أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو يكشف عن إتجاهات  ربيع وصيف 2025

جمع أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو، كبار المصممين العالميين الى جانب المصممين الشباب الواعدين، في مدينة ميلانو الإيطالية التي تعتبر عاصمة الموضة التاريخية، حاملين معهم مجموعة متنوعة من الأساليب التي لم تعكس فقط الأناقة الراقية والحرفية، بل أثبتت أنّ الإلهام والابتكار في عالم الأزياء لا يعرف حدودًا.

كان أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو لربيع وصيف 2025، بمثابة شهادة على المشهد المتطور باستمرار لأزياء الرجال. وتضمنت أبرز القطع تلاعبًا جريئًا بالأنسجة والصور الظلية، وإحياء الخياطة الكلاسيكية الممزوجة بلمسات عصرية، ولوحة ألوان تراوحت بين البسيط والمفعم بالحيوية. وكانت العروض، المليئة بالذوق الإبداعي، بمثابة عرض لكيفية استمرار التطور الخالد للأزياء في ميلانو في التكيف مع المتطلبات الديناميكية للرجل المعاصر. وفي ما يلي نستعرض بعض أبرز المجموعات.

 مجموعة برادا للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025: تصاميم تضج بالتفاصيل الدقيقة

This slideshow requires JavaScript.

مجموعة برادا للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025


تجسّد مجموعة برادا للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025، من تصميم ميوتشيا برادا وراف سيمونز، المفاهيم المعاصرة للحقيقة والادّعاء والواقع والوهم، لتأخذنا في رحلة لإعادة النظر في واقعنا ومستقبلنا. وتُضفي الملابس ذات التفاصيل الدقيقة، الحيوية على الياقات والأطراف، إضافةً إلى الملابس المجعدة والمزخرفة والتي تبدو وكأنها تحمل آثار الزمن، لتشكل دلالة على الواقع والحقيقة الملموسة.

وعملت برادا على دمج الأبعاد على القطع سواء أكانت طويلة أم قصيرة. وتميّزت السترات بلوحات الرسام والنحات الفرنسي برنارد بوفيه أبرز المؤيدين للحركة الفنية التعبيرية، التي جاءت مطبوعة على القمصان لتناسب أجواء الحفلات الموسيقية. كما تجسّد المجموعة روح الحرية والتفاؤل والطاقة الشبابية، من خلال الأشكال والقصات المختلفة والألوان الزاهية والزخرفات. ونسقت برادا الإطلالات مع مجموعة مميّزة من النظارات الشمسية والأحزمة المعلقة فوق الجينز المنخفض الخصر للغاية.

 تقترح ملابس برادا واقعًا جديدًا، حيث يمكن للتفاصيل، التي تُرى من بعيد، أن تظهر بشكل مختلف، مثل الأسلاك المخبأة في الحواف والياقات، والقمصان المخططة، وبعض الملابس التي تحمل علامات الزمن عندما تتجعد وتتقادم. بالنسبة لميوتشيا برادا وراف سيمونز، شكّل عدم الكمال، جانبًا آخر مثيرًا للاهتمام.

مجموعة دولتشي آند غابانا للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025: أناقة وسحر وحرفية إيطالية

This slideshow requires JavaScript.

مجموعة دولتشي آند غابانا للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025


تعكس مجموعة ربيع وصيف 2025 الجديدة للرجال من دولتشي آند غابانا، روحية الصيف الإيطالي في الخمسينيات من القرن الماضي، حيث تعمل على إعادة صياغة وتحديد الكلاسيكيات الخالدة بمهارة حرفية وأقمشة خفيفة الوزن.

تتميّز المجموعة بإطلالات خاصة بالعطلات، لتجسّد الشعور بالاسترخاء من خلال البذات الكتانية العصرية ذات القصات المخصصة، والسترات القطنية، وسراويل بأسلوب أمفورا، الذي نجده على جرار الخزف والتي كانت تُستخدم في العصور القديمة في إيطاليا لنقل النبيذ والزيت. هذا إلى جانب القمصان ذات الرقبة على شكل حرف V المتوافقة مع شورت برمودا من الكتان أو الحرير.

وقدّمت دولتشي آند غابانا، إبداعات منسوجة مصنوعة في إيطاليا، تجسّد فن النسيج، الذي يذكرنا بالكروشيه، لأول مرة في أزياء الرجال باستخدام أقمشة الرافية والجلود. تم تطبيق هذه التقنية على السترات وقمصان البولو والسترات الصوفية، والتي أضافت لمسة من الحرفية الإيطالية لكل قطعة. واعتمدت دولتشي آند غابانا لوحة الألوان الداكنة المتطورة المزيّنة بلمسات من اللون الأسود الصقلي والأبيض والبيج والبورجوندي والأخضر الداكن والبني، مع مجموعة من المطبوعات والزخارف المعقدة. ترتقي هذه الألوان بالقمصان وشورتات البرمودا، وتضفي عليها أناقة خالصة.

وتضمّنت مجموعة دولتشي آند غابانا للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025، تشكيلة من الحقائب، من بينها حقيبة Sicily بشكلها الكبير والمفكك، إلى جانب حقيبة Marlene التي تتميز بطبعة التمساح والرافية، وحقيبة Adamo، وحقائب الدلو، وحقائب اليد، وحاملات الهاتف على شكل حقيبة، يمكن تنسيقها مع الأحزمة الطويلة والأربطة وأحذية الموكاسين.

مجموعة جورجيو أرماني للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025: لمسات تمزج بين الكلاسيكي والعصري

This slideshow requires JavaScript.

مجموعة جورجيو أرماني للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025


كشف مصمم الأزياء الإيطالي جورجيو أرماني، عن مجموعة الأزياء الرجالية لربيع وصيف 2025، خلال فعاليات أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو، وعكست المجموعة الجديدة التي تميّزت بالسلاسة والثقة، فلسفة أرماني والعناصر الأساسية التي يعتمدها في ابتكاراته، والتي تتجسّد من خلال أسلوب التفكيك الذي يعتمد على أشكال غير مكتملة  وهيكل مفتوح للملابس، وهيكل غير متماثل للبدلة، ودمج عنصرين أو أكثر في عنصر واحد، هذا إلى جانب اعتماد ألوان كلاسيكية والتصاميم المتقنة.

وتميّزت مجموعة أرماني للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025، باعتبارها ملابس مريحة بأشكال وقصات مختلفة، ومراحل لونية متغيرة من اللون الرمادي والبيج والرمادي الداكن والكريمي والكربوني والبرونزي والبحري، إلى اللون الأزرق الشفقي الحبري النهائي. 

تضمّنت المجموعة بذات قطنية مزدوجة الصدر ومزودة بربطة عنق باللون الرمادي والفضي. وأضافت أوشحة الرقبة لمسة من الرقي إلى سترات العمل ذات الياقات الحريرية اللامعة والتي تم تنسيقها فوق السراويل ذات الطيات الكاملة وأحذية دربي المغطاة بالدانتيل من جلد الغزال. كما قدّم أرماني سراويل ذات الطيات الخمس المعلقة بحمالات، تذكرنا ببعض مجموعات أرماني الأولى للملابس الرجالية في السبعينيات.

مجموعة فندي للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025: مزيجٌ من الأصالة بلمسات عصرية

This slideshow requires JavaScript.

مجموعة فندي للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025

قدّمت فندي، خلال أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو، تشكيلتها الجديدة لربيع وصيف 2025 للملابس الرجالية، والتي تميّزت بمزيج خاص من الخصائص الذكورية المعاصرة والفخامة. وتعكس مجموعة فندي الجديدة، العصور والوجهات، وأرادتها سيلفيا فنتوريني فندي، المديرة الفنية للأكسسوارات والأزياء الرجالية في فندي، كرسالة تكريم لمجموعة الدار العريقة الأولى من الملابس الرجالية في عام 1990، والتي جاءت احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيسها. عكست التصاميم الهدف من خلال استخدام أسلوب خياطة Selleria، وهي تقنية تمارسها العائلة منذ تأسيس العلامة التجارية.

 وعملت فندي على تجديد تصاميمها لتمثل الرجل العصري. وتضمنت المجموعة تصاميم متطورة، مع قطع مستوحاة من الزي الرسمي تم تفكيكها وإعادة تصورها بظلال ناعمة. هذا إلى جانب المعاطف غير الرسمية والسراويل ذات المربعات والقمصان المريحة والسترات الواقية من الرياح القصيرة والبذات مزدوجة الصدر. وتميّزت المجموعة بلوحة من الألوان الناعمة وتدرجات الأبيض والعاج والكراميل المتشابك مع اللون الأزرق الناعم والنيلي الطبيعي والأسود والأخضر.

مجموعة إمبوريو أرماني للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025: أناقة عملية حرّة

This slideshow requires JavaScript.

مجموعة إمبوريو أرماني للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025


تحمل مجموعة إمبوريو أرماني
لربيع وصيف  2025 ، التي تمّ الكشف عنها في أسبوع ميلانو للموضة الرجالية، الرجل وتنقله من بيئته الحضرية المعتادة، على صهوة جواد عبر منحدرات مشمسة، ومساحات حقول من اللافندر والقمح تمتد لتلامس الأفق.

يبدأ الاتصال بالطبيعة، أولاً وقبل كل شيء، من خلال اللون، فهو عضوي، ناعم، مشع وباهت بفعل الشمس، سيمفونيات مفعمة بألوان القمح، الرمل، التبن والطباشير، مضاءة بلمسات من اللافندر والبوجانفيليا.

وتمتزج أخف أنواع الصوف بالحرير، الكتان المكثف والكتان الهندي، الشامواه، الشبك، الدنيم المخرم بمهارة، لتشكيل خزانة ملابس من الأقمشة الخفيفة الوزن المريحة.

تضم المجموعة، سترات تتميّز بأكتاف منسدلة وأزرار منخفضة، بلوزونات ذات خصر مرن خفيفة مثل القمصان، ويتمّ استبدالها أحيانًا بالـ WAISTCOATS، سترات الكتان الـ MALFILÈ تداعب الصدر مثل النسيم، سترات ذات الياقتين أو ذات الحجم الكبير إلى حد أنها تصبح معاطف تشكل إعادة تفسيرات حرة للكلاسيكيات.

وما يلتقط الشعور الريفي والفروسي بقوة لهذا الموسم، هي السراويل التي يتم ارتداؤها مع الأحذية أو الأحذية العالية: مستقيمة وناعمة، أزرار وسحابات عند الأكمام لإضفاء أحجاماً اضافية، خصور عالية يتمّ طويها عند الارتداء، والـ PATCHWORK للتأكيد على روحية التصميم.

وفي ذروة الحرية، يأتي شورت البرمودا من الجلد مع قبعة منسوجة فقط من القش، أو حقيبة راعي البقر من الجلد المشقق أو سلة مليئة باللافندر.

مجموعة تودز للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025:  مظهر عصري راق

This slideshow requires JavaScript.

مجموعة تودز للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025

في أول مجموعة خاصة بالرجال من تصميم المدير الإبداعي ماتيو تامبوريني Matteo Tamburini، والتي كُشف النقاب عنها في أسبوع ميلانو للموضة الرجالية لربيع وصيف 2025، تحتل الجودة والمواد والتفاصيل الأولوية والصدارة في خزانة تودز Tod’s، إذ تتميّز الملابس بأناقتها غير المحدودة بزمن وأسلوبها الإيطالي اللافت، لتقدّم مظهرًا عصريًا راقيًا.

تتميّز الملابس الخارجية بتصاميم مبتكرة على أقمشة من الكتان الثمين، تُقدم على السترات الرسمية المستوحاة من سترات البلايزر والقمصان الخفيفة، بالإضافة إلى تبطينها بغشاء يتمّ لصقه حرارياً، كما في سترات الـ Field Jacket، للحصول على مظهر عصري فريد عالي الأداء.

تمّ إثراء حذاء الـ Gommino، هذا المنتج الأيقوني ورمز “صنع في إيطاليا”، بإصداراتsabot  جديدة وبألوان طبيعية. كما وجاء  Bubble Gommino، شعار الذوق الرفيع والأسلوب المريح، مقدماً بطراز الـboat  الجديد ومع إكسسوار T-bar.

تتضمن مجموعة الحقائب حقيبة Di Bag  الأيقونية بإصدارها الجديد على شكل كيس وبأنواع مختلفة من القماش والجلد، مثالية لعطلات نهاية الأسبوع وأوقات الترفيه. وجاء عالم T Timeless لهذا الموسم ممثلاً بحقيبة الـ shopper  المميزة والأحزمة الجديدة.

مجموعة غوتشي للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025:  تصاميم دقيقة وألوان ديناميكية

This slideshow requires JavaScript.

مجموعة غوتشي للملابس الرجالية لربيع وصيف 2025

تدمج مجموعة غوتشي لربيع وصيف 2025، والتي تم إطلاقها في أسبوع ميلانو للموضة الرجالية،  ما بين الحريّة والطاقة، والمدينة والشاطئ، وهي تتميّز بدّقة التصميم وديناميكيّة الألوان.

إنها  مجموعة  تتميّز بالمعاطف الطويلة المصنوعة من الصوف أو الجلد المعاد تشكيله بجيوب عمودية عالية وفتحات كبيرة في الناحية الخلفيّة. 

أما الملابس الرسمية، فتأخذ شكلَين مختلفَين؛ يشتمل الأوّل على بذلات ذات مظهر حادّ بصفّ واحد مؤلّف من ثلاثة أزرار مع خط طيّات مرتفع وأكمام ملساء للحفاظ على شكل التصميم الدقيق والمُحدّد؛ وللسراويل المتطابقة معها لسان مزوّد بزر لتوفير مظهر مُحكَم وضيّق بعض الشيء عند ناحية الكاحل. أمّا الشكل الآخر، فينطوي على سترات مستقيمة ومريحة في الوقت نفسه بصفّين من الأزرار، مصنوعة من قماش البوبلين الخفيف.

وتبدو السترات المزوّدة بسحاب قصير والياقة المتباينة للسترات الجلدية بقَصّة “بوكسي” ، مُضلّعة ولكنّها في الواقع مصنوعة من الجلد المنقوش.

وبالنسبة إلى  القمصان، فهي ليست مجرّد قمصان بولينغ كلاسيكية؛ إذ إنها تستعير الجيوب الثلاثة من الملابس ذات الطابع العمليّ، ويأتي بعضها مُعزّزاً بشراريب مزيّنة بالخرز، والبعض الآخر بأزهار مُطرّزة. وتتميّز جميعها بطبعات لامتناهية على غرار راكبي الأمواج، والدلافين، وأزهار الخطمي، وأوراق الموز.

تمّت حياكة قمصان الـ”بولو” ذات الأكمام الطويلة بشكل يدويّ مع الترتر البرّاق بتقنيّة “إنترسيا”. وإزدانت السترات ذات الألوان الناعمة مثل الأخضر والأصفر، بالشراريب المزيّنة بالخرز التي تتمايل مثل الأمواج.

2024-07-16

احتفاء بالإرث والابتكار تجتمع علامتا ®Levi’s العريقة في عالم الموضة وماكلارين الغنية عن التعريف في عالم سباقات الفورمولا وان، لتبتكرا معًا مجموعة مميّزة من الأزياء التي تجسّد الابتكار والتراث في […]

إنّه موسم الحب والفرح والاحتفال، هكذا يعلنه مزيّن الشعر اللبناني وليد زين الدين، من خلال تسريحات شعر بألوان فاتحة تنبض بالحياة، أبرزها البلاتيني الأشقر والتموّجات الخفيفة، كاتجاهين لافتين لصيف 2024 […]

تحدّث النجم السوري ناصيف زيتون، الذي يُعد محطّ أنظار العالم العربي بعد أن أعلن زواجه من الممثلة اللبنانيّة دانييلا رحمة، مع بيلبورد عربيّة، ليروي للمرّة الأولى تفاصيل علاقته بزوجته الحاليّة […]

تجسّد مجموعة HUGO لموسم خريف وشتاء 2024، التي أطلقتها بالتعاون مع علامة لي بنجامين التي تبتكر ملابس مستوحاة من موضة الشوارع وتتمركز في إسطنبول، رحلة عابرة للثقافات ونقطة التقاء ما […]

إن الإهتمام بنوعية الغذاء في فصل الصيف ضروري جداً لأن الجو الحار يفقد الجسم الكثير من السوائل والأملا، ما يؤدّي بالتالي إلى فقدان كمية الدم الجارية في الأوعية الدموية، ويتضاعف […]

دخلت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في شراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية (NOC) في المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية الافتتاحية 2025 في المملكة العربية السعودية. تأتي هذه الخطوة […]

2024-07-15

على الرغم من الشكوك الكثيرة، التي طالت قدرة باريس على تنظيف نهر السين قبل موعد انطلاق الألعاب الأولمبية، وعلى الرغم من أحوال الطقس غير الملائمة، يبدو أن نهر السين سيكون […]

يحل النجم المصري محمد هنيدي ضيفاً في برنامج “بيت السعد” في ثالث حلقات البرنامج، والذي يقدّمه النجمان الشقيقان أحمد سعد وعمرو سعد، يوم الأربعاء 17 تموز/يوليو الجاري، في تمام الساعة […]

احتفل النجم المصري محمد فؤاد بخطوبة ابنته “بسملة” مساء الجمعة الموافق 12 تموز/يوليو، في حفل أُقيم في الساحل الشمالي، بحضور الأهل والأصدقاء المُقرّبين، بالإضافة إلى عدد من النجوم وأصدقاء الفنان، […]

توج المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا يورو 2024، بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد في برلين. وانفرد “لا روخا” بأكبر عدد من ألقاب البطولة (1964، 2008 و2012 […]

نجح الإسباني كارلوس ألكاراز، في التغلب على نظيره الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات دون ردّ في نهائي فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى. وحسم ألكاراز المصنف الثالث […]

أسدل الستار على منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، بعد شهر من المنافسة القوية والأهداف الكثيرة. وشهدت البطولة القارية قبل المباراة النهائية تسجيل 114 هدفاً بمعدل 2.28 هدف […]

انطلقت الشعلة الأولمبية الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في رحلتها عبر باريس، بالتزامن مع ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا الموافق في 14 يوليو، وحمل نجم كرة القدم السابق […]

نجح منتخب الأرجنتين في الفوز على كولومبيا بنتيجة 1/0، في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 على ملعب “هارد روك” في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية. وتأخرت انطلاقة المباراة عن موعدها الأصلي […]

تعتبر الرياضة والتمارين اليومية ضرورية للرعاية الصحية العامة، ولكنها ضرورية أيضًا لتقوية العضلات والعظام. وتُعتبر التمارين البدنية وسيلة أكثر من فعالة للوقاية من آلام الظهر وعلاجها. ومع ذلك، من المهم […]