سباق ميل ميليا 2019 شوبارد تعود إلى خط البداية من جديد لتشارك فـي تحدي الـ 1000 ميل

تعود شوبارد لتشارك للمرة 31 فـي دورة سباق ميل ميليا لعام 2019 بوصفها شريكاً تاريخياً ومسجل التوقيت الرسمي للسباق. وفـي هذا العام فـي الفترة الواقعة مابين 15 و 18 مايو، شارك كارل−فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك فـي دار شوبارد، الشغوف بالسيارات فـي هذا السباق، حيث قاد سيارة مرسيدس (Mercedes Benz 300 SL) (بأبوابها التي تنفتح كجناح النورس). وللمرة الأولى رافقته إبنته كارولين−ماري وريثة شغف عائلة شوفوليه بالسباقات، كما إنضم الممثل الأميركي المغرم بالسيارات سكوت إيستوود إلى فريق شوبارد فـي سيارة بورشه (Porsche 550 Spyder) إلى جانب المتسابق الفرنسي الشهير رومان دوماس.

وكشفت شوبارد التي تشتهر بارتباطها بالسيارات التاريخية، عن أحدث إصداراتها ضمن مجموعة ساعات الكرونوغراف (Mille Miglia Race Edition)، بالإضافة إلى موديلين جديدين: ساعة (Mille Miglia GTS Power Control)، وساعة تحتفل بها شوبارد بالذكرى المئوية لتأسيس شركة زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات.

فـي دورة سباق ميل ميليا لعام 2019، شاركت 430 سيارة مع متسابقين من 37 جنسية مختلفة، حيث إنطلقت الفرق المشاركة من منحدر فـيالي فـينيسيا المحفوف بالشجر فـي مدينة بريشيا. ومن بين السيارات المشاركة سيارة كارل−فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك فـي شوبارد، الذي شارك فـي هذا السباق أكثر من 30 مرة، وكان يساعده فـي كل مرة أحد المقربين منه، من بينهم زوجته كريستين، ووالده كارل، وصديقه الحميم المسابق الأسطوري جاكي إكس الذي فاز بسباق لومان ستة مرات.

مشاركة عائلية

شاركت هذا العام كارولين−ماري للمرة الأولى فـي السباق إلى جانب والدها كارل−فريدريك شوفوليه، فتولت دور الملّاح المساعد أثناء انطلاقهما معاً عبر مسار السباق الطويل والشاق بسيارة مرسيدس (Mercedes-Benz 300 SL) المميزة بأبوابها التي تنفتح كجناح النورس وبلونها المعدني الأحمر. فلطالما كانت هذه السيارة من السيارات الأساسية ضمن تشكيلة السيارات الكلاسيكية التي تقتنيها عائلة شوفوليه منذ سنوات طويلة.

وفـي تعليقه على هذه المشاركة قال كارل−فريدريك شوفوليه: “أسعدتني جداً مشاركة ابنتي كارولين−ماري إلى جانبي فـي دورة هذا العام من سباق ميل ميليا، لاسيما أنها تقود ببراعة وحذر. فقد ورثت شغف العائلة بالسيارات الكلاسيكية الذي سبق أن أخذته شخصياً عن والدي.

ومن جهة أخرى أسعدتني مشاركتنا بسيارة مرسيدس (Mercedes Benz 300 SL)، فهذه السيارة بمثابة صديق قديم فهي سريعة ومريحة ويمكن الاعتماد عليها، كما أنها ستتيح لي ولإبنتي الحديث معاً والاستماع إلى بعضنا البعض؛ وهو أمر ليس بالسهل أثناء القيادة فـي سباق ميل ميليا فـي سيارة رياضية مفتوحة”.

فريق متفوّق

فـي دورة هذا العام من السباق، رحبت شوبارد بإنضمام الممثل الأميركي سكوت إيستوود إلى فريقها، علماً أنه صديق لدار شوبارد وابن للنجم الشهير كلينت إيستوود. شارك سكوت إيستوود فـي السباق كملاح مساعد للمتسابق الفرنسي رومان دوماس. وبدأ السباق انطلاقاً من منحدر فـيالي فـينيسيا فـي سيارة بورشه (Porsche 550A Spyder RS) التي حملت الرقم 338، إذ إستعارها من متحف بورشه.

صنعت هذه السيارة فـي عام 1956، حيث صممت خصيصاً لتترك بصمتها المميزة فـي تاريخ سباقات السيارات.

كما شارك تحت راية شوبارد ما لا يقل عن 15 سيارة تتميز بهياكلها الجميلة المصنوعة يدوياً من قبل شركة كاروزريا زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات فـي مدينة ميلانو الإيطالية.

شوبارد الراعي الرسمي لفريق سكودريا زاغاتو للسباقات

تعتبر شوبارد الراعي الرسمي لفريق سكودريا زاغاتو للسباقات (Scuderia SPORTS Zagato)، ولتحتفـي بالذكرى السنوية المئوية لتأسيس شركة زاغاتو، أنتجت شوبارد ساعة خاصة للذكرى السنوية بإصدار خاص ومحدود يضم 100 ساعة فقط احتفالاً بهذه المناسبة.

حظي المتفرجون بفرصة كبيرة لتشجيع سيارة فريق عائلة شوفوليه وسيارة فريق سكودريا زاغاتو للسباقات (Scuderia SPORTS Zagato) على طول مسار سباق ميل ميليا الرائع الذي يمر عبر بعض من أجمل البلدات والأماكن الطبيعية الخلابة فـي إيطاليا.

إشباع للحواس

شهد السباق مشاركة بعضٍ من أروع وأرقى السيارات وأكثرها قيمة وأهمية، والتي تعود إلى فترة زمنية كانت فـيها السيارات تهيمن على الطرقات بالطريقة التي تسير بها، فتستولي بذلك على حواس السمع والبصر والشم، وتعيد عقارب الزمن إلى الوراء عند مرورها بالبلدات والقرى التي كانت تصطف فـيها الحشود خلال العقود الأولى التي أقيم بها سباق ميل ميليا.

كان الوقت، بطبيعة الحال، عاملاً حاسماً فـي سباق ميل ميليا منذ بداياته الأولى، فشكّل اتحاداً مثالياً بين ضجيج فرقعة أنابيب العوادم وصرير المطاط من جهة، وبين دقة الساعات التي تشتهر شوبارد بصناعتها من جهة أخرى.

بعد المرور عبر سيرميوني المطلة على بحيرة غاردا، انتقل خط سير السباق إلى المركز الفني والثقافـي فـي مدينة مانتوفا، والمنتجع الأدرياتيكي فـي سيرفـيا، ومن ثم فـي اليوم التالي، تعرج طريق السباق عبر البلدات القديمة مثل أوربينو وبيروجيا قبل الوصول إلى نقطة منتصف مسار الطريق فـي روما.

استراحة فطور فـي سيينا

عند العودة باتجاه الشمال فـي اليوم الثالث، استمتع المتسابقون بالمناظر الطبيعية الخلابة لبحيرة فـيكو وأعقبها المرور بساحة “بياتسا دل كامبو” التي يقام فـيها سباق “باليو” الشهير للخيول فـي مدينة سيينا. قامت شوبارد بإعداد مضافة فـي هذه الساحة على طراز حلبات الخيل، حيث يمكن للمتسابقين تناول وجبة الغداء وأخذ قسط من الراحة قبل العودة إلى مضمار السباق للاستمتاع بالقسم الرومانسي منه الذي يمر مساره عبر قلب فلورنسا قبل خوض تحديات المرور عبر ممرات “فوتا” و”راتيكوسا” ومن ثم التوقف فـي بولونيا.

شهد اليوم الرابع والأخير من السباق مرور السيارات عبر مدينة مودينا بالتزامن مع “مهرجان وادي السيارات” الذي يقام فـي المدينة احتفاءً بثقافتها العريقة فـي مجال الطعام والسيارات، ثم توجهت سيارات المتسابقين إلى بارما وكريمونا ومونتيشياري لتصل أخيراً إلى خط النهاية فـي بريشيا لينتهي السباق بالموكب التقليدي لسيارات السباق فـي منحدر فـيالي فـينيسيا.

وفـي دورة العام الحالي من سباق ميل ميليا فاز الثنائي موسيري وبونيتي فـي سيارة ألفا روميو (Alfa Romeo 6C 1500 SS) محقّقان الفوز فـي السباق بحصيلة 74752 نقطة. تلاهما فـي المركز الثاني متسابقان من بريشيا: أندرو فـيسكو وأندريا غوريني فـي سيارة ألفا روميو (Alfa Romeo 6C 1750 SS Zagato) موديل عام 1929 محقّقان 73611 نقطة. بينما حل فـي المركز الثالث على منصة التتويج حاملوا اللقب سابقاً: خوان تونكونوجي وباربرا روفـيني فـي سيارة بوغاتي (Bugatti Type 40) موديل عام 1927، من فريق سكودريا زاغاتو للسباقات (Scuderia SPORTS Zagato).

ساعة Mille Miglia 2019 الجديدة تحتفل بالسباق

كما جرت عليه العادة فـي كل عام، قدّمت شوبارد ساعة جديدة بإصدار خاص للإحتفال بأحدث دورة من دورات سباق ميل ميليا. وعلى هذا الأساس، قدّمت شوبارد ساعة الكرونوغراف (Mille Miglia 2019 Race Edition) بإصدارين محدودين يضم أولهما 250 ساعة مصنوعة من الستيل والذهب الوردي مع ميناء رمادي وسوار من جلد العجل بلون جملي. ويضم الآخر 1000 ساعة مصنوعة من الستيل مع ميناء أزرق وسوار من جلد العجل بلون أزرق. صنعت علبة الساعة فـي الإصدارين بقياس قطر 44 ملم وزودت بحركة أوتوماتيكية التعبئة مصادق على دقتها بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).

وكشفت دار شوبارد أيضاً عن ساعة (Mille Miglia Classic Chronograph Zagato 100th Anniversary Edition) التي تحتفـي من خلالها بالذكرى المئوية لتأسيس شركة زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات إضافة لرعاية شوبارد لفريق سكورديا زاغاتو للسباقات (Scuderia SPORTS Zagato) المشارك فـي سباق ميل ميليا. إلى جانب الموديلات الأخيرة الجديدة من ساعة (Mille Miglia GTS Power Control) ضمن الإصدار المحدود المزود بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة والمصادق عليه بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC) مع احتياطي من الطاقة لمدة 60 ساعة.

Mille Miglia 2019 Race Edition

ساعة تحمل الرقي والجمال للرجل العصري الأنيق

تنتمي ساعة Mille Miglia 2019 Race Edition ذات الأداء الفائق والمتانة العالية إلى مجموعة ساعات (Mille Miglia GTS) الأساسية التي أطلقتها شوبارد فـي عام 2015. وتتميز هذه الساعة بفعاليتها الكبيرة وخاصة بفضل أزرار الكرونوغراف الجانبية الضاغطة ذات التصميم العملي والمريح. وقد طليت العقارب ومشيرات الساعات بمادة الإضاءة الفائقة (Super-LumiNova®) لتضمن قراءة مثالية للمؤشرات الزمنية سواء كان الوقت ليلاً أو نهاراً، فهي بذلك ميزة جوهرية عند احتدام السباق حيث تتطلب القيادة كامل انتباه المتسابق سواء خلال الأحوال الجوية السيئة أو عند الوصول إلى خط النهاية ليلاً. وبذات النهج، وبغية ترك أكبر قدر ممكن من المساحة على الميناء، يشار إلى ترقيمات الثواني بواسطة عقرب دوّار خاص بالثواني بعد أن تم إدماج هذه الترقيمات ضمن الحلقة الداخلية لإطار زجاج الساعة. ويظهر عدادايّ الكرونوغراف متقابلين على جهتيّ محور عامودي، حيث يقع عداد الدقائق عند موضع الساعة 12، ويقع عداد الساعات عند موضع الساعة 6، واكتسيا بلون رمادي داكن مع نواقل بيضاء اللون بغية إيجاد تناقض مثالي ولافت مع الميناء الفضي اللون الذي يقدم العرض المصغّر للثواني عند موضع الساعة 9. تساهم هذه المجموعة من الألوان، مع اللون الأحمر للعقارب واللون الأسود للعدادات وإطار زجاج الساعة والحلقة الداخلية لهذا الإطار، فـي التركيز على الوظائف المتعلقة بالكرونوغراف. وللمرة الأولى يقع مؤشر التاريخ تحت قبة كريستالية مكبرة ليعكس ذات النهج الذي يهتم بسهولة قراءة المؤشرات.

Mille Miglia GTS Power Control

ساعة ولدت من روح السيارات الكلاسيكية

استوحيت هذه الساعة الجديدة من عالم السيارات الكلاسيكية بطابعه القوي. وقدمت هذه الساعة بإصدارين أولهما بعلبة مصنوعة من الستيل بالكامل وثانيهما بعلبة مصنوعة الستيل مع الذهب الأخلاقي بلون وردي وعيار 18 قيراطًا. تحتضن الساعة فـي كلا الإصدارين حركة أوتوماتيكية التعبئة مصادق على دقتها بشهادة الكرونومتر تعمل على إمداد الساعة باحتياطي من الطاقة يكفـيها لمدة 60 ساعة. أما ميناء الساعة وسوارها فـيستحضران ألوان سيارات السباق التاريخية القديمة.

واستمدت ألوانها من ألوان طلاء السيارات الكلاسيكية واستلهمت منها رموز تصاميمها، لتتجلى كتعبير استثنائي عن مباهج “الحياة الحلوة” على الطريقة الإيطالية الشهيرة التي تلف روح السادة المتسابقين المشاركين فـي سباق الطرقات الإيطالي الأكثر جمالاً وشهرة.

إصدار محدود جداً

يقتصر كل إصدار على 500 ساعة فقط فـي جميع أنحاء العالم. يبلغ قطر علبة الساعة فـي الإصدار الأول 43 ملم، ويتداخل فـيها معدن الستيل مع الذهب الأخلاقي بلون وردي من عيار 18 قيراطًا، وزودت بميناء أنيق مطلي باللون الرمادي بأسلوب التفاعل الكهروكيميائي (galvanic). وتتميز العقارب ومؤشرات الساعات المعالجة بمادة الإضاءة الفائقة (Superluminova) بحواف مذهّبة يضفـي عليها عقرب الثواني الذهبي لمسة الأناقة النهائية. أما الإصدار الثاني فصنع من الستيل مع ميناء مطلي بلون أزرق قوي يتطابق بلونه مع لون إطار زجاج الساعة المصنوع من الألمنيوم وسوارها المصنوع من جلد العجل المثقّب.

إملأها بالطاقة

يظهر مؤشر احتياطي الطاقة فـي كلا الإصدارين عند موضع الساعة 9، ويتخذ الشكل النموذجي المعروف لمقياس الوقود فـي السيارات الكلاسيكية، أما فتحة عرض التاريخ فتظهر عند موضع الساعة 3 داخل نسخة مصغرة من سهم الاتجاهات

(1000 Miglia) الشهير المستخدم للدلالة على اتجاهات مسار السباق. وتكتمل إطلالة ساعة السابق المثالية هذه بسوار من جلد العجل المثقّب بلون جمليّ أو أزرق مع بطانة من المطاط بنقوش مستوحاة من نقوش إطارات دنلوب للسباق خلال حقبة الستينيات.

أداء فائق طويل الأمد

تعمل ساعة (Mille Miglia GTS Power Control) “بمحرك” عالي الأداء يتمثل فـي حركة شوبارد من عيار (01. 08-C) بدقة معتمدة بشهادة الكرونومتر. وتضمن هذه الحركة الأوتوماتيكية تعبئة الساعة باحتياطي من الطاقة لمدة 60 ساعة.

وللسادة المتسابقين الذين يقدرون آلية السيارة الداخلية بقدر ما يقدرون جمال هيكلية تصميمها الخارجي، تتيح لهم ساعة (Mille Miglia GTS Power Control) إمكانية رؤية آليتها الداخلية من خلال الغطاء الخلفـي الشفاف للعلبة الذي يحمل نقش (Brescia-RomeBrescia) كتذكير بالمسار الممتد على مسافة 1000 ميل من بريشيا إلى روما ذهاباً وإياباً، مما يجعل من سباق ميل ميليا “السباق الأكثر جمالاً فـي العالم”.

ساعة Mille Miglia Classic Chronograph Zagato 100th Anniversary Edition

إصدار محدود يحتفـي بالبراعة فـي الحرفـية والتصميم

تقاطعت للمرة الأولى دروب دار شوبارد لصناعة الساعات مع شركة زاغاتو الإيطالية لتصميم السيارات خلال سباق ميل ميليا، وظهر آنذاك بشكل واضح بوادر حصول تفاهم تام بينهما. فقد كان عشق الآليات الميكانيكية الدقيقة والشغف بالتصميم البارع واحترام التقاليد العريقة والانجذاب للتسابق والأداء الرفـيع؛ جميعها قواسم مشتركة نتج عنها مؤخراً احتفاء دار شوبارد بالذكرى السنوية 100 لانطلاقة شريكتها وصديقتها فـي السباق. احتفاء ميكانيكي تجلى بشكل مثالي فـي ساعة (Mille Miglia Classic Chronograph Zagato 100th Anniversary Edition) التي تقدمها شوبارد فـي إصدار محدود يضم 100 ساعة فقط. يتضمن تصميم الساعة ميناء مطلي باللون الأحمر المميز لشركة زاغاتو ويتزين بشعارها المتمثل فـي حرف (Z) اللاتيني، وصنع ت علبة الساعة بمنحنياتها البارعة من الستيل بقياس قطر 42 ملم، مع سوار مصنوع من الجلد يستحضر تنجيد سيارة زاغاتو للسباق، لتحمل هذه الساعة الجديدة تشابهاً مذهلاً مع سيارة السباق التي استلهمت منها. فتجلت النتيجة النهائية فـي ساعة منمقة ومعقدة على الصعيدين الجمالي والتقني تنبض على إيقاع حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة مصادق عليها بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).

2024-02-14

Cover Star: Yousef Al RefaieCreative Director & Stylist: Sarah Keyrouz Photographer: Daniel Asater Hair & Make Up Artist: Jean Keyrouz بعد أن نجح المغامر الكويتي يوسف الرفاعي فـي تدوين إسمه فـي كتاب […]

بينما يخفّف الشتاء من قبضته، يشهد عالم الموضة تحولاً آسرًا. فـي هذا الربيع، ندعوك للدخول إلى عالم تلتقي فـيه الألوان الرملية مع جاذبية البيئة الخام فـي رقصة متناغمة تمّ التقاطها […]

2024-02-13

يحيي السعوديون يوم التأسيس، الذي يحتفي بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، الذي يعود إلى عام 1727، ويصادف في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام. وتنظم المملكة، في إطار احتفالاتها […]

تتسارع الإستعدادات لاإنطلاقة شهر رمضان المبارك، ويواصل نجوم الدراما خلال الفترة الحالية تصوير مسلسلات موسم رمضان 2024، من أجل اللحاق بالموسم، إذ يتنافس هذا العام عدد من كبار النجوم بأعمال […]

أحرزت كوت ديفوار، الدولة المضيفة، لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة بتاريخها بعد 1992 و2015، إثر فوزها على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية في أبيدجان. افتتحت نيجيريا التسجيل […]

مع‭ ‬وصول‭ ‬منتخبي‭ ‬قطر‭ ‬والأردن‭ ‬الى‭ ‬نهائي‭ ‬كأس‭ ‬آسيا‭ ‬في‭ ‬قطر،‭ ‬توجّهت‭ ‬الأنظار‭ ‬الى‭ ‬كلّ‭ ‬من‭ ‬النجم‭ ‬القطري‭ ‬أكرم‭ ‬عفيف‭ ‬والأردني‭ ‬موسى‭ ‬التعمري‭ ‬اللذين‭ ‬تنافسا‭ ‬وبقوة‭ ‬على‭ ‬لقب‭ ‬البطولة،‭ ‬على‭ […]

2024-02-12

يشارك النجم المصري أحمد حلمي في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل إذاعي، سيُذاع عبر محطة “نجوم FM“، يحمل اسم “فبركة” تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي. هذا ويُشارك […]

يتوجه نادي إنتر ميلان، خلال الصيف المقبل إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيخوض مباراة ودية، مع الفريق الفائز بلقب كأس السوبر السعودي. وسيلعب إنتر ميلان، الفائز بالنسخة الأخيرة من كأس […]

تحت عنوان “السعودية فوق ما تتخيل”، أطلقت العلامة التجارية السياحية الوطنية السعودية “مرحباً بكم في المملكة العربية السعودية”، حملة عالمية تسويقية عالمية بالتعاون مع أسطورة كرة القدم وسفير السياحة السعودية […]

استقطب أول مهرجان لموسيقى الجاز في السعودية، جمهور واسع من النساء والرجال، ما يعكس جهود المملكة في الآونة الأخيرة للتخلص من صورتها المحافظة. وتدفق سعوديون وأجانب لحضور المهرجان ومشاهدة الفرق […]

نشرت نيتفليكس، السلسلة الوثائقية السعودية غير المكتوبة Camel Ques، التي تقدم للمشاهدين نظرة من الداخل على الدور المهم الذي تلعبه الإبل في الثقافة السعودية. ويعد هذا الفيلم ثاني مشروع رفيع […]

كشف الجناح الوطني للإمارات عن معرضه في الدورة القادمة لبينالي البندقية للفنون 2024 تحت عنوان “عبدالله السعدي: أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان”، والذي سيضم 8 أعمال فنية تحمل توقيع الفنان الإماراتي […]

انتهى اللقاء الذي حل فيه ريال سوسيداد ضيفاً على مايوركا، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بالتعادل السلبي ليتأجل حسم المتأهل للنهائي لمباراة الإياب. وعلى ملعب (إيبيروستار)، فشل الفريقان […]

يشارك الممثل والمنتج الحائز على جائزة غولدن غلوب، أوسكار إيزاك، إلى قائمة النجوم المشاركين في نسخة عام 2024 من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة MEFCC، أكبر مهرجان للثقافة الشعبية […]

حقق فريق إنتر ميلان فوزاً ثميناً على ضيفه يوفنتوس بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سان سيرو” ضمن منافسات الجولة 23 من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم. […]