الموازنة المكشوف – المرئي من خلال غطاء العلبة الخلفـي – لون الإطار.  ويأتي ثقل موازنة مصنوعاً من الذهب الوردي من أجل نموذج الذهب الوردي، ومن الذهب الوردي المطلي بالروديوم لنموذج الذهب الأبيض.

Royal Oak Tourbillon Extra Thin

الأسود الداكن يضفـي السحر والأناقة على هذه الساعة المميّزة والمحدودة الإصدار بـ100 قطعة فقط. العلبة كما السوار مصنوعان من السيراميك الأسود مع لمسات نهائية ساتينية، علماً أن هذه المادة أقوى 7 مرات من الفولاذ.

وتتمتّع هذه الساعة التي يبلغ قطرها 31,5 ملم ولا تتعدى سماكتها الـ 4,46 ملم، باحتياطي طاقة لمدة 70 ساعة على الأقل وهي مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً.

Montblanc

Star Legacy Nicolas Rieussec Chronograph

تُعتَبَرُ هذه الساعات تكريماً وإشادةً بصانع الساعات الفرنسي نيكولا ريوسيك الذي اخترع أول كرونوغراف يُستخدَم الحبر فـيه، وقد سُجّل كبراءة اختراع عام 1821، ووضع علامة فارقة ونقطة تحوّل فـي صناعة الساعات الراقية.

وهي تحتوي على قرصين دوّارين مميّزين الأول لعداد ثواني الكرونوغراف بتدريجة 60 ثانية، والثاني لعداد دقائق الكرونوغراف بتدريجة 30 دقيقة. وقد صُنع كل من العدادين بالإضافة إلى حلقة الساعات والدقائق المنحرفة عن المركز بشكل مُقبب، ما يعطي تأثيراً جذاباً ثلاثي الأبعاد.

وتعمل هذه الساعة بحركة كاليبر MB R200 الأيقونية الشهيرة، وهي حركةٌ أوتوماتيكية تحتوي على ميكانيكية العجلة العمودية، ويمكن الاستمتاع بمشاهدتها من خلال الغطاء الخلفـي لهيكل الساعة المصنوع من الكريستال الزفـيري. ولهذه الحركة خزانان للطاقة يوفّران احتياطياً يكفـي للتشغيل لمدة 72 ساعة.

Heritage Automatic Day Date

تتمتّع هذه الساعة بقطر 39 ملم، وبهيكلٍ مصقولٍ لامع بالكامل، مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وعُروات منحنية، وعلى الغطاء الخلفـي للهيكل نقشٌ لمصنع مينيرفا. على الميناء الأبيض الفضي أرقام عربية مُركّبة، وعلامات على شكل نقاط، أما العقارب فهي مطلية بطبقة من الروديوم لتتناسب مع لون هيكل الساعة. وتكتمل الساعة مع الزجاجة المقبّبة المصنوعة من الكريستال الزفـيري وحزام سفوماتو الرمادي المشغول من جلد التمساح فـي ورشة مون بلان باليتيريا فـي فلورانسا.

Time Walker Reverse Panda

Automatic Chronograph 43mm

تتميّز علبة هذه الساعة البالغ قطرها 43 ملم بعروات تثبيت السوار ذات الأداء الختامي الساتاني والتي يأتي تصميمها بجوانب منحوتة ذات طابع هندسي وبحواف مُخرّمة جزئياً فـي محاكاة لمداخل الهواء فـي جسم السيارة.

كذلك تمّ تجهيز هذه الساعة بمقياس تاكيمتر العملي، الذي يتيح قياس متوسط السرعة، وذلك على طوق السيراميك الثابت.

أما الميناء فـيصوّر وجه الباندا المعكوس «ريفـيرس باندا» مع خلفـيةٍ سوداء تتباين لونياً مع العدادات بلونها الفضي الأبيض ومع لون الحواف. تقع العدادات عند مواقع الساعات 3 و6 و9 حيث تُذكّرُنا بعدادات الكرونوغراف التقليدي. ونجد على حافة المينا مسار الدقائق بتقسيماته الدقيقة مع مادة السوبرلومينوڤا والعلامات الحمراء معاً بفواصل 15 دقيقة من أجل قراءة فـي أقصى درجات الوضوح.

وقد زوّدت هذه الساعة بحركة مون بلان الكرونوغراف المصنوعة ضمن الدار: كاليبر MB 25. 10، التي تظهر عليها تزيينات تقليدية مثل «كوت دو جنيڤ»، والتزيين الدائري المُبرغل، بالإضافة إلى البراغي الزرقاء، فضلاً عن الوزن المتأرجح الذي يقوم بالتعبئة الأوتوماتيكية، وقد تمّ تصميمه على شكل عجلة القيادة فـي السيارات.

Cartier

Privé Tonneau XL

زوّدت هذه الساعة بآليتي حركة مختلفتين فـي الأساس، واحدة للتوقيت المحلي وأخرى للمنطقة الزمنية الثانية. ولعل اختيار علبة منحنية وتزويدها بمنطقتين زمنيتين وجعلها تنبض على إيقاع آلية حركة واحدة وفريدة (عيار 9919MC ) ووضع العجلات على خط متّسق هو خير دليل على براعة دار كارتييه وروح الابتكار التي تميّزها.

وقد طرحت الموديلات المصنوعة من الذهب الوردي والبلاتين بإصدارات محدودة ومرقّمة تقتصر على 100 قطعة بينما طُرح الموديل المصنوع من البلاتين والمرصع بقطع الباغيت بإصدار محدود ومرقم يقتصر على 20 قطعة فقط

Santos Domo de Cartier

تبقى هذه الساعة وفـية للموديل الأصلي المصمّم عام 1904 ويعزّز شكلها المربع الذي يستحضر الهندسة الباريسية الرائجة فـي تلك الحقبة نقاوة التصميم وتماثله ليعكس الزوايا الحادة الأربعة لبرج إيفـيل.

وزوّدت كارتييه هذه الساعة بآلية حركة كوارتز ذات كفاءة عالية تحظى باستقلالية البطارية لحوالي ست سنوات أي ضعف مدّة آليات الحركة التقليدية.

Piaget

Altiplano High Jewellery 36mm

تعتبر هذه الساعة بقطرها البالغ 36 ملم من التصاميم الأساسية فـي مجموعة بياجيه الأنيقة، التي تخاطب كلّ امرأة. وهذه المرّة الأولى، التي تطرح الدار ساعة مرصّعة بالماس بتقطيع باغيت على الميناء والإطار مع ميناء مزين بنقشة إشراقة الشمس يغرق فـي أزرق بياجيه. وتتوفر هذه الساعة بإصدار محدود من88 نسخة فقط.

وفـي هذه الساعة، تشكّل الماسات المقطعة على شكل باغيت إطاراً للساعة وتبرز علامات الوقت الأربعة، ما يسمح للتدرّج اللوني الحادّ فـي الميناء بالتألّق بكلّ ما فـي الكلمة من معنى.

كالسماء نفسها، يكشف الميناء عن نواحٍ مختلفة من المظهر بفعل مستويات متفاوتة من الإضاءة وإنجاز إشراقة الشمس الذي يبتكر تلاعباً ساحراً بين الضوء والظلّ شبيهاً بالحياة فـي تألّقه.

POLO

تنقل موديلات 2019 بكل ثقة المجموعة إلى مجالات أخرى فـي خبرة دار بياجيه، وذلك عبر استخدام الألوان والترصيع بالأحجار الكريمة. تأتي مجموعة بياجيه بولو 42 ملم المصنوعة من الفولاذ بدرجات عدة من اللون الأخضر، مع ميناء أخضر تتغيّر قوته اعتمادًا على زاوية الضوء التي تضرب السطح المزخرف بنقش متكرر متشابك ويزينّها سوار من جلد التمساح باللون الأخضر الداكن يكمل المظهر المتناغم للون. هذا الموديل الذي يبرز بشدة فـي عالم الساعات الأحادية اللون، والذي يقتصر على 500 قطعة، يشكّل واحة خصبة تبهج القلب والنظر.

أما الموديل الثاني 42 ملم، فهو من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا، فـي نسختين من الماس المرصّع. تتميز النسخة الأولى بهالة بسيطة من الماسات بتقطيع بريانت على الحافة الشعارية، فـي حين أن النسخة الثانية هي وقّادة بشكل جامح، مزوّدة بميناء مرصّع بالكامل.

تمّ تجهيز هذه الموديلات بحركة 1110P أوتوماتيكية من تصنيع بياجيه.

Richard Mille

Bonbon Collection

وجدت علامة «ريتشارد ميل» الشهيرة موطئ قدم لها فـي عالم جديد من التعابير الغرافـيكية والعاطفـية واللونية المثيرة، من خلال مجموعة بونبون التي تضمّ ١٠ طرز، كل منها يتمّ إنتاجه فـي إصدار خاص من ٣٠ قطعة فقط، وهي مستوحاة من ١٠ أنواع من السكاكر والحلويات والفواكه، لتعبّر عن رؤية جديدة فـي صناعة ساعات بتصاميم «حلوة حامضة»، التي تحدث مرة أخرى ثورة على كلّ ما هو متعارف عليه من عادات وتوقّعات فـي عالم صناعة السيارات وبالاعتماد على خبرتها الواسعة فـي مجال التعامل مع المواد والألوان والأشكال.

تضمّ تشكيلة Sweets أربعة طرز تحتوي جميعها على هيكل خزفـي من لونين تمّ تشكيله من مادة المينا بطريقة «غراندفو» الإبداعية أو من التيتانيوم المطلي بالكروم الأسود.

وتتسمّ الطرز الأربعة Cupcake وMarshmallow و Sucetta وRéglisse بالألوان اللذيذة التي تستحضر مجموعة كاملة من أشهى نكهات الحلويات.

أما مجموعة Fruits فتضمّ موديلات مميّزة بألوانها الفرحة Citron & Fraise

وMyrtille & Litchi وKiwi et Cerise.

Baume & Mercier

Clifton Baumatic Perpetual calendar

تجمع ساعة التقويم الدائم هذه، بين روح «بوم إيه مرسييه» التوّاقة للإبتكار وخبرتها فـي مجال صناعة الساعات التي تزيد عن 188 عاماً. وقد اختارت الدار نظام الحركة BM131975AC-1 المُرفق بوظيفة عرض التاريخ الدائم لإحياء أحدث ابتكار لها وهو يضمن نظام الموثوقية الأمثل للساعة بالإضافة إلى احتياطي طاقة لمدّة خمسة أيام. وهي لا تحتاج إلى صيانة سوى مرّة كل سبع سنوات بدلاً من الصيانة مرّة كل ثلاث أو خمس سنوات التي يُنصَح بها للساعات التقليدية.

تبرز على المينا مؤشرات الساعات على شكل حلقات وثلاثة عقارب ذهبية تسمح بقراءة الساعات والدقائق والثواني، كما تمّ تخصيص ثلاثة عدّادات للتقويم الدائم: العدّاد الأول فـي موقع الساعة التاسعة للإشارة إلى يوم الأسبوع، العدّاد الثاني فـي موقع الساعة الثانية عشرة للإشارة إلى الشهر والسنوات الكبيسة، والعدّاد الثالث فـي موقع الساعة الثالثة لعرض التاريخ. وتُبرز العقارب الزرقاء وظائفَ التقويم فـي حين تظهر مراحل القمر على الميناء فـي موقع الساعة السادسة.

Clifton Baumatic Red Gold

يتمتّع ميناء هذه الساعة بلون أبيض دافئ تعزّزه مؤشرات ذهبيّة ذات لمسة نهائية شبيهة بالخزف تتوافق تماماً مع العلبة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً. ويعبر الميناء خطٌّ قياسي بلون الأنتراسيت يرمز إلى شهادة هيئة المراقبة السويسريّة الرسمية لأدوات الكرونومتر COSC. أما عقرب الثواني فهو بلون الأنتراسيت أيضاً ويتباين مع عقارب الساعات والدقائق الذهبيّة.

إنها الساعة المثالية للرجل الذي يبحث عن الأداء والأناقة الكلاسيكيّة بفضل علبتها الساتينية المصقولة من الذهب الأحمر والتي يبلغ قطرها 39 ملم.

Panerai

Submersible Mike Horn Edition 47mm

مُستوحاةٌ من أحد أكبر المُستكشفـين الكبار الأحياء الذي كان سفـيراً لبانيراي على مدى أكثر من 15 عاماً، إنها الساعة الجديدة  Submersible Mike Horn Edition التي تتجاوز كونها ساعة غوصٍ احترافـية بامتياز لتكون مجموعة حلولٍ وافـيةٍ مبتكرة لها مساهمتها فـي الحفاظ على كوكبنا.

الحفاظ على الموارد الطبيعية كان فـي موقع الصدارة من الاهتمام والعناية عند اختيار المواد التي تُصنَع منها هذه الساعة، فقد تمّ تصنيع هيكل ساعة الغوص الاحترافـية الجديدة من بانيراي والبالغ قطره 47 ملم من مادة Eco-Titaniumtm التي تجد لها مكاناً للمرة الأولى فـي عالم صناعة الساعات ذات الجودة العالية بفضل بانيراي، وهي مادة لا يتمّ الحصول عليها من خلال استغلال الموارد الطبيعية، بل من التيتانيوم المعاد تدويره. وبالإضافة إلى هيكل الساعة فقد صُنعَت الأجزاء التالية من نفس المادة: جهاز حماية تاج التعبئة، الطوق بالإضافة إلى الغطاء الخلفـي الذي حُفِرَ عليه توقيع مايك هورن وصورةٌ مستوحاة من المخلوقات التي تعيش فـي بحارنا. مع العلم أن مقاومة هذه الساعة لتسرّب الماء تبلغ300 متر.

تقوم الحركة الأوتوماتيكية- كاليبر P 9010 بتشغيل هذه الساعة، وتتمتّع باحتياطي طاقة يمتد لثلاثة أيام، وقد تمّ تطويرها وصنعها بالكامل فـي مصنع بانيراي فـي بلدة نوشاتيل الذي يعمل وفقاً لأدق المعايير البيئية الدولية، فقد صُمِّمَ البناء لتخفـيف انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون إلى الصفر، وتمّ تجهيزه بأجهزة بالغة التطوّر للتوفـير فـي الطاقة وبمعدات لاحتواء وإعادة استعمال النفايات.

Submersible Bmg-Tech™ – 47Mm

اثنان من أكثر الابتكارات رياديةً من مختبر بانيراي للأفكار يجتمعان معاً للمرة الأولى فـي ساعة للغوص، إنهما مادتا Carbotech الخفـيفة وBmgTech™ المفعمة بالقوة والحضور.

وتتمتع هذه الساعة بمظهرٍ فريد وبشخصية بانيراي كونها أكثر من مُجرّد ساعةٍ احترافـية للغوص ذات مواصفات تقنيةٍ فائقة، بل مثال رائع يُجسد القدرات الابتكارية التي يتمتّع بها مختبر بانيراي، وزوّدت هذه الساعة بكاليبر P. 9010 ذي التعبئة الأوتوماتيكية وهو يتمتّع باحتياطي طاقة يمتد لثلاثة أيام.

Submersible

Marina Militare Carbotech™ – 47Mm

تتمتع هذه الساعة بمواصفات عسكرية حازمة من حيث الشخصية والطابع، ومن حيث الجودة الصارمة التي لا تعرف المُساومة، فهي تستحق بامتياز تسمية «أداة النجاة» التي نُقِشَت باللغة الإنكليزية على خلفـية هيكلها مع صورة مستوحاة من الكوماندوس فـي البحرية الإيطالية.

يبلغ قطر هيكلها 47 ملم وهو مصنوعٌ من مادة الكاربوتيك وهي مادةٌ أساسها ألياف الكربون التي تمّ إدراجها من قِبَل بانيراي فـي عالم صناعة الساعات ذات الجودة الفائقة.

A. Lange & Söhne

Lange 1«25th Anniversary»

كانت Lange 1 أول ساعة فـي العصر الجديد والرمز الأيقوني الذي لايضاهى من «إيه. لانغيه أند صونه»، ولهذا السبب تحتفل العلامة بالذكرى الـ25 لهذه الساعة الحاصدة للجوائز من خلال إصدار محدود من 250 قطعة من الذهب الأبيض ذات مينا من الفضة المطبوعة بلون أزرق داكن.

وتعكس حركة هذه الساعة ذات التشطيبات الباذخة، تطوّرها التقني فهي مزّودة ببرميل الزنبرك الرئيسي المزدوج مع احتياطي طاقة 72 ساعة.

Langematik Perpetual Honey Gold

ستَعرض هذه الساعة ذات الإصدار المحدود بـ 100 قطعة فقط، التاريخ الصحيح كل يوم حتى العام 2100 دون الحاجة لأي تعديل.  وهي تتميّز بعيار ذاتي التعبئة مع آلية ZeroReset الحاصلة على براءة اختراع، وهي تتميّز بإطارها المشغول من الذهب باللون العسلي. وتتميّز هذه المادة التي سُجلت ملكيتها باسم لانغيه بكونها أكثر مقاومة من خلائط الذهب الأخرى.

Zeitwerk Date

بمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاقها منحت هذه الساعة التي تعدّ الساعة الميكانيكية الأولى من لانغيه، حركة مصمّمة حديثاً تتضمّن وظيفة عرض التاريخ بشكل حلقيّ ينسجم مع تصميم مينا الساعة التي تتألّق فـي إطار من الذهب الأبيض عيار 44,2 ملم مع مينا رمادي وتاريخ أحمر. وتظهر بصمات لانغيه المميّزة فـي حركة تضمّ 516 جزءاً يمكن مشاهدتها من خلال الغطاء الخلفـي المصنوع من الكريستال الياقوتي.

Roger Dubuis

Excalibur One-Off

استوحيت هذه الساعة من شركاء لامبورغيني سكوادرا كورسي وبيريلّي ومن سيارة لامبورغيني SC18 ألستون الفائقة الأداء التي تمّ إطلاقها أخيراً. تتميّز ساعة أكسكاليبور وان أوف السبّاقة بتصميم هو نقطة التقاء الفنّ الحديث والهندسة الابتكارية مع عيار جدير بأكثر المحرّكات تعقيداً.

معتمدين فلسفة التصميم نفسها مثل لامبورغيني سكوادرا كورسي، ابتكر مهندسو روجيه دوبوي ساعةً مستوحاة من الرموز الجمالية والمظهر السبّاق لصانع السيارات الفائقة الأداء.

تعمل ساعة أكسكاليبور وان أوف بواسطة العيار الثالث الذي يتمّ إنتاجه ضمن إطار الشراكة الثلاثية والأيقونية وهو يأتي على شكل نظام الحركة RD106SQ الخاص والتوربيون الميكانيكي المزدوج المحلق والمنحني بزاوية 90 درجة. مبنيّ مثل محرّك سيارة فائقة الأداء،  يحاكي نظام الحركة شكل V الهندسي لمحرّكات لامبورغيني.

تتحكّم روجيه دوبوي بتعقيد الأجزاء المنظِّمة فـي أنظمة الحركة الميكانيكية فـي هذه الساعة، وهي تلعب بأبعاد ثلاثة (واضعةً كل جزء على مستوى مختلف وعابراً للآخرين). إذ تحمل الساعة عند موقع الساعة الثانية عشرة أسطوانةً دوّارة مزدوجة مع عقربٍ للدقائق وعدّاد دوّار للساعات (كما فـي سيارة لامبورغيني حيث يشير عقرب واحد إلى عدد الدورات وعدّاد آخر إلى السرعة). ويُحيط بنظام الحركة مكوّنان من الزفـير يرمزان إلى عدّادات دورات المحرّك فـي سيارة.

Excalibur Huracan Performante

تتميز هذه الساعة بعلبة سبايدر مهيكلة، يبلغ قطرها 45 ملم، من التيتانيوم، ويزيّنها تاج تيتانيوم بلون أصفر لامع، ويعلوها زجاج من الزفـير بمعالجة مضادة للإنعكاس. أما الميناء فمهيكل بحافة سفلى سوداء، وحافة عليا NAC، مع مؤشرات مطلية بالروديوم محشوة بمادة SLN بيضاء مضيئة، عقارب من الذهب عيار 18 قيراطاً بطلاء PVD بعلامات صفراء وأطراف بمادة SLN بيضاء مضيئة، أما عقرب الثواني فأصفر لامع من الألومينيوم. وهي مقاومة للماء حى عمق 50 متراً. وهي متوفرة ضمن إصدار محدود من 88 قطعة فقط

Girard Perregaux

Bridges Cosmos

تكشف هذه الساعة عن عالم ساحر، حيث تدور الأبراج على القبة الزرقاء المصغرة، مثلما تدور الأرض يوميًا. ومثل السماء، تتميّز الساعة بإطلالتين: إطلالة نهارية وأخرى ليلية.

تكشف هذه الساعة عن تشطيبات جمالية لم تكن معروفة من قبل. فتظهر الساعات والدقائق عند موضع الساعة ١٢، فـي حين يدور التوربيون أسفل قنطرة تيتان٠يوم سوداء كبيرة عند موضع الساعة ٦. وعند الساعة ٣،  تتولّى الكرة الأرضية مهمة تبيان الليل/النهار، بينما تأخذ خارطة السماء مكانها عند موضع الساعة ٩. الجدير بالذكر أن هذا المشهد بأكمله تدور أحداثه خلف زجاج كريستال ياقوتي ملون. كما تعرض الساعة نافذة انقضاء الوقت فـي ظلمة السماء.

1966 «Earth to Sky Edition»

تتجلّى هذه الساعة بطابع فلكي مدهش، إذ يسود اللون الأسود على نطاق كبير داخل هذه الأيقونة الكلاسيكية المُعاد اكتشافها. وتحتضن هذه الساعة علبة من الفولاذ المسفوع بالرمال بطبقة DLC وهي تتماشى مع السوار المصنوع من جلد التمساح. ويشير اللون الأزرق الذي يزيّن المينا المنحنية الرقيقة إلى الطبقة الخفـيفة التي منحت كوكبنا هذا الاسم الذي نعتز به، وهنا تبرز نافذة التاريخ باللون الأسود الحالك بشكل مميّز.

وقد زوّد هذا الموديل بآلية حركة ميكانيكية مختبرة ومجربة، إنه الكاليبر GP3300 والذي يتحلّى بأقصى درجات التطوّر.

وللتأكيد على دقتها تحمل هذه الساعة دمغة Côte de Geneve.

Laureato Absolute

طوّرت جيرارد بيريغو أيقونتها هذه لتمنحها المزيد من القوة والجمال والأناقة. ويأتي الإصدار الجديد بعلبة يبلغ قطرها 44 ملم مقاومة للماء حتى عمق 300 متر مصنوعة من التيتانيوم المعالج بطبقة PVD السوداء.

وتتألّق الساعة الجديدة بمينا يعكس تدرجاً لونياً بين أزرق داكن فـي المنتصف وأسود حالك حول الحواف. وبفضل التطعيمات المضيئة فـي حلقة الإطار الداخلية البيضاء يبرز العمق الرائع لعلامات الساعات بلونها الأسود المطفأ. أما السوار، فهو مطاطي أسود يزدان بدرزة علوية زرقاء ومدمج بشكل مثالي مع جسم الساعة.

Jaeger – LeCoulltre

Master Grande Tradition Gyrotourbillon Westminster Perpétuel

تدفع هذه الساعة حدود فن التوربيون المتعدّد المحاور، فقد زُوّدت بتوربيون أصغر بكثير من سابقاتها. ومن خلال تصميم توربيون أصغر حجماً، تسنّى للدار ابتكار ساعة يسهل وضعها وتوفّر تعقيدات ساعاتية رفـيعة المستوى وموثوقة.

وتستخدم هذه الساعة أربع مجموعات من الصنوج والمطارق للحصول على رنّة وستمنستر التي تشير إلى أرباع الساعة عندما يتمّ تشغيل مكرّر الدقائق، إلى جانب ميكانيكيةٍ معقدة تضعها على قمة الساعات المرموقة المزوَّدة بآلية رنّانة.

وتكمن الدقة مع آلية بقوة ثابتة لمدة دقيقة واحدة تتيح مستوى متسق من الطاقة للتوربيون الذي يتطلب الكثير منها، وذلك دون التأثير على قدرتها على قياس الزمن. تتكوّن آلية القوة الثابتة من نابض يُسمّى بالفرنسية Remontoir d’égalité، يعيد النابض الرئيسي تعبئته بانتظام ليعمل كمصدر ثانوي للطاقة لحماية العنصر المنظّم للحركة.

Master Ultra-Thin Moon Enamel

تم إصدار هذه الساعة الجديدة بمجموعة محدودة تقتصر على 100 قطعة تعبّر عن طابعها المميّز. ويعبّر الميناء الجديد المشكل من مادة المينا الزرقاء بتضفـير «غيوشيه» باليد، عن تميّز هذه القطعة التي تتباهى كذلك بعلامات ساعات جديدة وقمر لامع جديد وعدّاد منقوش جديد. وتحتضن علبة الساعة الفائقة الرقة والمصنوعة من الذهب الأبيض حركة كاليبر جيجر- لوكولتر 925، وهي حركة ميكانيكية ذات تعبئة أوتوماتيكية مزوّدة باحتياطي طاقة يدوم 70 ساعة.

وتتميز ساعة «ماستر ألتراثين مون إنامل» بإعداد جديد لعرض أطوار القمر أعيد تصميمه بانتباه شديد إلى التفاصيل. وعندما يكتمل القمر، يظهر القرص الأبيض الدائري المصقول اللامع والرائع على خلفـية فاتنة مرصّعة بالنجوم

IWC Schaffhausen

Big Pilot’s Watch Constant-Force Tourbillon

Edition «Le Petit Prince»

تعتبر هذه الساعة أولى ساعات الطيارين من دار «أي دبليو سي» التي تشتمل على توربيون ثابت القوة. وهي تتوفّر بعلبة من الذهب الصلب أو البلاتنيوم، يأتي كل منها فـي إصدار محدود من 10 ساعات.

ويمثّل التوربيون الثابت القوة الحاصل على براءة اختراع، استجابة مهندسي دار أي دبليو سي لتحدٍ تردد فـي أوساط صناعة الساعات لقرون عدة، ألا وهو: فـيما يتراخى شد نوابض ساعات اليد الميكانيكية بمرور الوقت، ينخفض مقدار القوة المنقول إلى رافعة الميزان عبر تروس آلية الحركة، ما يؤدّي بدوره إلى انخفاض قدرة الميزان. يؤثّر ذلك بالسلب على دقة الساعة. فـي هذا الإطار، تفصل آلية القوة الثابتة الحاصلة على براءة اختراع رافعة الميزان عن التيار المباشر للقوة الصادر من تروس آلية الحركة وتقوم كل ثانية بإعادة شد نابض ميزان، الذي يعدّ بمثابة مخزن مؤقت للطاقة، ناقلة نبضات طاقة متساوية تماماً إلى ترس الإفلات. وبدمجها داخل توربيون، يساهم أيضًا فـي تحييد قوى الجاذبية على النظام الهزاز، أما النتيجة فدقة منقطعة النظير واحتياطي طاقة لمدة 96 ساعة.

Pilot’s Watch Perpetual Calendar Spitfire

هذا الإصدار الحصري مخصّص لمشروع «طائرة سبيتفاير الفضية. « ويمكن ضبط الساعة على منطقة توقيت مختلفة بسهولة من خلال إدارة الإطار.

تتميز هذه الساعة بوجود التقويم الدائم، ويقتصر عددها على ٠٥٢ ساعة وهي تأتي بعلبة ساعة من البرونز مع ميناء أخضر زيتوني، عقارب مطلية بالذهب وسوار من جلد العجل البني. يؤمّن كاليبر 52615 من دار أي دبليو سي مخزون طاقة يكفـي لسبعة أيام. الأجزاء شديدة التحمّل من آلية الملء Pellaton مصنوعة من السيراميك المقاوم للتآكل. بإمكان التقويم الدائم تمييز الأطوال المختلفة للأشهر والسنوات الكبيسة أوتوماتيكياً وسيعمل حتى عام 2100 دون الحاجة إلى تصحيح. ونظراً للمزامنة التامة، يمكن ضبط الساعة بسهولة من خلال تاج الضبط. يظهر القمر بالنافذة المزدوجة لأطوار القمر فـي الموضع الصحيح بنصفـي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي ويستدعيالضبط بمعدل يوم واحد كل 577. 5 سنة. ويتيح غطاء علبة الساعة المصنوع من زجاج سافاير للمستخدم رؤية الكاليبر المنمق من دار أي دبليو سي.

Pilot’s Watch Double Chronograph Top Gun Ceratanium

صنعت هذه الساعة من السيراتنيوم وهي مادة من تطوير دار أي دبليو سي، تجمع بين المزايا البارزة لكل من التيتانيوم والسيراميك فـي تركيبة جديدة رائدة.

تتميّز هذه المادة الحاصلة على براءة اختراع بخفة الوزن وعدم القابلية للكسر كالتيتانيوم، والصلابة ومقاومة الخدوش كالسيراميك. وهي تتميّز أيضًا بملاءمتها الممتازة للبشرة ومقاومتها الفائقة للتآكل ولونها الأسود المطفأ.

حركة كرونوغراف ميكانيكية وتضم نافذتي عرض للتاريخ واليوم ووظائف كرونوغراف للساعات والدقائق والثواني وعقرب ثواني جزئية لحساب التوقيتات البينية وعقرب ثواني صغير قابل للإيقاف.

Hermes

Arceau L’Heure de la lune

تشكّل هذه الساعة تعبيراً مختلفاً عن تعقيد ساعاتي تقليدي وهي تقدّم ترجمة فريدة عن دراية الدار فـي مجال صناعة الساعات.

وتمتاز هذه الساعة بأساليب ميكانيكية تبدو خفـيفة وشبه خفـية فـي علبة من الذهب الرمادي. أما الميناء فهو من الحجر النيزكي الأفنتورين المرصع باللؤلؤ وهو يرسم معالم عالم تطوف فـيه الموانئ الكوكبية فوق أقمار نصف كروية.

وقد زوّدت هذه الساعة بحركة H1837 من هيرمس الحاصلة على براءة اختراع وهي ميكانيكية ذا تعبئة أوتوماتيكية مؤلّفة من 117 عنصراً ولا تتعدّى سماكتها الـ4,2 ملم. وهذا تحدّ تقني يهدف للمحافظة على أناقة كامل الهيكل المتحرك الذي يحلّق فوق الميناء فـي غضون 59 يوماً.

Slim d’Hermès Carrêve

ساعة إستثنائية متوفّرة ضمن إصدار محدود ومرقم من 6 قطع فقط. وهي مزوّدة بحركة H1950 من صنع الدار وهي حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة صُنعت فـي سويسرا وتوفّر إحتياطي طاقة حتى 42 ساعة. يبلغ قطر هذه الساعة 39,5 ملم وهي من الذهب الأبيض يعلو الشاشة وظهر العلبة زجاج من الياقوت المانع للانعكاس وهي مقاومة للماء حتى عمق وحدات ضغط جوي. أما الحزام فهو من جلد التمساح الأسود المطفـي وعرضه 20 ملم.

Arceau Awooooo

زيّنت هيرمس هذه الساعة بصورة الذئب العاوي تحت ضوء القمر، رسمتها آليس شييرلي. وما يثير الدهشة أن الذئب الرمادي بطل الأساطير والحكايات الخيالية قد أخرج من غابته وصغّر فـي رسمة على مينا الساعة.

دون أن نتجاهل البراعة والحرفـية الموجودة فـي خط الساعات الأصلي فإن رسمة الذئب والديكور الزخرفـي المحيط به ظهرت وكأنها حيّة بفضل العمل الدقيق عليها.

أما علبة الساعة فهي مصنوعة من الذهب الرمادي مع سوار من جلد التمساح الأميركي باللون الأسود الغرافـيتي المطفـي. تتوفّر هذه الساعة بإصدار محدود من 8 نسخ فقط.

Bovet

Récital 21 Perpetual Calendar With Retrograde Date

يُبرز ميناء هذه الساعة الحرص المبذول لعرض معلومات مفـيدة وقابلة للقراءة. يتموضع عقربا الدقائق والساعات فـي مركز الساعة، ما يتيح توفـير المزيد من المساحة فـي المحيط الخارجي لمعلومات التقويم الدائم. ومع إستثناء التقويم، الذي يظهر بفضل مؤشر متراجع يدور حول الساعات والدقائق، تعرض الأقراص، الأيام والأشهر فـي فتحات رأسية فـي موضع الساعة 6 و12 على التوالي، بينما تُعرض دورة السنوات الكبيسة فـي فتحه دائرية فـي موضع الساعة 3. ويساعد عقرب الثواني، البارز فـي موضع الساعة 9، على إضفاء التناغم إلى التصميم بأكمله باستكمال المؤشرات المرئية.

من الخلف يمكن مشاهدة الحركة حيث تبرز آليه الثواني المزدوجة المحورية الحاصلة على براءة اختراع، فضلاً عن مؤشر احتياطي الطاقة، الذي يعرض، عندما يُعبأ بالكامل، مصدر طاقة لمدة خمسة أيام وتتوفّر هذه الساعة بالبلاتين والذهب الأحمر.

Virtuoso IX

وُضع عيار المصنّع هذا الجديد كليّاً، فـي إطار Fleurier Amadéo convertible القابل للتحويل الذي يبلغ قطره 46.30 ملم. وهذا الإطار هو أيقونة حقيقية للدار، يحوّل الساعة إلى ساعة يد قابلة للعكس، أو ساعة طاولة، أو ساعة جيب دون الحاجة إلى إستخدام أيّة أدوات.

يتمركز عقرب الدقائق فقط وسط المينا. بينما يبرز عقرب الساعات فـي موضع الساعة 2. ويتموضع عقرب ثانٍ للساعات فـي موضع الساعة 10. يعرض عقرب الـ 24 ساعة هذا منطقة زمنية ثانية، ومن ثم، سيشترك التوقيت المحلي والمنطقة الزمنية الثانوية بعقرب الدقائق المتموضّع فـي المركز. وتُستكمل المنطقة الزمنية الثانوية بمؤشر باسم المدينة المقابل للمنطقة الزمنية المعروضة. يبرز التاريخ على الجزء الأيمن من المينا ويقع مؤشر احتياطي الطاقة فـي موضع الساعة 8. وبما أن Virtuoso IX تتميّز باحتياطي طاقة يدوم أكثر من 10 أيام، فإن هذه المعلومات هي الأكثر فائدة.  وتتوفر هذه الساعة بالذهب الأبيض والذهب الأحمر أو البلاتين.

Ulysse Nardin

Freak X Carbonium

تشكّل هذه الساعة دون أدنى شك النسخة الأروع من مجموعة فريك إكس. وتمتاز مادة الكربونيوم الجديدة والمستخدمة فـي صناعة الطائرات بخفة وزنها الفائقة ومتانتها العالية، ما يجعلها الخيار الأمثل لتصنيع هياكل وأجنحة الطائرات الضخمة. ويؤكد استخدام مواد مثل الكربونيوم الجرأة التي تتحلى بها «أوليس ناردين» لإحداث فرق حقيقي فـي القطاع.

أما آلية الحركة الجديدة UN-230 فتشكل بحد ذاتها نموذجاً فريداً يدمج اثنين من عناصر التصنيع الفائق الإتقان لآليات الحركة التي تقدمها العلامة وهما UN-118 وUN-250 الموجودة فـي ساعات «فريك فـيجن». بينما تمتاز علبة الساعة، والتي تزدان بالخطوط المنحنية، بتصميمها الجديد والمختلف كلياً عن نماذج «فريك» الأخرى.

Skeleton X

أعادت أوليس ناردين تشكيل علبة الساعة وفق أبعاد صغيرة يبلغ قطرها 42 ملم وخطوط فنية عصرية ذات ملامح أكثر بروزاً ورجولةً وأقل استدارة، حيث تتألف من تكوينات متراكبة مع بعضها بأسلوب هندسي، فـيبرز شكل حرف «إكس» ضمن 4 من المؤشرات الزمنية يحددها إطار مستطيل يحيط به إطار آخر دائري فـي مظهر يأسر القلوب. وهي تعتمد حركة جديدة على نظام «كاليبر UN-371»، والذي يعتمد على حركة «UN-171» ولكن وفق تصميم جديد بالكامل. أمّا احتياطي الطاقة الذي يخزّن حتى 96 ساعةً، فـيمكن قراءته من الخلف وتتوافر ساعات «سكيليتون إكس» فـي 4 إصدارات مختلفة ومزدانة بلمسات نهائية من الساتان؛ وتتضمّن التيتانيوم الأزرق، والتيتانيوم الأسود والذهب الوردي، إضافة إلى نسخة مع لمسة نهائية غير لامعة من الكربونيوم الذهبي.

Parmigiani Fleurier‏

Toric Hémisphères Rétrograde Slate

تعدّ Toric Hémisphères Rétrograde ساعة المسافر الأساسية. تحتوي الساعة على منطقتي توقيت، ولذلك فهي تسمح لأي موقعين بالاقتران والتصحيح لأقرب دقيقة. حتى أنها تسمح بإقران تلك الأماكن التي يوجد بها فارق توقيت يبلغ نصف ساعة أو ربع ساعة بأوقات ساعة كاملة من توقيت غرينتش. عقب النجاح الذي حققته Toric Hémisphères Rétrograde فـي مسابقة جنيڤ الكبرى للساعات الراقية Grand Prix d’Horlogerie de Genève 2017 (حيث فازت الساعة بالجائزة الأولى فـي فئة “Travel Time”)، تقدم برميجياني فلورييه Parmigiani Fleurier نسخة جديدة من هذا الطراز بميناء إردوازي اللون، مزخرف يدوياً بشعار غيوشيه.

تحتوي هذه الساعة على منطقتيْ توقيت، كل منهما دقيق إلى أقرب دقيقة. يتم إلحاق الوحدة إلى الحركة الرئيسية من أجل التحكم فـي المنطقة الزمنية الثانية. عن طريق سحب التاج الصغير عند الساعة ٢، يتمّ فصل الوحدة عن الحركة، ممّا يعني أنه يمكن ضبط المنطقة الزمنية الثانية بشكل مستقل، إلى أقرب دقيقة. عند الضغط على التاج مرة أخرى، تلتحم الحركة والوحدة ويتمّ إعادة جدولة المنطقة الزمنية الثانية إلى الأولى بحيث تعملان فـي نفس الوقت مع الفترة الزمنية المرغوبة. يستخدم التاج الرئيسي عند الساعة 4 لتعبئة الحركة وضبط الوقت والتاريخ فـي المنطقين المقترنتين. ترتبط كل منطقة بنافذة توفّر بيان النهار / الليل حتى يمكن قراءة توقيت النهار فـي لحظة لكل منطقة زمنية.

يتميّز العيار PF317 أيضًا بتقويم رجعي فوري، مشار إليه بواسطة العقرب المركزي الثالث. مع اقترابه من أواخر أيام الشهر، يفعل العقرب نابضا يقوده للعودة إلى الرقم 1 بقوة كبيرة. حركة الـ 240 درجة هذه سريعة بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

تحتوي هذه الحركة ذاتية التعبئة على حابس مزدوج مثبت على سلسلة من أجل تحسين التزامن وانتظام المعدل، مع احتياطي الطاقة لمدة 50 ساعة.

Toric Chronometre slate

تحتضن هذه الساعة تقنية غيوشيه اليدوية، التي تعتبر تقنية حرفـية، لا يتقنها سوى عدد قليل من الصانعين، تُنقَش فـيها المادة لإنتاج نمط زخرفة متكرر. وتبرز العقارب على شكل رمح شبه مفرغ، ما يجعلها أكثر إحكاماً لتكمل مسار الدقائق المتقن حول المحيط والأرقام العربية رائعة التناسق.

أما التأثير الجمالي والشخصية الفريدة لـ «توريك» فتنبع من علبتها التي تتميز بتصميم مخرّش يدويًا. والتخريش هو فن نادر ومميّز؛ يقوم على معالجة المواد بعجلة تترك بصمة أسنانها فـي المعدن. تحتوي علبة الذهب الأحمر على عيار PF441 المعتمد من COSC، والذي يقيس مرور الوقت فـي شكله الأكثر بدائيةً: الساعات والدقائق والثواني والتاريخ. وقد تم تزيين جميع المكوّنات بدقة وفق معايير الساعات الراقية.

Kalpagraphe Chronometre Titanium

تعود تشكيلة كالبا، التي تعدّ إحدى ساعات برميجياني فلورييه الأيقونية منذ بدايتها فـي عام 2001، مجدداً لتخطف الأضواء فـي 2019 بإطلاق طراز رجالي جديد وجذاب من التيتانيوم. تحتوي هذه الساعة الجديدة على كرونوغراف متكامل يتناغم بسلاسة فـي محيط علبة الساعة. تحتضن الساعة عيار PF362 وهو جهاز كرونوغراف متكامل ذاتي التعبئة معتمد من COSC، وتشمل وظائفه الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة، الكرونوغراف والتاريخ، ويمكنه الاحتفاظ باحتياطي طاقة لمدة 65 ساعة. يتم تطوير العيار وتصنيعه كلياً داخل الشركة على مدى ست سنوات، ويعمل هذا العيار بتردد 36,000 ذبذبة فـي الساعة (5 هرتز) كما يظهر دقة تبلغ عُشرًا من الثانية.  وتتكشف هذه الآلية، المقاومة للماء حتى عمق 30 متراً من خلال ظهر العلبة المشغول من الزفـير. وتكسب علبة التيتانيوم والميناء المفرّغ الجرئ، الساعة شكلاً رياضياً جريئاً. وكلمسة نهائية، تتميّز الساعة بحزام مطاطي، تماشياً مع أسلوبها العصري، مع مشبك قابل للطي من التيتانيوم.

Greubel Forsey

Art Piece Edition Historique

تحتضن علبة هذه الساعة التي بيلغ قطرها 44 ملم حركة جديدة مع نسخة من آلية دوبل توربيون30 درجة التي صمّمت لتتيح لعجلة التوازن التأرجح باستمرار فـي جميع المستويات مع ضمان أقصى قدر من الدقة. هذا وتزخر الحركة اليدوية التعبئة الجديدة والمتألّفة من 475 قطقعة، باحتياطي طاقة يبلغ 72 ساعة مع أداء كرونومتري أمثل بفضل خزانين سريعي الدوران ومتصلين بسلسلة. وتتوفّر هذه الساعة بإصدار محدود من 33 قطعة فقط.

Balancier Contemporain

مع هذه الساعة تقدّم غروبل فورسيه حركة جديدة تماماً داخل علبة مدمجة يبلغ قطرها 39,6 وسماكتها 12,21 ملم.

ويُظهر مينا الساعة الثلاثية الأبعاد، كل المؤشرات بشكل مثالي لضمان الوضوح. إذ تبرز الدقائق عند موضع الساعة 2 مع العقارب الفولاذية المطلية باللون الأزرق والتي تتميز بتجاويف مصقولة باليد.

وعند مستوى الساعة 10 تبرز نافذة احتياطي الطاقة التي يزينها كذلك عقرب أزرق رفـيع. أما بين الساعة 8 و9 فـيدور عقرب الثواني المستقل.

وقد ثبّتت عجلة التوازن الحصرية والمصقولة عند موقع الساعة السادسة على خلفـية الجسر الثلاثي القوائم.

Diamond Set Balancier Contemporain

يُعتبر هذا الإصدار من ساعة Balancier Contemporain بمثابة تحفة متلألئة بفضل تصميمها المتّقن وجمال موانئها المطلية بعرق اللؤلؤ إضافة الى ترصيعها بالماس ما يجعلها رمزاً للأناقة والفخامة.

وتتميّز هذه الساعة بحجمها إذ يبلغ قطر علبتها 41,6 ملم وعجلة توازنها الفريدة. وبالطبع يُبرز الماس جمال كلّ جزء من أجزائها، بحيث رصّع كلّ من الإطار وشريط العلبة والعروات والتاج ترصيعاً خفـياً بأرقى أنواع الماس. ويكمل علبة الساعة حزام من جلد التمساح أو المطاط مع مشبك أو إبزيم قابل للطي ومنقوش يدوياً باسم الدار ومرصّع بالماس ترصيعاً خفـياً.

2024-06-22

انتهت قمة الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بالتعادل السلبي بين منتخب هولندا وفرنسا. ويتصدر منتخب هولندا، جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، وبفارق […]

2024-06-21

مُني المنتخب البولندي بالهزيمة الثانية على التوالي، في إطار مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في النسخة الـ17 لبطولة يورو 2024، على يد نظيره النمساوي (1-3). وبات […]

حصد المنتخب الأوكراني أول ثلاث نقاط في بطولة يورو 2024، بعد فوزه على منتخب سلوفاكيا بنتيجة 2-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب اسبرت أرينا في دوسلدورف، في إطار مباريات […]

تشغل الملابس الحقيقية والمزيفة والإطلالات الغريبة فعاليات أسبوع ميلانو للأزياء الرجالية Milan Fashion Week ، إذ شهد المسرح اكتساح كبير يشير إلى ثقافة الخداع المتمثلة في التزييف والذكاء الاصطناعي والوجوه […]

مع ساعات الفجر الأولى، انطلقت منافسات كأس الأمم الأميركية كوبا أميركا التي يترقبها عشاق كرة القدم حول العالم على ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا، حيث أحيا الفنان اللاتيني المرشح 9 […]

في إطار فعاليات أسبوع الموضة الرجالية في باريس، تميّزت مشاركة برنامج 100 براند سعودي، المبادرة التي تحتفي بتنوع وإبداع الأزياء السعودية، من خلال عرض أزياء حصري، أقيم في قصر طوكيو، […]

ضمن منتخب إسبانيا التأهل للدور ثمن النهائي بعد فوزه على إيطاليا حاملة اللقب 1 – صفر، على ملعب “فيلتينس آرينا” في خضم منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات يورو 2024. […]

2024-06-20

مباراة مثيرة جمعت منتخب إنجلترا والدنمارك في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن بطولة يورو 2024. وشهدت المباراة أخطاء دفاعية أدت إلى التعادل الإيجابي 1-1. ورفعت إنجلترا رصيدها إلى […]

شغلت إصابة قائد منتخب فرسا كيليان مبابي، عشاق وجماهير كرة القدم الفرنسية، لا سيما بعد تداول معلومات عن صعوبة مشاركته في المباراة المرتقبة بين منتخب فرنسا ومنتخب هولندا في الجولة […]

في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة يورو 2024، انتهت مباراة سلوفينيا وصربيا بالتعادل الإيجابي 1-1. وتقاسم الفريقان نقاط المباراة، نقطة لكل منهما، لتحصد صربيا أولى نقاطها […]

تتواصل منافسات بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، ومع كل مباراة تخرج جماهير كرة القدم للاحتفال بفوز منتخبها، إلا أن بطولة أمم أوروبا ستشهد احتفالات من نوع آخر، مع احتفال […]

في أول مشاركة له في مشروع ابتكار عطر لدار لويس فويتون، طلب فاريل ويليامز من جاك كافالييه بيليترود، أن يُجسّد الضوء الذي هو جوهر العطر الرجالي المتقن الصنع، من أجل […]

جمع أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو، كبار المصممين العالميين الى جانب المصممين الشباب الواعدين، في مدينة ميلانو الإيطالية التي تعتبر عاصمة الموضة التاريخية، حاملين معهم مجموعة متنوعة من الأساليب التي […]

كان أسبوع الموضة في ميلانو بمثابة زوبعة من الإبداع والابتكار، سواء من دور التصميم الكبيرة أم من المواهب الصاعدة. ومن خلال العروض التي شهدناها على مدى أسبوع، لفتتنا ستة اتجاهات […]

شهدت فعاليات أسبوع ميلانو للأزياء الرجالية Milan Fashion Week لموسم خريف وشتاء 2024-2025 العديد من العروض المباشرة والافتراضية، إلى جانب الكثير من المناسبات التي تتعلق بعالم الموضة. وتميزت عروض أسبوع […]