معرض بازل العالمي للساعات والمجوهرات ٢٠١٩ سنة إنتقالية

سجّل‭ ‬معرض‭ ‬بازل‭ ‬العالمي‭ ‬للساعات‭ ‬والمجوهرات‭ ‬الذي‭ ‬عُقد‭ ‬بين‭ ‬‮٢١‬‭ ‬و‮٢٦‬‭ ‬مارس‭ ‬الماضي‭ ‬اشتراك‭ ‬‮٥٢٠‬‭ ‬علامة‭ ‬وإستقبل‭ ‬‮٨٩‬,‮٢٠٠‬‭ ‬زائر،‭ ‬أي‭ ‬بتراجع‭ ‬بنسبة‭ ‬‮٢٢‬‭ ‬فـي‭ ‬المئة‭ ‬مقارنة‭ ‬بالسنة‭ ‬الماضية،‭ ‬كما‭ ‬صرّح‭ ‬المدير‭ ‬التنفـيذي‭ ‬الجديد‭ ‬للمعرض‭ ‬ميشال‭ ‬لوريس‭- ‬ميليكوف،‭ ‬معتبراً‭ ‬سنة‭ ‬‮٢٠١٩‬‭ ‬سنة‭ ‬إنتقالية‭ ‬شهدت‭ ‬إنسحاب‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬دور‭ ‬الساعات‭ ‬ولا‭ ‬سيّما‭ ‬التابعة‭ ‬منها‭ ‬لشركة‭ ‬سواتش‭.‬

وشّدد‭ ‬ميليكوف‭ ‬على‭ ‬التقدّم‭ ‬فـي‭ ‬تحويل‭ ‬المعرض‭ ‬الى‭ ‬منصّة‭ ‬رقمية‭ ‬تقدّم‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬الأدوات‭ ‬المعلوماتية‭ ‬لكل‭ ‬العاملين‭ ‬فـي‭ ‬مجال‭ ‬الساعات‭ ‬والمجوهرات‭ ‬والأحجار‭ ‬الكريمة‭ ‬كما‭ ‬للصحافـيين‭ ‬والأنفلونسر‭ ‬ومحبي‭ ‬الساعات،‭ ‬وعلى‭ ‬إنشاء‭ ‬مساحات‭ ‬جديدة‭ ‬للإختبار‭ ‬وتنظيم‭ ‬النشاطات‭ ‬وتخصيص‭ ‬مساحة‭ ‬للساعات‭ ‬الذكية‭. ‬

Patek Philippe

تطلق‭ ‬١٥‭ ‬ساعة‭ ‬جديدة

كشفت Patek Philippe عن مجموعة مختارة تضم ١٥ ساعة، ١٠ ساعات جديدة للرجال و٥ للسيدات، منها:

Calatrava Haute Joaillerie 4899

ساعة جوهرة بعلبة من الذهب الأبيض قطر ٣٥٫٨ ملم مع مينا من عرق اللؤلؤ مرصّع بالماس أو أحجار السافـير الأزرق ومزيّن بنقش برسم الريش وهي مزوّدة بآلية حركة فـي غاية الرقة ذاتية التعبئة. تؤمّن احتياطي دوران لمدة ٤٨ ساعة.

Alarm Travel Time 5520P‭ ‬

تجمع بين الآلية الحصرية للمنطقتين الزمنيتين مع منبّه الـ٢٤ ساعة الذي يدقّ على ناقوس كلاسيكي. وقد منحت هذه الساعة ماكينة متكاملة تماماً، تمّ تقديم اربعة طلبات براءات اختراع بشأنها. وهي متوفّرة بعلبة من البلاتين ومزوّدة بآلية ذاتية التعبئة.

Nautilus 7118/1R

تتميّز ساعات Nautilus الجديدة للسيدات بقطر أكبر قليلاً يصل الى ٣٥٫٢ ملم بدلاً من ٣٣٫٦ ملم وهي متوفّرة بالذهب الوردي وأيضاً بالستانلس ستيل بإصدارات مرصّعة بالماس أو غير مرصّعة مع ألوان جديدة للمينا.

وتعمل بآلية حركة ذاتية التعبئة مع عرض للتاريخ عند الساعة ٦ على ميناء من الأوبالين.

Calatrava Weekly Calendar 5212A‭ ‬

تتضمّن تعقيداً جديداً فـي ساعات التقويم الأسبوعي. وهو آلية تشير إلى رقم الأسبوع بالإضافة الى يوم الأسبوع والتاريخ. وتعمل هذه الساعة بعيار جديد أوتوماتيكي التعبئة وهي الساعة الوحيدة المصنوعة من الستانلس ستيل فـي مجموعة Calatrava الحالية. الميناء من الأوبالين الفضي والسوار من الجلد البني اللامع.

Bulgari

تتخطى‭ ‬حواجز‭ ‬الصّيغ‭ ‬التقليدية

أطلقت بولغري خلال معرض بازل ساعات إستثنائية لا سابق لها، لتضع نفسها بذلك فـي طليعة نهضة جديدة تخرج بها على الصيغ التقليدية لصناعة الساعات السويسرية وتعيد صياغة قواعد صناعة الساعات العصرية.

لعل ساعة Octo Finissimo Chronograph GMT Automatic الجديدة التي حققّت بها بولغري رقماً قياسياً عالمياً، هي خير مثال على ذلك إذ إنها تحتضن حركة الكرونوغراف الميكانيكية الأشد رقة ونحافة على الإطلاق فـي تاريخ صناعة الساعات.

ولعل الإنجاز الإستثنائي غير المسبوق هو آلية الساعة الأوتوماتيكية التي تتميّز بدالة توقيت غرينتش GMT function) وسمكها الذي لا يزيد على 3.3 ملم، ما يجعلها الأشد نحافة بين الآليات الأوتوماتيكية التي ظهرت للوجود حتى الآن. ولأنها لم تأتِ بشكل مستدير أو مربع، فقد خلقت ساعة أوكتو لنفسها قواعدها الخاصة بها منذ إصدارها لأول مرة، وأسهمت فـي تعزيز التوجّه صوب صناعة ساعات فائقة الرقة والنحافة.

كذلك ظهرت للمرة الأولى فـي معرض بازل العالمي لعام 2019 ساعة Octo Roma Grande Sonnerie المزوّدة بنظام التقويم الدائم Perpetual Calendar. جرى صنعها لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين لأول ساعة من هذا الطراز أطلقت عام 1994 من تصميم جيرالد جينتا، ومنذ ذلك العام، أصدرت بولغري أكثر من 90 نموذجاً من هذه الساعات، والعام 2019 مرشّح ليكون عام هذا الطراز تحديداً بالنسبة لدار بولغري. فقد جرى منذ البداية صقل آليات حركة الساعة وتزويدها بإعدادات أمنية لحماية آلية الحركة ولتفادي تفعيل منظومة مكرر الدقائق عندما تكون الآلية فـي وضعية غراند سونيري ∩الجرس الكبير∪، وبذلك توظف بولغري خبراتها المتاحة الأفضل فـي هذه الآلية المعقدة. وهكذا، تصبح بولغري العلامة رقم واحد فـي مجال الساعات الرنانة بعد أن أتقنت خاصية تزويد نماذج الساعة بما يتراوح بين مطرقتين وأربع مطارق.

وتتواصل ملحمة ساعات أوكتو مع الكشف عن نموذج لساعة Octo Finissimo Ceramic الجديدة التي تكتب فصلاً جديداً من هذه الملحمة باستخدام مواد تكنولوجية عالية المستوى. أما ساعة Octo Roma Tourbillon Sapphire التي لا نظير لها والتي تعكس رؤية جديدة لصناعة الساعات، فهي تتيح للضوء أن يتدفق داخلها ليكشف عن آلية حركة الساعة عبر تصميم إبداعي عصري رائع مصنّع من الزفـير والذهب الزهري لإحداث تباين لوني مع آلية الحركة الزرقاء اللون.

وفـي تصميم جرئ آخر عرضت بولغري نموذجاً بتفسير جديد عصري من ساعة Serpenti Seduttori يزيدها روعة وفخامة. وهذه الساعة، الأكثر نحافة مقارنة بما سبقها، تأتي ضمن مجموعة ∩ولدت لتكون من ذهب∪. المجموعة الجديدة هذه تجسّد تصاميم غير مسبوقة تدون فصلاً جديداً آخر حافلاً بالجرأة من فصول عالم ساعات سربينتي التي تأتي اليوم برأس شبيه بشكل قطرة الماء وقد اشتهرت هذه الساعة بشكل علبتها التي يمكن للعين تمييزها فـي الحال، وهي اليوم تتميّز بسوار جديد أكثر مرونة مستوحى من ساعات سربينتي الأصلية ومتوج بقطع من أحجار كريمة مقطوعة بقصة كابوشون فـي إشارة لأصول دار بولغري وجذورها الرومانية التاريخية الأصيلة فـي مجال صناعة المجوهرات.

Chopard

Red Carpet

حب‭ ‬متّقد

إختارت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، الحب المتقد ليكون مصدر إلهام وعنواناً لمجموعة مجوهرات Red Carpet لعام 2019. وستتألّق روائع مجموعة المجوهرات هذه فـي مهرجان كان السينمائي الدولي− الذي ترتبط دار شوبارد معه بإعتبارها شريكاً رسمياً له منذ عام 1998. وقد كشفت شوفوليه خلال معرض بازل عن أولى قطع المجموعة المخصّصة لدورة المهرجان لهذا العام والتي ستتضمّن 72 تحفة إبداعية جديدة من المجوهرات بينها ساعتين مجوهرتين تتألّق كل منهما بسوار عريض مشغول بتفاصيل دقيقة ومرصّع بـ 60 قيراطًا من الألماس تشكّل نمطاً زخرفـياً شبيهاً بزخارف شرائط الدانتيل. أما الميناء فمرصّع بثماني أحجار ألماس بقطع ماركيز ارتصفت كبتلات زهرة دوّار الشمس على أرضية من عرق اللؤلؤ وبينما يتميّز ميناء إحدى الساعتين بحجرين كريمين ملونين يتألّق ميناء الساعة الثانية بحجريّ ألماس أصفر فاتح بوزن ٤,٢ قيراط.

L.U.C Perpetual T Spirit of the Dragon and the Pearl

رحلة‭ ‬لسبر‭ ‬أغوار‭ ‬التراث‭ ‬الصيني

تجسّد هذه الساعة بتصميمها أسطورة التنين الصيني الذي يقوم بخدمة الإمبراطور فـي البحث عن اللؤلؤة المقدّسة التي تمنح صاحبها الحكمة والمعرفة. وعهدت شوبارد بمهمة نقش علبة الساعة المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا إلى ∩الأيدي الماهرة∪ ضمن ورشات الدار. لاسيما وأن هذا العمل التصويري الرفـيع صنع بإستخدام تقنية نقش الخطوط الرفـيعة بغية إبراز كلا التنينين اللذين يمتدان على محيط العلبة والمسافة الواقعة بين مقابض السوار، فـيبدوا وكأنهما يحاولان التسابق للوصول إلى اللؤلؤة المقدّسة التي تكلل تاج الساعة. ويتزيّن الميناء الذهبي الصلب بزخارف منقوشة مستوحاة من الرموز الصينية التقليدية، كتلك التي تظهر على مشبك سوار الساعة وإطار زجاجها المصنوع من الذهب الوردي. دون أدنى شك تعتبر هذه الساعة التي استغرقت صناعتها 200 ساعة من العمل الدؤوب، تحفة نفـيسة.

وقد زوّدت بحركة من عيار L. U. C 02. 15-L يتكوّن من 353 جزءًا، وبمنظم توربيون وتقويم دائم لا يتطلّب أي تصحيح حتى عام 2100.

L.U.C XP Esprit de Fleurier Peony

دقة،‭ ‬حرفـية‭ ‬وإتقان

لإبتكار هذا الإصدار المحدود الذي يضم ثماني ساعات فقط، جنّدت الدار ∩الأيدي الماهرة∪ لحرفـييها المبدعين، فجمع ميناء الساعة مزيجاً رائعاً من الحرف مثل النقش على الذهب ونقل الرسم المطبوع وقص صدف اللؤلؤ، بينما ضمّت العلبة التي يبلغ قطرها 35 ملم حركة من عيار (L.U.C 96. 23-L) المنقوش بأكمله يدوياً باستخدام تقنية زخارف فلوريسان (fleurisanne) الدقيقة.

وتتألّق هذه الساعة بالألماس المرصّع على إطار الزجاج ومحيط علبتها ليتوّج هذا العمل الفني المنمنم ويسلّط المزيد من الضوء على عمل جهود كل حرفـي ساهم فـي إنجازه.

ولأن الجمال والإتقان يحتاج إلى الوقت، استغرق حرفـيو شوبارد أسابيع عدّة لإتمام رسم ونقش وتزيين كل ساعة إستثنائية من ساعات هذا الإصدار المحدود الذي يضم ثماني ساعات فقط، سيتمّ طرحها للبيع حصرياً ضمن صالات عرض شوبارد.

L’Heure du Diamant

ثماني‭ ‬ساعات‭ ‬مجوهرة

ضمن مجموعة L’Heure du Diamant تقدّم شوبارد ثماني ساعات جديدة مستوحاة من الموديلات الأصلية التي قدّمتها سابقاً عام 1969 إنها ساعة توازن بكل سهولة بين المجوهرات الفاخرة والساعات الراقية، وتستعرض خبرة دار شوبارد العريقة فـي كلا المجالين.

تحتضن كل ساعة ميناءً مصنوعاً خصيصاً لها من أحد الأحجار شبه الكريمة الساحرة مثل: اللازورد بلونه الأزرق الداكن المميّز والمجزّع بعروق من الذهب، والمرمر بتخطيطات متدرّجة ومتماوجة بلون أخضر مخملي عميق كلون الغابات، والفـيروز بلونه الأزرق الزاهي كسماء مشرقة بنور الشمس، والأوبال الأسود الغامض الموشى بومضات من اللون الأحمر الناري والأخضر العميق. وتحيط بالموانئ ذات الألوان الحيوية حلقة من أحجار الألماس لتترك لمسة عصرية بأحجامها الكبيرة. وقد عزّزت شوبارد وهج وحيوية هذه الأحجار من خلال تقنية الترصيع “التاجي” المميّزة.

كذلك زوّدت شوبارد هذه الساعات بعيار (09. 01-C) الأوتوماتيكي الذي يعمل باحتياطي من الطاقة يكفـي لمدة 42 ساعة، وحركة مصنوعة بالكامل على يد الحرفـيين المهرة فـي الدار.

Breitling

Navitimer 1 B01 Chronograph 43 TWA Edition

تكرّم‭ ‬شركات‭ ‬طيران‭ ‬الركاب‭ ‬الرائدة

فـي إطار مجموعة Navitimer 1 أطلقت بريتلينغ هذه الساعة لتروي قصة شركة جديدة من شركات طيران الركاب الرائدة فـي ستينيات القرن الماضي. وبعد أن خصّصت ساعة لرواية قصة كل من شركة سويس إير وبان إم، تكتمل المجموعة اليوم مع ساعة تكرّم شركة تي دبليو إيه.

وقد صنعت علبة هذه الساعة التي يبلغ قطرها 43 ملم من الفولاذ المقاوم للصدأ وهي مقاومة للماء حتى عمق 30 مترا،ً كما أنها تحتضن حركة Breitling Manufacture Caliber 01 من صناعة الدار وهي حركة أوتوماتيكية تحمل شهادة المعهد السويسري الرسمي لإختبار الكرونومتر. أما احتياطي الطاقة فـيصل الى 70 ساعة.

Premier Norton Edition

تعكس‭ ‬الذوق‭ ‬الرفـيع‭ ‬لمحبي‭ ‬الدراجات‭ ‬النارية

تحتفل هذه الساعة بالشراكة بين بريتليغ وشركة نورتون البريطانية لصناعة الدراجات النارية. ويعكس تصميم هذه الساعة ثقافة وقيم هاتين العلامتين التجاريتين العريقتين. فهي تتميّز بعلبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 42 ملم وبمقاومتها للماء حتى عمق 100 متر. وقد نقش شعار نورتون على صفـيحة فـي الجانب الأيسر من العلبة وطبعت على غطاء العلبة الشفاف صورة لشعار نورتن وإحدى دراجاتها النارية.

وقد جهّزت الساعة بحركة Breitling Manufacture Caliber 01 التي توفر احتياطي طاقة لـ70 ساعة.

Hublot

Classic Fusion Orlinski

مزيج‭ ‬إستثنائي‭ ‬بين‭ ‬الفنّ‭ ‬وصناعة‭ ‬الساعات‭ ‬الراقية

جرى إبتكار ما لا يقلّ عن ستّ ساعات كلاسيك فـيوجن أورلينسكي فـي إطار التحالف الفنّي والتكنولوجي بين ريشار أورلينسكي وهوبلو، بعد ساعتَي آروفـيوجن كرونوغراف وتوربيّون. وبناءً على طلب النحّات، صُمّمت هذه التشكيلة وصُنّعت بحجم أصغر لإرضاء عملاء جدد.

وتجسيدًا للثنيات التي تميّز أعمال أورلينسكي الضخمة فـي معظمها، تمّ تصغير الأطراف والحواف المشطوبة بدقّة فائقة لإحداث تأثيرات عاكسة على القرص. أمّا الحزام المبسّط المصنوع من المطّاط باللون الأسود غير اللامع فـيحدث تباينًا لافتًا للنظر، يبرز بشكل أكبر فـي الموديلات الأربعة ذات العلب المرصّعة بالألماس، والتي تبدو أقرب إلى مجوهرات.

وقد حافظ الإطار على شكله المضلّع الإثني عشري الذي طبع الشراكة بين الدار وأورلينسكي منذ العام 2017 كما رصع بـ٥٤ حبّة ألماس، وهو مثبّت إمّا على علبة مرصّعة بالكامل بـ٢١٠ حبّات ألماس أو مرصّعة جزئيًا بـ١١٢ حبّة. وهي تحتضن حركة HUB1100: حركة ذاتية التعبئة التي يبلغ عدد أجزائها 63 وتحتوي على 25 جوهرة وتوفّر أحتياطي طاقة حتى 43 ساعة ويصل تردّدها الى معدل 4 هيرتز. وهي مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً.

Big Bang One click Marc Ferrero

تجسّد‭ ‬قوة‭ ‬المرأة‭ ‬العصرية

كشفت صانعة الساعات السويسرية الفاخرة، هوبلو، بالتعاون مع الفنّان المُبدع مارك فـيريرو، مُبتكر فنّ Storytelling Art (أي الرسم الروائي)، عن ساعة بيغ بانغ وان−كليك مارك فـيريرو. تُشيد هذه الساعة الحصريّة بإمرأة القرن الحادي والعشرين، التي تميّز نفسها من خلال تعدّد أدوارها، وتُجسّدها فـي مظهر بطلة العصر الحديث.

يروي قرص الساعة قصة بطلة العصر الحديث من خلال تحفة فنية شهيرة لمارك فـيريرو تحمل إسم Liptsick. وتجسّد هذه التحفة الفنية إمرأة غامضة بنظاراتها الداكنة، وهي تحافظ على بهائها فـي مواجهة أيّ أمرٍ غير متوقّع، وتؤكّد أنوثتها متسلّحة بأحمر شفاهها. تُزيّن إطار العلبة الجديدة البالغ قطرها ٣٩ملم، أحجار الإسبينل بدرجات مختلفة من اللون الأحمر، وأحجار التوباز للإصدار الفـيروزيّ اللون، بالإضافة إلى ٤٢ حجرًا كريمًا. وتحتضن العلبة حركة HUB1710، الذاتية التعبئة وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100متر.

وبفضل نظام تثبيت الحزام “وان−كليك”، المسجّل ببراءة اختراع، يُمكن بنقرة واحدة تغيير الحزام الجلدي واستبداله بآخر من جلد التمساح والمطاط، ما يُضفـي لمسة من الأناقة الراقية الملائمة حاليًا. هذه الساعة متوفّرة باللونين الأحمر والفـيروزي، وستُطرح منها ٥٠ قطعة بكلّ من اللونين.

Rolex

Oyster Perpetual Yacht Master 42

تصميم‭ ‬مترف‭ ‬وكرونومتر‭ ‬متفوق‭ ‬الأداء

وسّعت رولكس مجموعة ساعات يخت ماستر بموديل جديد يبلغ قطره 42 ملم. ويسهل تمييز ساعات هذه المجموعة المخصّصة للإبحار بفضل إطارها الفريد الدوار فـي اتجاهين والمرصع بتدرجات 60 دقيقة نافرة ويزدان هذا الإصدار بترصيعة سيراكروم مصنوعة من السيراميك الأسود اللون غير اللامع والذي ينسجم تماماً مع المينا المطلي باللاك الأسود. وتشهد هذه الساعة المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا على بداية استخدام المعادن الثمينة فـي إصدارات هذه المجموعة. ويتميّز هذا الموديل الجديد باحتضانه عيار 3235 الذي يتصدّرتكنولوجيا صناعة الساعات وهو حائز على توثيق الكرونومتر المتفوق الأداء كما أنه مقاوم للماء حتى عمق 100 متر.

Oyster Perpetual Day- Date 36

تتألّق‭ ‬بالماس

جديد مجموعة أويستر بريشتوال، ساعة داي دايت قطر ٣٦ ملم ساعة من الذهب الأبيض عيار ١٨ قيراطاً مع إطار مرصّع بـ٥٢ ماسة ومينا من الذهب الأبيض مرصّع بـ٥٤٢ ماسة وبعشرة أحجار من السافـير المتعدّدة الألوان تقطيع باغيت مع نافذة لعرض التاريخ عند مؤشر الساعة ٣. السوار مؤلّف من ثلاث حلقات رُصّعت الوسطى منها بصفوف من الماس.

وهذه الساعة مزوّدة بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة تؤمّن احتياطي طاقة لمدة ٧٠ ساعة.

Oyster Perpetual Cosmograph Daytona

الكرونوغراف‭ ‬الأسطوري‭ ‬لمحبي‭ ‬السرعة

خلال معرض بازلورلد كشفت رولكس كذلك عن هذا الإصدار الثمين والغامض والمتألق بالذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، والذي يشكّل الساعة المثالية بالنسبة الى هواة القيادة والسرعة. وعلى غرار الإصدار المصنوع من ذهب إيفروز عام 2018 والمزوّد بإطار يزدان بأحجار الزفـير بألوان قوس القزح، يوفّر هذا الإصدار الجديد صورة مبتكرة لكرونوغراف السباق الشهير. وقد إستبدل المقياس التاكيمري بـ36 ماسة مقطوعة بشكل ترابيز بينما يزدان المينا المطلي باللاك الأسود والمرصوف بالألماس بعدادات كرونوغراف بلون الشامبانيا.

أما علبة الساعة فهي تمثل نموذجاً للمتانة والوثوقية وهي مقاومة للماء حتى عمق 100 متر وهي تحتضن عيار 4130 وهو حركة كرونوغراف ميكانيكية ذاتية التعبئة يصل احتياطي طاقتها الى ما يناهز 72 ساعة.

Zenith

Defy Inventor

تقنيّة‭ ‬ثوريّة

من خلال Defy Inventor، تُعيد Zenith ابتكار صناعة الساعات للمستقبل بأسلوب مستقلّ بالكامل. فمع نظام التحكّم الثوريّ الجديد باسم Zenith Oscillator، تحدث العلامة ثورةً فـي مجال صناعة الساعات الميكانيكيّة. تردّد عالي، دقّة كرونومتريّة، موثوقيّة واستدامة: يقوم الوزن المتأرجح المطوّر والمحميّ ببراءة اختراع من الدار، بإستبدال عجلة التوازن الحلزونيّة التقليديّة والمستخدمة لأكثر من ثلاثة عقود.

أما علبة الساعة التي يبلغ قطرها 44 ملم فمصنوعة من التيتانيوم الخفـيف ومادة Aeronith – مادة ابتكاريّة مركبة من الألومينيوم والبوليمر مدمجة مع التصميم الهندسي.

ويشكّل الميناء المهيكل مروحة نمطيّة تذكّر شفراتها الثلاثة بنجمة Zenith. تدور العقارب الكبيرة للساعات والدقائق فوق آليّة الحركة، فـي حين يقوم عقرب الثواني المركزي والرفـيع برأس نجمة المجّهز بنظام لتوقيف الثواني يسمح بتعديل فائق الدقة بتحديد الثواني. أما السوار فمن المطاط الأسود مع تغليف من جلد التمساح باللون الأزرق الكحلي.

Defy El Primero 21 Carbon

تصميم‭ ‬معاصر

يستحقّ عيار عالي الأداء لم يسبق له مثيل مثل El Primero 21، تصميماً معاصراً مع الحفاظ على الوفاء لإرث Zenith El Primero المتفوّق فـي مجال الدقّة. تتميّز الأوجُه الهندسيّة للعلبة بمزيج من الخطوط المستقيمة والزوايا، وتستكمل بشكلٍ مثالي الهندسة الضخمة لنظام الحركة المهيكل. ويأتي الكرونوغراف بأعلى تردّد تمّ تصنيعه بشكلٍ متسلسل ضمن علبة من ألياف الكربون الخفـيفة والمتينة، تتلاعب بالضوء وتكشف عن تأثير بصري فريد ينتج عن الطبقات المتتالية من ألياف الكربون المنظمة بشكل عشوائي، ما يجعل كلّ علبة فريدة بشكلٍ خاصّ.

ويستكمل هندسة Defy El Primero 21 Carbon سوار مطاطي باللون الأسود، السوار مطاطي خاصّ مع تأثير كربوني لإطلالة تتمتّع بأقصى درجات الطابع المدني.

ويأتي الميناء المفتوح أيضاً باللون الأسود، لكنه يبقى سهل القراءة مع علامات متباينة باللون الأبيض.

Tag Heuer

Connected Modular 45 Golf Edition

مخصّصة‭ ‬لعشاق‭ ‬الغولف

صُمِّمت الساعة الجديدة TAG Heuer Connected Modular 45 Golf Edition خصيصًا للاعبي الغولف وهي ترتبط بتطبيق TAG Heuer Golf الذي يساعد اللاعبين على تحقيق أقصى قدر من المتعة فـي مباريات الغولف التي يلعبونها أيًا كان الملعب الذي يلعبون فـيه.

هذه الساعة الرقمية تجمع ما بين التصميم المستوحى من لعبة الغولف والمواد المقاومة للصدمات وأكثر تطبيقات الغولف تقدمًا وتخصيصًا والذي يتميّز باحتوائه على خرائط ثلاثية الأبعاد لأكثر من ملعب ٣٩,٠٠٠ ملعب، وتقديمه تحليلًا شاملًا للأداء.

من أبرز الخصائص المميّزة لهذه الساعة الأنيقة التي يبلغ قطرها 45 ملم هي حلقة القرص السوداء المصنوعة من السيراميك والتي نُقشت عليها بالليزر الأرقام من 1 إلى 18، التي تشير إلى الحفر الـ18 فـي ملعب الغولف. وقد مُلِئت هذه النقوش بطلاء أبيض يخلق تباينًا واضحًا بين الأرقام وبين اللون الأسود الذي يغلب على بقية أجزاء الساعة ذات الوزن الخفـيف. وللساعة سوار أبيض عليه درزة باللون الأخضر، ما يجعلها مناسبة تمامًا لوضعها فـي ملعب الغولف.

كما أن التكنولوجيا المستخدمة فـي هذه الساعة متقدّمة بصورة تضاهي تصميمها المميز، فشاشة اللمس مغطاة بزجاج شفاف مقاوم للخدش. والساعة مجهّزة بعدة أجهزة استشعار مثل GPS وNFS ومقياس تسارع وأداة لتحديد الاتجاه وميكروفون، كما أن سعة التخزين فـيها تبلغ 4 جيغا بايت، وبطاريتها تدوم 25 ساعة. وفـيها جميع المزايا المتوفّرة فـي ساعات (TAG Heuer Connected) مثل إرسال الرسائل وتلقي الإشعارات وتشغيل الأغاني وتنزيل تطبيقات أخرى.

ويصاحب الساعة سوار مطاطي أسود يمكن إستخدامه عند إرتداء الساعة فـي الحياة اليومية خارج ملعب الغولف، إضافة الى ثلاث كرات غولف تحمل شعار TAG Heuer.

Autavia

ساعات‭ ‬أصيلة‭ ‬بتكنولوجيا‭ ‬مبتكرة

إنها مجموعة جديدة من ساعات أوتاڤيا تضم عددًا من النماذج التي تتميّز بتعدّد الاستخدامات والمتانة والموثوقية التي تميّزت بها ساعات أوتاڤيا الأصلية التي صُنعت فـي ستينيات القرن العشرين.

بما أن ساعات أوتاڤيا تمثّل أحد الأركان التي قام عليها اسم تاغ هوير، فقد كانت الخيار الطبيعي للشركة لإطلاق مجموعة جديدة تُضاف إلى مجموعات ساعات كاريرا وموناكو وفورمولا 1 وأكواريسر ولينك.

تعمل هذه الساعات ذات العقارب الثلاثة بنظام الحركة كاليبر 5 الحاصل على شهادة الكرونومتر. وقد عُرفت ساعات أوتاڤيا الأصلية باستخدام أحدث التكنولوجيات، وهذا ينطبق على النماذج الجديدة. إذ استُخدمت فـي هذه النماذج الجديدة تكنولوجيا نابض الكربون المركب، علماً أن الجمع ما بين نظام الحركة كاليبر وتكنولوجيا نابض الكربون المركب يمنح كل نموذج فـي هذه المجموعة تميُّزاً دقيقاً.

وبالإضافة إلى النماذج الثلاثة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أعلنت تاغ هوير أيضًا عن نموذجين مصنوعين من البرونز. وتتميّز هاتان الساعتان اللتان صنعت علبتاهما من البرونز بقطر 42 ملم بميناء أخضر أو بني مدرج اللون وقرص دوار ثنائي الإتجاه مصنوع من السيراميك الأسود أو البني على التوالي. والساعة ذات الميناء البني وقرص السيراميك البني مركبة على سوار جلدي بني أيضًا. أما الساعة ذات الميناء الأخضر وقرص السيراميك الأسود فهي مركبة على سوار جلدي كاكي اللون. وقد صنع غطاء العلبة فـي هاتين الساعتين من التيتانيوم.

Gucci

تصاميم‭ ‬غنية‭ ‬تواكب‭ ‬الموضة

G- Timeless Contemporary

عصرية‭ ‬جديدة

أضافت غوتشي ساعتي كوارتز جديدتين إلى مجموعة G-Timeless المعاصرة التي تتميز بتقنية ثورية جديدة: الشبك المطبوع.

ويأتي تصميم الـ 38 ملم، المستوحى من شعار Kingsnake المميّز لدى غوتشي، بعلبة فولاذية ومينا الساعة على شكل شبك يُظهر رأس ثعبان مطبوع، وسوار شبكي فولاذي مطبوع بشكل جسم الثعبان، وهي مرصّعة بكريستال الياقوت مع طلاء غير عاكس ومقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا.

G- Timeless Automatic

تصميم‭ ‬جريء

يستكشف خط G-Timeless الأوتوماتيكي إتجاهاً جديداً من خلال ثماني ساعات جديدة مذهلة.

تتميّز كل من الإضافات الجديدة بمينا من الحجر الكريم مزيّن بالنحل والذي يعدّ شعارًا متكرّرًا لدى الدار. يحتوي الإبزيم القابل للتعديل على شعار G المتشابك، فـي حين أن ظهر العلبة الشفافة يعطي لمحة عن الحركة الأوتوماتيكية.

وتتألّق ثلاث ساعات بعلبة يبلغ قطرها 38 ملم جديدة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، ومينا إما من حجر العقيق الأسود مع سوار من جلد التمساح الأسود، إما مينا من عين النمر البني وسوار من جلد السحلية البني، أو مينا من حجر الملاكيت الأخضر وسوار من الجلد الثمين مع نقش مطبوع. الأساور قابلة للتبديل ما يتيح مجالات لا متناهية للتخصيص.

أما التصميم الثاني فهو متوفر بحجمي 38 ملم أو 42 ملم وهو يتألق بعلبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا والفولاذ، ليشكّلان تأثيراً من المعدن الأنيق. يعرض أحدهما علبة فولاذية وإبزيم فولاذي وذهبي ومينا من حجر اللازورد الأزرق وسوار من جلد السحلية الأزرق. الساعة الأخرى تأتي بعلبة فولاذية ومينا من حجر اللازورد الأزرق وسوار من الفولاذ والذهب.

ولإستكمال خيار الـ 42 ملم من المجموعة، تمّ صنع نسخة من الفولاذ مع مينا من حجر العقيق الأسود وسوار من الجلد الأسود الشانغهاي مع إبزيم من الفولاذ.

الساعات الثماني مرصّعة بكريستال الياقوت مع طلاء غير عاكس لتشكّل تحفة فنية من الحرفـية السويسرية.

Grip

خط‭ ‬جديد‭ ‬من‭ ‬الساعات

تطلق غوتشي خطاً جديداً للساعات للجنسين يدعى. Grip يمزج تصميمه الفريد بين الأناقة الكلاسيكية والطراز العصري للغاية.

تضم المجموعة أربع ساعات كوارتز جديدة. كل واحدة منها مصمّمة على شكل مربع دائري بثلاثة نوافذ، تشير فـيها ثلاثة أقراص دوارة بيضاء إلى الساعة والدقيقة والتاريخ على التوالي.

ويتألّق تصميمي ساعتين من هذه الساعات الأربع بعلبة PVD والذهب الأصفر وسوار PVD ذهبي أصفر، وكلاهما منقوش عليه شعار G المتشابك من غوتشي. أما تصميم الساعتين الأخريين فمشغول من الفولاذ لإطلالة أنيقة وعصرية يمكن تنسيقها بسهولة مع ملابس مختلفة.

أما السوار فهو من الجلد الملون: أخضر مع العلبة فولاذية، أو عنابي مع علبة PVD بالذهب الأصفر.

Gucci Flora

مجوهرات‭ ‬فاخرة

توسّع الدار خط المجوهرات الفاخرة من غوتشي فلورا بمجموعة منتقاة من القطع الجديدة المزيّنة بالألماس من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا. مستوحاة من قوة الطبيعة وجمالها. وتعرض التصاميم أحدث أشكال الأزهار المعروفة لدى الدار، وهي تضم الأساور والقلائد والخواتم والأقراط، مجموعة من العناصر الأنثوية مثل الزهور والفـيونكات، مرصّعة بالماس الأبيض ومزيّنة باللؤلؤ. تضيف تفاصيل GG لمسة غوتشي بشكل لا لبس فـيه.

تشمل المجموعة قلادتين وسوارين بسلاسل رقيقة. واحدة من القلائد وواحدة من الأساور مزيّنة بحبات من اللؤلؤ. تشمل الخواتم الجديدة خاتم بين الإصبع، ومتممة بتفاصيل GG شعار زهرة جميلة، وتصميم زهور مرصع بالألماس.

تضم ​​المجموعة الجديدة ثلاثة أزواج من الأقراط غير المتطابقة والمواكبة للموضة. وتجمع التصاميم الثلاثة بشكل فني بين الزهور المرصعة بالألماس وتفصيل GG، وتمّ تعزيز الإغلاقات لإثنين من الأقراط بإغلاق من اللؤلؤ.

Bell & Ross

BR03-92 MA-1

مزامنة‭ ‬تليق‭ ‬بمحترفـي‭ ‬الطيران

بدءًا من فرق النخبة فـي قوات الشرطة ووصولاً إلى طياري القوات البحرية والجوية، إستطاعات ساعات Bell & Ross منذ تأسيسها الحفاظ على مزامنة المحترفـين من العسكريين والمدنيين.

وخلال معرض بازلوورلد عرضت العلامة طراز BR 03-92 MA-1 بتفاصيل تمّ توزيعها بمهارة. فهي مُغطاة بخزف بلون كاكي داكن، مع ميناء مطبوع بالاستينسيل ليكشف عن الجزء السفلي المُضيء باللون البرتقالي، فضلاً عن سوار من جلد العجل ذي الوجهين باللون الكاكي/البرتقالي.

علبة الساعة من السيراميك الخفـيف الوزن يبلغ قطرها 42 ملم ومقاومة للخدوش وصولاً إلى الميناء. ويلقي اللون الكاكي بظلاله الخفـية على الأرقام المطلية باللون البرتقالي بتقنية الاستينسيل وهي تضيء أثناء رحلات الطيران الليلية.

يتكوّن الميناء من صفـيحتَين معدنيّتَين متراكبتَين بهيكل يشبه الشطائر.

Diver Green Bronze

ساعة‭ ‬غوص‭ ‬فخمة

من خلال العمل على الشعار البسيط ∩البساطة لا تعني أبدًا غياب الفخامة∪ تمكّن مهندسو Bell & Ross من التوصّل إلى روح الساعة العسكرية مع تراث الماضي.

صُنع جسم الساعة وإطارها من البرونز، وهي المادة نفسها التي ترتبط إرتباطًا وثيقًا بتاريخ الغوص، إذ كانت تُستخدم فـي الماضي فـي صناعة خوذات الغوص والإنشاءات البحرية. ومع مرور الزمن، سيوفّر معدن البرونز تناسقاً خلاّباً مع اللون البني المحمر أو الأخضر الداكن، ما يضفـي عليها لمسة مميّزة ويجعلها فريدة من نوعها.

الميناء ذو لون زيتوني مطفأ يمكن قراءته ليلًا ونهارًا بشكل مثالي بفضل مؤشراته المطلية بالذهب والمزدانة بزخارف مع قطع من مادة Superluminova®.

Carl F. Bucherer

Heritage Bicompax Annual

ساعة‭ ‬عصرية‭ ‬تكمل‭ ‬إرث‭ ‬الدار‭ ‬العريق

تتغنّى هذه الساعة بخمسينيات القرن العشرين من خلال شكلها الحديث الذي يكمل إرثاً يمتد على مدى أكثر من 130 عاماً من التألق والدراية. وقد تمّ إصدار هذه الساعة ذات نافذة العرض الواسعة للتاريخ والتقويم السنوي والتصميم المتميّز فـي نسختين حصريتين، بـ888 ساعة فقط لكل منهما فـي نوع من إحياء ذكرى تأسيس الشركة سنة 1888.

وقد اعتمدت الساعة الجديدة شكل سلفها لكن بعلبة عصرية من الستانلس ستيل بقطر 41 ملم. مصنوعة من الستانلس ستيل مع مينا فضي وعدّاد أسود وحزام مطاطي. أما المينا فهو إما باللون الزهري إما بلون الشامبانيا مع حرف وأزرار دفع وتاج من الذهب الزهري 18 قيراطًا.

ويعمل التصميمان بحركة أتوماتيكية عيار CFB 1972 ويتمتعان بطاقة احتياطية لمدة 42 ساعة. إضافة إلى وظيفـية الكرونوغراف، تتمتّع الساعة بتقويم سنوي ولديها عرض واسع للتاريخ فوق الوسط ونافذة الشهر بين الساعة الرابعة والخامسة. تماماً مثل الساعة التي سبقتها، فإن هذه الساعة المتجدّدة لديها خاصية عرض بي كومباس ومقياس سرعة بمظهر متناغم.

Patravi Chronodate in Water Color Tones

ألوان‭ ‬فرحة‭ ‬وآلية‭ ‬دقيقة

لا تنم النعومة الخارجية دائماً عن ضعف داخلي، وهذا ينطبق بكل تأكيد على آخر ثلاث ساعات من صنع كارل أف. بوشرر السويسرية. فوراء غشاء من الألوان الفاتحة لتصاميم هذه الساعة الجديدة نجد آلية قوية تتمتّع بدقة لا مثيل لها.

وبألوانها التي تجمع بين الزهري والأزرق الفاتح والأبيض الناصع فـي المينا المصنوع من اللؤلؤ مع حزام جلد تمساح لويزيانا تضع هذه الساعات حداً للروتين الممل.

كما تضيف حبات الألماس الـ 56 التي ترصّع الحرف من الستانلس ستيل بقطر 40 ملم و حبات الماس الـ 8 التي تقع على المؤشرات فـي المينا إثراءً وجمالاً على هذه الساعات. وتضمن عقارب الساعة المصقولة والمزيّنة بمادة سوبر لومينوڤا على أطرافها، قراءة سهلة للوقت فـي كافة الظروف.

وتحتضن علب الساعات الثلاث حركة CFB 1956 الآلية مع احتياطي طاقة يدوم لـ42 ساعة.

Jacob & Co

Opera God Father

ساعة‭ ‬رنّانة

تقدّم دار جاكوب آند كو نسختين من هذه الساعة الرنانة بعلبة قطر ٤٧ ملم من الذهب الوردي أو من التيتانيوم المطلي بالأسود مقاومة للماء حتى عمق ٣٠ متراً، ومزوّدة بآلية حركة يدوية التعبئة تؤمّن احتياطي طاقة لمدة ٥٠ ساعة. وهي تتضمّن توربيونًا يدور على ثلاثة محاور وآلية لتكرار الدقائق تعمل بضغط الزر الواقع عند موقع الساعة الثانية وتلعب لحن فـيلم العرّاب The Godfather.

السوار من جلد التمساح الأسود. وكل نسخة من هاتين النسحتين متوفّرة بكمية محدودة من ٨٨ ساعة فقط.

Chanel

J12 Black Edition

إصدار‭ ‬محدود

تأتي ساعة J12 Black Edition بإصدار محدود من 55 قطعة. علبتها من الفولاذ والسيراميك الأسود الشديد الصلابة يبلغ قطرها 38 ملم. أما الميناء فمطلي باللون الأسود. إطارها ثابت أسود من السيراميك شديد الصلابة بطلاء أسود غير لامع ونمط باغيت.

أما السوار فأسود من السيراميك شديد الصلابة فـيه مشبك فولاذي ثلاثي الطية.

وهي تعمل بعيار 12.1: حركة مصنعة ذاتية التعبئة بطلاء أسود، وكرونومتر معتمد بواسطة المعهد السويسري الرسمي لاختبار الكرونومتر.

احتياطي الطاقة 70 ساعة تقريبًا. وهي مقاومة للماء حتى عمق 200 متر.

Casio

G-Shock

MTG-B1000RB

ساعة‭ ‬قوية‭ ‬بألوان‭ ‬قوس‭ ‬قزح

إنه الطراز الأحدث ضمن مجموعة “جي−شوك” المقاومة للصدمات، إذ يتميّز الطراز الجديد MTG-B1000RB بقرصه الدائري المطلي بألوان قوس قزح، والذي تهدف الشركة من خلاله إلى الاحتفال بمرور 20 عاماً على إصدار سلسلة ساعات MT-G، المعروفة بقوة هيكلها إذ تجمع المعدن والراتنج فـي آن معا.

وبدأت مسيرة الساعة مع طراز MTG-B1000 الأساسي، والذي يتمتع بالصلابة ضمن إطار صغير وناعم، من خلال بنية الحماية الأساسية الجديدة التي تربط القرص بالغطاء الخلفـي والأجزاء المستوية. وتتألّف بنية الحماية الأساسية الجديدة من إطار معدني قوي يحمي الهيكل الداخلي للساعة من أي صدمات، كما يتكوّن الزجاج من بلور الياقوت، فـي حين تم تلميع الأجزاء المعدنية ومعالجتها بدقة، لتمنح مظهراً متكاملاً للساعة. تتميز الساعة أيضاً بسوار يوريتان ناعم مرفق عبر الراتنج المتين وأجزاء معدنية ثابتة، للحصول على قوة فضلى ومظهر أنيق. أما شكل القرص الخارجي، فـيتميّز بقرص مغلّف بألوان قوس قزح الجميلة، ما يمنح الساعة مظهراً فاخراً يليق بأهمية المناسبة التي تختصر 20 عاماً من النجاح والتألق فـي عالم الساعات.

G-Shock MR-G 2000 GA

مستوحاة‭ ‬من‭ ‬تراث‭ ‬صناعة‭ ‬السيوف‭ ‬اليابانية

تم إستلهام طراز MRG-G2000GA الجديد من السيف الياباني التقليدي المعروف بقوته وصلابته إضافة إلى سماته الجمالية. وسيتم إصدار 300 ساعة فقط فـي العالم من الطراز المحدود، الذي أضفى عليه سادانوبو غاسان، أحد أمهر الحرفـيين المعروفـين فـي عالم صناعة السيوف اليابانية وفق التقليد العريق “غاسان”، اللمسات الأخيرة يدوياً.

ويعيد الإصدار MRG-G2000GA الجديد من “كاسيو” إلى الأذهان قصص الساموراي فـي التراث الياباني، حيث يجمع بين التقنية المتطوّرة وقوة المعدن الذي تتميز به السيوف اليابانية لتحقيق المتانة المطلقة والرقي فـي القدرات الوظيفـية لسلسلة MR-G. ويتميّز الإصدار بأعلى مستويات العناية مع الاهتمام بأدق التفاصيل، حيث تم صنع علبة الساعة من التيتانيوم المعاد بلورته، مع مظهر جذاب لحواف الإطار تشبه شكل وتصميم السيف الياباني.

وتضمّن تصميم السوار ثقوبًا كتلك الموجودة فـي السيف الياباني. ويتميّز الطراز أيضًا باستخدام تقنية “آرك آيون بلايتينغ” باللون الأرجواني الداكن الذي يرتبط تقليديا بطبقة النبلاء فـي اليابان.

وتتمتع الساعة الجديدة بخاصية ضبط الوقت باستخدام موجات وإشارات الراديو اللاسلكية، وإشارات نظام تحديد المواقع (GPS) وأيضاً خاصية البلوتوث، بحيث تضمن لمن يضعها عرض الوقت بشكل دقيق حسب التغيّرات الزمنية فـي المنطقة، فضلاً عن توفـيرها خاصية التوقيت الصيفـي.

Charriol

Forever Flowers

تصميم‭ ‬رومانسي

تعيد ساعة Forever Flowers صياغة الرومانسية فـي القرن الحادي والعشرين. فبتلات زهرة الفاوانيا أو الماغنوليا البيضاء فوق عرق لؤلؤ أبيض أو أزرق أو أرجواني تضفـي على هذا الموديل مسحة من الرقة والسلاسة وعصرية خالدة. وتذكّر أساورها المجهّزة بـ9 أسلاك من الفولاذ ذي الألوان المتناسقة بروح دار شاريول وب”فنّ عيش الاختلاف” فـي كلّ فصل ومناسبة.

صُنعت علبة هذه الساعة التي يبلغ قطرها ٣٥ ملم من الفولاذ المقاوم للصدأ مع معالجة PVD ذهب وردي وهي تحتضن حركة كوارتز ETA سويسرية الصنع. وتتألّق هذه الساعة بسلك أرجواني، أزرق أو أسود فوق محيط السوار.

Alexandre C

أناقة‭ ‬ودقة‭ ‬له‭ ‬ولها

هذه السنة، تزدان أقراص ساعات Alexandre C الجديدة المصنوعة من المينا بديكورات جديدة: أمواج، أشكال دائرية وأخاديد وتزيد رسومها الرقيقة والمزيّنة بـ 11 ماسة من جمال هذا الموديل الذي يملك أناقة خالدة.

وتحمل هذه الموديلات الجديدة كالعادة بصمة شاريول وتصيغ رؤى جديدة للحياة مع الأحبّة. وتتميّز الساعات النسائية والرجالية من هذا الإصدار بشعار You for me and me for you وبعلبها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المعالج بالذهب الوردي أو PVD ذهب أصفر وهي بقطر 34 ملم فـي الإصدارات النسائية و40 ملم فـي الإصدارات الرجالية وهي تحتضن حركة كوارتز ETA سويسرية الصنع تعرض الساعات والدقائق والثواني والتاريخ. وهي تستجيب بالتالي للمعايير الدولية فـي مجال الجودة

ASTM A967-01 المستخدمة فـي انتاج الأدوات الجراحية.

Messika

Born to be Wild

تصاميم‭ ‬متحرّرة‭ ‬من‭ ‬كل‭ ‬القيود

من وحي فـيلم Easy Rider والمشاوير على ظهر الأحصنة والسهول الصحراوية الشاسعة، إختارت فاليري ميسيكا الغرب الأميركي القديم (Wild West) ليكون محور مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية.

لطالما أسر الغرب الأميركي، المعروف بـ”الغرب المتوحّش” مخيّلتنا، وقد أجّج بسهولِه الرحبة وسكونِه العميق رغبتنا بالهروب وزاد حبنا للتواصل مع الطبيعة البرية. فهناك أراضٍ شاسعة تحمل ما لا يُعدّ ولا يُحصى من الاحتمالات والفرص بالتوق إلى الحرية، ما يعكس رؤية الدار المتمثّلة بمجوهرات حديثة متحرّرة من كل القيود.

لذا قرّرت الدار الاحتفاء بقوى الطبيعة من خلال كتابة فصل لها فـي تاريخ دار ميسيكا مستعينةً بالمعادن الثمينة والألماس الذي تعتبره فاليري ميسيكا ملكاً على عرش الأحجار الكريمة.

فـي هذه المجموعة الجديدة من المجوهرات الراقية، تُطوّع العقود وغيرها من القطع المواد وتتجاوب مع الطبيعة، حيث يتحوّل الألماس إلى حِجاب، لا بل إلى رمز مقدّس.

تُجسّد مجموعة Born to be Wild شخصيّة المرأة الرائدة، المرأة القاهرة ذات الطابع المرهف والمتحرّر. وداعاً لعالم الخيال وحكايات الأميرات، ومرحباً بكِ فـي الصحراء البرية حيث تنتظرك رحلة مرصّعة بالأحجار الكريمة

2024-06-15

للمرة الثالثة يعود برنامج “100 براند سعودي” المتميز إلى أسبوع الموضة للرجال في باريس لربيع وصيف 2025، بهدف تسليط الضوء على المواهب الجديدة. وسيتم هذا العام عرض 11 علامة تجارية […]

أعلنت ديور Dior، عن تعيين نجم الدراما السورية والعربية باسل خياط، سفيراً لملابس الرجال حصرياً في الشرق الأوسط. وفي إطار مهتمه هذه سيُجسّد الممثل، تفرد أسلوب ديور، مدفوعًا برغبته في […]

انطلقت منافسات بطولة أوروبا “يورو 2024″، بحفلٍ افتتاحي قصير وتكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخب “المانشافت” ونظيره الاسكتلندي. لم تعتمد ألمانيا مظاهر البهرجة […]

انطلقت منافسات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024“، بمواجهة حامية جمعت صاحب الأرض المنتخب الالماني وضيفه الأسكتلندي، وقدم المانشافت أداءً قوياً وسحق المنتخب الأسكتلندي بخماسية على ملعب أليانز آرينا […]

محركات | 2024-06-14

ينطلق يوم السبت 15 يونيو، سباق لومان 24 ساعة، سباق التحمل الأشهر عالمياً، ويعتبر أحد أجزاء التاج الثلاثي للسيارات الرياضية. وحقق كيفن إيستر على متن بورشه رقم 6، قطب الانطلاق […]

انطلقت اليوم فعاليات  أسبوع الموضة الرجالية لربيع وصيف 2025 ينطلق من ميلانو أسبوع ميلانو للأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2025، التي ستستمر حتى 17 حزيران/يونيو الجاري، وشهدت هذه النسخة على مشاركة […]

يشهد عالم الموضة والأزياء زحمة عروض مع انطلاق أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو اليوم والذي يستمر حتى 17 يونيو، لتنتقل بعدها شعلة أسابيع الموضة إلى باريس، مع انطلاق أسبوع الموضة […]

كشفت دار غوتشي Gucci النقاب عن حملة ساباتو دي سارنو Sabato De Sarno الإعلانية الجديدة، التي تختص بملابس الرجال لموسم خريف وشتاء 2024، حيث يقوم بتجسيد مجموعة المدير الفني الأولى […]

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، انطلاق بطولة أمم أوروبا يورو 2024، اليوم في ألمانيا. وتتطلع المنتخبات المشاركة إلى كتابة التاريخ وتحقيق المجد الكروي والتتويج بكأس بطولة أمم أوروبا، وإلى […]

تُختتم غداً الجمعة 14 يونيو، فعاليات معرض بيتي ايماجين أومو Pitti Immagine Uomo في دورته الـ 106 في فورتيزا دا باسو في فلورنسا، إيطاليا. قدم المعرض مجموعة متنوّعة من الأزياء […]

تتسم الرياضة، بقوة إيجابية، إذ تساهم في جعل العالم أكثر شمولاً للجميع. وفي ظل التحول الكبير الذي نشهده حول العالم، والثورة الرقمية، ظهرت اتجاهات جديدة في مشهد الرياضة العالمي، والتي […]

2024-06-13

تنطلق غدًا الجمعة 14 يونيو، مباريات بطولة أمم أوروبا المعروفة اختصارًا بـ يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا للمرّة الثانية في تاريخها. وستشهد البطولة التي ينتظرها محبّو كرة القدم حول العالم […]

سيتنافس 24 منتخبًا أوروبيًا، على الملاعب الألمانية على مدى شهر كامل، للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية. فمن هي أبرز هذه المنتخبات ومن منها الذي سيُتوّج بلقب أبطال أوروبا في يورو […]

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاقة بطولة أمم أوروبا يورو 2024، التي تجمع أفضل اللاعبين في العالم، الذين سيستعرضون مهاراتهم خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو، على أرض […]

يحمل حفل افتتاح منافسات بطولة أمم أوروبا يورو 2024، مفاجاة مميّزة وخاصة بالتاريخ الكروي الألماني. ففي رسالة تكريم لأسطورة كرة القدم الألماني الراحل فرانز بيكنباور، الذي قاد منتخب ألمانيا للفوز […]