كريستيانو رونالدو
هدّاف كأس الأمم الأوروبية.. وملياردير إنستغرام

This slideshow requires JavaScript.

توّج كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال رسمياً بلقب هدّاف بطولة كأس أمم أوروبا 2020. فعلى الرغم من الخروج المبكر لمنتخب بلاده من الحدث القاري الكبير بقي «الدون» فـي صدارة الهدّافـين بعد فشل هاري كين فـي زيادة غلّته من الأهداف، وتوقف رصيده عند أربعة أهداف فقط.
 
لم يكن رونالدو الوحيد الذي نجح بتسجيل خمسة أهداف خلال البطولة، إذ نجح باتريك شيك مهاجم التشيك بتسجيل العدد ذاته من الأهداف، غير أن رونالدو خاض عدد دقائق أقل خلال البطولة. وينص نظام البطولة على أنه فـي حال تعادل أكثر من لاعب فـي عدد الأهداف، يتم حسم الفائز بالنظر إلى عدد التمريرات الحاسمة وعدد دقائق المشاركة. ووفقاً لهذه المعايير توّج رونالدو هدافاً لكأس الأمم الأوروبية.
أما الترتيب النهائي لأبرز الهدافـين فـي كأس أوروبا لكرة القدم فهو:
خمسة أهداف: البرتغالي كريستيانو رونالدو، التشيكي باتريك شيك.
أربعة أهداف: البلجيكي روميلو لوكاكو، السويدي إميل فورسبرغ، الفرنسي كريم بنزيمة، الإنكليزي هاري كين.
ثلاثة أهداف: النروجي كاسبر دولبرغ، السويسري جيردان شاكيري، الإنكليزي رحيم سترلينغ، الإسباني ألفارو موراتا، الهولندي جورجينيو فـينالدوم، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، السويسري هاريس سيفـيروفـيتش.

ماذا بعد اليوفنتوس
لا يزال مستقبل أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو مجهولاً، فاحتمال رحيله هذا الصيف عن يوفنتوس الإيطالي وارد جدًا، لكن إلى أين؟
الوجهة لم تتحدّد بعد، إلاّ أن رحلة مفاجئة لوكيل أعماله قد تكشف خطوته المقبلة. ووفقاً لصحيفة «كوريرو ديلو سبورت» الرياضية، يسافر جورجي مينديز وكيل أعمال رونالدو إلى إيطاليا، لبدء المفاوضات بشأن مستقبل رونالدو فـي يوفنتوس، وحسب الصحيفة الإيطالية، فقد تكون هذه المفاوضات تمهيدًا لرحيل رونالدو عن إيطاليا، فـي صفقة ربما تتم فـي الأسابيع القليلة المقبلة.
وكشفت مصادر مختلفة عن لقاء مينديز بمسؤولين فـي باريس سان جرمان، لمناقشة احتمال انتقال رونالدو إلى العاصمة الفرنسية.
ومن جهة أخرى، يبدو أن يوفنتوس لن يرفض فكرة رحيل رونالدو، خاصة أنه سيتخلص من تكاليف اللاعب البرتغالي التي تقترب من 60 مليون يورو سنوياً فـي المجمل.
كما أن تعاقد يوفنتوس مع المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري زادت احتمالية رحيل «الدون»، فالأخير لم تربطه علاقة جيدة مع المدرب فـي أول مواسمه مع «السيدة العجوز».
ويبدو سان جرمان الأقرب للتوقيع مع رونالدو، لكن هناك احتمالات أخرى واردة، منها العودة إلى إنكلترا أو اللعب بجوار ليونيل ميسي فـي برشلونة، وهي خطة يعمل عليها رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا حاليًا، وفقًا لمصادر إسبانية.
ويرتبط رونالدو بعقد مع يوفنتوس حتى صيف 2022، لكن تزعم بعض التقارير أن صاحب الـ36 عامًا قد يفضل الانتقال إلى ناد آخر خلال الميركاتو الصيفـي الجاري، لخوض آخر تحد فـي مسيرته قبل اعتزاله.
وأحرز رونالدو، 35 هدفًا فـي 44 مباراة خاضها مع يوفنتوس فـي الموسم المنقضي، وتقدّر قيمته السوقية حاليًا بنحو 45 مليون يورو.
وكان نادي سان جيرمان، ضرب بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفـية الحالية، بإبرامه ثلاث صفقات من العيار الثقيل، حيث تعاقد مع قائد ريال مدريد السابق، المدافع الإسباني سيرخيو راموس، والهولندي جورجينيو فـينالدوم، والمغربي أشرف حكيمي.
وأقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على خطوة تعزّز شائعات رحيله الوشيك عن فريقه يوفنتوس الإيطالي، حيث بث مقطع فـيديو لنقل أسطول السيارات الفاخرة التي يمتلكها من منزله فـي تورينو إلى وجهة غير معلومة.
وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن هناك العديد من الوجهات المحتملة لرونالدو فـي الانتقالات الصيفـية، ومنها مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، إضافة إلى احتمالين ضعيفـين هما ريال مدريد وسبورتينغ لشبونة.
وبثت الصحافة الإيطالية مقطع فـيديو تظهر فـيه عملية تحميل سيارات رونالدو فـي شاحنة كبيرة تابعة لشركة «رودو كارغو» البرتغالية للشحن.
وذكرت التقارير أنه تمّ تحميل الشاحنة بـسبع سيارات فارهة يمتلكها رونالدو.
ويُعد رونالدو من هواة جمع السيارات الفارهة، وقدّرت السيارات التي يملكها العام الماضي بأكثر من 22 مليون دولار، وأبرز سيارة فـي مجموعته هي سيارة Bugatti Centodieci وتبلغ قيمتها 11,7 مليون دولار، ولا يوجد سوى 10 سيارات منها فـي العالم، وهي الأغلى على الإطلاق بين سيارات نجوم كرة القدم.

وأموال طائلة من خارج المستطيل الأخضر
إلى جانب تألّقه فـي المستطيل الأخضر، أثبت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قوة تأثيره على قطاع الأعمال والتسويق، حيث تسبّب إزالته لعبوة مشروب «كوكا كولا» فـي مؤتمر صحفـي أثناء منافسات بطولة «يورو 2020»، بتراجع فـي القيمة السوقية للشركة بحوالي 4 مليارات دولار.
وكان تصرف النجم البرتغالي، خلال المؤتمر الصحافـي، عندما أبعد قارورة كوكا كولا وإستعاض عنها بقارورة ماء، محور اهتمام كبير، نظراً إلى أن رونالدو بتصرفه أراد توجيه رسالة مفادها أنّه من الأفضل شرب كل ما هو صحي بدل بعض المشروبات التي تضرّ بالصحة.
وقالت صحيفة ماركا، إن تصرف رونالدو تسبّب بخسارة مالية تقدر بـ4 مليارات دولار خلال ساعات قليلة، ذلك أن سعر أسهم الشركة كانت مستقرة قبل تصرف رونالدو، ولكن بعد 30 دقيقة من المؤتمر الصحافـي بدأت فـي التراجع لتسجل نسبة خسائر كبيرة.
وكان السهم الواحد لكوكا كولا فـي البورصة بحدود 56,10 دولارًا، ليتراجع إلى 55,22 للسهم الواحد، ما تسبّب فـي انخفاض حاد بنسبة 1,6 فـي المئة، وتحول رصيد الشركة من 242 مليار دولار إلى 238.

ويدرك المسوقون تأثير المشاهير على المستهلكين، وخصوصًا أولئك الذين تتابعهم أعداد كبيرة أمثال كريستيانو رونالدو، الذي لديه فـي حسابه على «إنستغرام» حتى لحظة كتابة هذه السطور، 309 ملايين متابع.
ووضعت إحصائية أصدرتها منصة Hopper HQ، رونالدو على قائمة أكثر المؤثرين جنيًا للأرباح مقابل منشوراتهم على «إنستغرام»، بواقع 1,6 مليون دولار مقابل كل منشور.
وإلى جانب هذه المبالغ التي يجنيها رونالدو، فإنه يتقاضى راتبًا سنويًا من يوفنتوس الإيطالي يبلغ 32 مليون يورو، بحسب تقرير لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا».
وأشارت الشبكة إلى أن راتبه يمثّل عائقًا يحول دون انتقاله إلى ناد آخر، نظرًا لعدم قدرة أي فريق على دفع مثل هذا المبلغ فـي ظل الظروف المالية الصعبة التي تعصف بعالم كرة القدم من جراء تفشي كوفـيد-19.

ويملك سلسلة فنادق
الــى جانب إحترافه كــرة القدم أسـس كريستيانو رونــالدو سـلسـلـة فنــادق Pestana CR7 الشهيرة، وقد افتتح أحدث فرع من سلسلته خارج القارة الأوروبية فـي ولاية نيويورك الأميركية.
وأشارت صحيفة «صن» البريطانية، إلى أن فندق رونالدو الجديد فـي نيويورك بات الأول له خارج القارة الأوروبية وتبلغ قيمة الليلة الواحدة فـيه 117 جنيهًا استرلينياً.
ويعرض المطعم الخاص بالفندق أطباقاً برتغالية، وكذلك عددًا من أشهر وأشهى الأطباق العالمية، بالإضافة لوجود غرف اجتماعات لرجال الأعمال ومراكز لياقة بدنية وصالة ألعاب رياضية.

يذكر أن رونالدو قد افتتح أول فنادقه فـي مسقط رأسه فـي فونشال فـي البرتغال عام 2016، ثم فـي العام التالي إفتتح فرع للفندق فـي العاصمة «لشبونة».
وافتتح الفندق الثالث له من سلسلة «Pestana CR7» فـي مطلع شهر يونيو الماضي، وهو الأول له خارج البرتغال، وذلك فـي قلب العاصمة الإسبانية مدريد Pestana CR7 Gran Vía Madrid ويقع فـي مبنى مكتبة تاريخية، تمّ بناؤه عام 1923، فـي شارع غران فـيا – أشهر شوارع مدريد، ويحتوي على 168 غرفة، ويتكوّن من 10 طوابق، اثنان منها تشغلهما بارات ومطاعم ومسبح.
ويخطط كريستيانو رونالدو لافتتاح فروع أخرى من سلسلة فنادقه فـي مدينة مراكش المغربية، ومانشستر الإنكليزية، والعاصمة الفرنسية باريس.
 
2024-07-17

خبر حزين سيطر على مواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل، وهو وفاة المؤلف والسيناريست المصري شريف بدر الدين، عن عمر ناهز 45 عاماً، إثر أزمة قلبيّة مفاجئة تعرّض لها الراحل. ومن […]

اختًتمت فعاليات حفل زفاف الملياردير الهندي أنانت أمباني وراديكا ميرشانت الأسطوري، الذي حضره نخبة من أبرز النجوم من جميع أنحاء العالم، واستمرّ لعدّة أيّام بالإضافة إلى أشهر عديدة من الاحتفالات […]

أطلقت بالنسياغا المرحلة الأولى من تطبيق تمّ تطويره لـ Apple Vision Pro ، وهو أداة حوسبية غير مسبوقة متاحة في الصين وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة منذ ٢٨ يونيو وفي أستراليا […]

في إحصائية نشرها موقع “غيف مي سبورت” البريطاني، تصدّر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف في القرن الـ21 منذ انطلاق مسيرته الاحترافية مع سبورتنغ لشبونة في 2003 وصولًا […]

بعد 14 عاماً، وخوض 131 مباراة دولية، أعلن توماس مولر، نجم منتخب ألمانيا ومهاجم فريق بايرن ميونيخ، عن إنتهاء مسيرته الدولية مع المنتخب الألماني. ويأتي قرار توماس مولر، عقب خروج […]

في حفلٍ أسطوري، أعاد للأذهان ذكريات حفل تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل 15 عاماً، قدّم بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم النادي الملكي “ريال مدريد” نجمه الفرنسي كيليان مبابي للجماهير […]

أعلن المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب فرنسا. وعبر حسابه على انستغرام، أكد جيرو أنه قد حانت اللحظة المخيفة لحظة توديع المنتخب الفرنسي، بعد ست سنوات […]

لأول مرة في التاريخ سيكون الذكاء الاصطناعي حاضرًا في دورة الألعاب الأولمبية حيث من المقرّر أن يقوم بمهام عدّة منها، المساعدة في تحديد الرياضيين الواعدين وتخصيص أساليب التدريب وتحسين عدالة […]

نعلم جميعاً مدى أهمية وضرورة التمارين الرياضية وتأثيراتها الإيجابية على صحتنا ولياقتنا البدنية بشكل خاص، وعلى حياتنا بشكل عام، ولهذا، فنحن ومن دون شك، نحتاج إلى كل طاقتنا الجسدية وحتى […]

تعكس اليخوت الفاخرة، مستويات الفخامة والرقي التي لا مثيل لها، وتجسد قمة الهندسة البحرية. هذه القصور العائمة هي ملاعب مليارديرات العالم، حيث يتنافس كل منهم لامتلاك قطعة من هذا الإرث […]

تُعدّ إنفينيتي QX50، السيارة الأمثل للعائلات العصرية، إذ تجمع بين الرفاهية الفاخرة والتقنيات المتطورة. وبذلك، تلبي احتياجات العملاء المتنوعة، سواء أكانوا من عشّاق المغامرات أم  من الباحثين عن سيارة للاستخدام […]

2024-07-16

اختتمت منافسات يورو 2024، التي شهدتها ألمانيا، بتتويج منتخب إسبانيا ببطولة يورو 2024. واحتفلت هوبلو Hublot ، شريك الوقت الأساسي في بطولة يورو 2024، مع المنتخب الإسباني والجماهير التي احتشدت […]

تجسّد سيارة فيراري 12Cilindri مهمة سيارة فيراري ذات المقعدين بمحرك V12 مثبت في الأمام، مع خليط مميز من الأناقة والتنوع والأداء. وتمثل هذه السيارة أحدث تطور في هذه السلالة العريقة، […]

أعلنت دار ديور، عن تعيين لويس هاملتون، بطل العالم سبع مرّات في سباقات الفورمولا 1، والرائد في العديد من المجالات، وأيقونة الموضة، سفيرًا لأزياء ديور للرجال. تُجسّد هذه الشخصيّة المفعمة […]

احتفاء بالإرث والابتكار تجتمع علامتا ®Levi’s العريقة في عالم الموضة ومكلارين الغنية عن التعريف في عالم سباقات الفورمولا وان، لتبتكرا معًا مجموعة مميّزة من الأزياء التي تجسّد الابتكار والتراث في […]